مدير تربية جرش يلتقي لجنة المديرية للتعليم المهني (BTEC) الشبلي: تنفيذ 117 إنزالاً جوياً على غزة منها 50 أردنياً الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 14 من طواقمنا منذ بداية العدوان على قطاع غزة صندوق اسكان موظفي الامانة يصدر دفعة جديدة لمستحقي القروض خارجية السلطة: (إسرائيل) بدأت تدمير رفح دون إعلان تجنبا لردود الفعل الدولية 43.4 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية برنامج تركيب أنظمة الخلايا الشمسية للقطاع المنزلي يشهد اقبالا متزايدا من المواطنين ويقارب على الانتهاء الصحة بغزة: 93 شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى 31,819 شهيدا الدفاع المدني يخمد حريق داخل مشغل دهانات وأخشاب في العاصمة الجمارك تتابع الية انسياب البضائع واستمرارية سلاسل التوريد شهيدة وإصابات في قصف الاحتلال بناية سكنية في مدينة غزة غرق مئات خيام النازحين نتيجة الأمطار والرياح الشديدة في غزة الاحتلال يعتقل مواطنين من رام الله الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من الخليل الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من جنين

القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/08/2019 توقيت عمان - القدس 10:11:37 AM
كرة سلة لفتيات الكراسي المتحركة في غزة
كرة سلة لفتيات الكراسي المتحركة في غزة

 "سكور... سكور"، صرخت أريج بصوت قوي، فرحة بتسجيلها النقطة الأولى في مباراة كرة السلة، ثمّ أدارت عجلات كرسيّها المتحرك لتحتفل مع لاعبات النادي. ما هي إلا ثوانٍ حتى تجمعت حولها عشرة دواليب متحركة، تُهنئ بإحراز تقدم على الفريق الآخر، قبل العودة إلى استكمال أوّل مباراة في بطولة كرة السلّة لذوي الإعاقة في قطاع غزة.

 

تدريبات مكثّفة

 

تأتي هذه البطولة التنافسية برعاية وإشراف نادي السلام لرياضات ذوي الإعاقة الحركية. وهو أول ناد في فلسطين مخصص لهذه الفئة، ويضم ضمن مجموعاته فريقاً نسائياً يلعب كرة السلة. لكن هذا الفريق ليس الوحيد في غزة، بل هناك أربعة فرق نسائية من ذوي الإعاقة تلعب كرة السلة أيضاً.

 

بعد سلسلة من التدريبات المكثّفة، بدأ فريق نادي السلام يحقق تقدماً كبيراً في تطوير قدراته. إذ تتدرب الفتيات كلّ أسبوعٍ ثلاث مرات على مهارات تزيد من إبداعهن في لعب كرة السلة. ومن بينها، عمليات الإحماء التي تستمر حوالى نصف ساعة. تقول أريج "لن أشعر بأني من ذوي الإعاقة الحركية، بل وجدت في كرة السلة مبتغاي الرياضي، وأصبحت بيني وبين كرة السلة قصة عشق لا تنتهي".

 

وتشمل التدريبات التي تتلقاها الفتيات تحريك أيديهن بطريقة تجعلها أكثر مرونة في التمرير والتسجيل، أو التعامل مع الكرة، وكذلك مهارات الالتحام مع الخصم، وطريقة تسديد الهدف، بطرقٍ تتناسب مع ظروفهن الخاصة، وفقاً لقواعد مخصصة لذوي الإعاقة.

 

ويشرف على إكسابهن هذه المهارات خبراء دوليون، عملت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على استقطابهم، لتدريب الفتيات ومدربيهم. تقول أريج "تطورت مهاراتي كثيراً، وأصبحت أتقن الكثير في هذه اللعبة، وانعكس ذلك على طريقة لعبي وما حققته من إنجازات في البطولات التي أخوضها".

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, August 25, 2019 - 10:11:37 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023