وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 02/09/2019 توقيت عمان - القدس 11:38:05 AM
تخريج الفوج العاشر من طلبة الجامعة الألمانية الأردنية
تخريج الفوج العاشر من طلبة الجامعة الألمانية الأردنية

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

احتفلت الجامعة الألمانية الأردنية بتخريج الفوج العاشر من طلبتها لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، وذلك في موقعها الدائم بالمشقر للمرة الأولى منذ تأسيسها، حيث أقيم الحفل في مبنى الصالة الرياضية التي أنشئت حديثا، مما أتاح الفرصة لأولياء أمور الطلبة وكبار المدعوين من التعر ف على الجامعة ومعايشة الخريجين أجواء الفرح والسعادة.

 

وأشاد رئيس مجلس أمناء الجامعة المهندس عثمان بدير خلال رعايته الحفل بدور الجامعة في تخريج نخبة من الطلبة الذين يتميزون بمهارات متنوعة. مشيدا بأولياء الأمور الذين لهم الدور الأكبر فيما وصل إليه أبناءهم اليوم.

 

وأضاف بدير بأن السنة الدراسية الرابعة التي يقضيها طلبة الجامعة في ألمانيا  ساهمت في صقل شخصيات الطلبة ومهاراتهم وهذا الأمر أضاف لهم ميزة مختلفة عن باقي الطلبة في الجامعات الأخرى. مؤكدا أنهم سيعلون من شأن وطنهم وأمتهم وسيخدمونها على أكمل وجه.

 

من جهتها، قالت رئيسة الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض إن الجامعة الألمانية الأردنية في سنتها الرابعة عشرة استطاعت أن توجد لنفسها مكانةً متقدمةً بين الجامعات العالمية من خلال برامجها الأكاديمية التي تُحاكي متطلبات سوق العمل، وكوادرها التدريسية والإدارية التي جعلت من البحث العلمي عنوانًا للرقي وتطوير المعرفة خدمةً للطلبة والبشرية جمعاء.

 

وأشارت فياض إلى دور الجامعة ومساهمتها في تعميق العلاقات الثنائية بين الأردن وألمانيا من خلال فتحها لآفاق جديدة أمام الشباب، ومن ثم دفع عجلة النمو الاقتصادي والتكنولوجي من خلالِ خريجيها لتصبح رمزًا حقيقيًا للتواصل الحضاري والثقافي وجسرًا يربط الأردن بأوروبا.

 

كما ثمّنت دور المؤسسات الداعمة والمساندة لمسيرة الجامعة وفي مقدمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية والمؤسسة الألمانية للتبادل العلمي DAAD ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاتحادية الألمانية وجامعة ماغيدبورغ والسفارة الألمانية في عمان.

 

بدوره، بيّن عميد شؤون الطلبة الدكتور رائد الخصاونة في كلمته خلال الحفل بأن الجامعة الألمانية الأردنية تعمل على بناء قادة المستقبل لإيمانها العميق برسالتها المتمثلة في العلم والتنوير.

 

كما هنأ الطلبة وذويهم على التخرج، معربا عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز الذي لا يضاهيه إنجاز. مذكرا الخريجين بأنهم سينخرطون في سوق العمل وسوف يكتسبون الخبرة ويصبحون في موقع صناعة القرار كل حسب موقعه، حينها سيتذكرون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم. مؤكدا ثقته بهم وأنهم سيكونون في الطليعة دوما.

 

وألقت الخريجة هيا الأسير كلمة باللغة العربية فيما ألقى كل من الخريجة فرح الزعبي كلمة باللغة الإنجليزية والخريج خالد طافش كلمة باللغة الألمانية أعربوا من خلالها عن سعادتهم بهذه المناسبة، مشيرين إلى دور الجامعة في تقديم الدعم المستمر لهم وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم ليكونوا مؤهلين لسوق العمل وأن تتنافس عليهم كبرى الشركات والمؤسسات بما يخدم وطنهم ويعمل على رفعته.

 

وفي ختام الحفل الذي حضره نواب الرئيس الدكتور عاطف الخرابشة والدكتور رالف روسكوبف وأعضاء من مجلس أمناء الجامعة ولفيف من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وحشد كبير من المدعوين وأولياء أمور الطلبة، تم توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين.

 

 

 

 

Monday, September 2, 2019 - 11:38:05 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023