محافظ معان يتفقد المستشفى الحكومي تونس أمام مأزق قانوني ودستوري سواء فاز القروي أم خسر في الانتخابات الرئاسية شارع في اربد باسم طبيب الفقراء المرحوم رضوان السعد محاضرة عن مخاطر المخدرات في مخيم سوف الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات الى فلسطين تحذيرات من مخاطر زيت الزيتون المهرب الناطق باسم الضمان: ندعو الأردنيين العاملين في القطاع غير المنظم للاشتراك الاختياري بالضمان القوات المسلحة ونظيرتها الروسية توقعان محضر التعاون العسكري الفني إجمالي الدين العام يرتفع إلى 29.5 مليار دينار شرطة الزرقاء تنظم ندوة بعنوان "مجتمع آمن بلا مخدرات" نقابة المعلمين تعقد اجتماعا لبحث اخر المستجدات والخطوات القادمة وزير العمل: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين الاحد.. ولا تصويب خلال السنوات القادمة الدور الأميركي في معالجة الصراع الفلسطيني-(الإسرائيلي).. محاضرة في منتدى الفكر العربي 448 مستوطنًا اقتحموا باحات الأقصى الأسبوع الماضي وصفت طلابها بـ"الكلاب".. خطأ إملائي يضع جامعة سعودية بموقف "محرج"

القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 25/08/2019 توقيت عمان - القدس 10:11:37 AM
كرة سلة لفتيات الكراسي المتحركة في غزة
كرة سلة لفتيات الكراسي المتحركة في غزة

 "سكور... سكور"، صرخت أريج بصوت قوي، فرحة بتسجيلها النقطة الأولى في مباراة كرة السلة، ثمّ أدارت عجلات كرسيّها المتحرك لتحتفل مع لاعبات النادي. ما هي إلا ثوانٍ حتى تجمعت حولها عشرة دواليب متحركة، تُهنئ بإحراز تقدم على الفريق الآخر، قبل العودة إلى استكمال أوّل مباراة في بطولة كرة السلّة لذوي الإعاقة في قطاع غزة.

 

تدريبات مكثّفة

 

تأتي هذه البطولة التنافسية برعاية وإشراف نادي السلام لرياضات ذوي الإعاقة الحركية. وهو أول ناد في فلسطين مخصص لهذه الفئة، ويضم ضمن مجموعاته فريقاً نسائياً يلعب كرة السلة. لكن هذا الفريق ليس الوحيد في غزة، بل هناك أربعة فرق نسائية من ذوي الإعاقة تلعب كرة السلة أيضاً.

 

بعد سلسلة من التدريبات المكثّفة، بدأ فريق نادي السلام يحقق تقدماً كبيراً في تطوير قدراته. إذ تتدرب الفتيات كلّ أسبوعٍ ثلاث مرات على مهارات تزيد من إبداعهن في لعب كرة السلة. ومن بينها، عمليات الإحماء التي تستمر حوالى نصف ساعة. تقول أريج "لن أشعر بأني من ذوي الإعاقة الحركية، بل وجدت في كرة السلة مبتغاي الرياضي، وأصبحت بيني وبين كرة السلة قصة عشق لا تنتهي".

 

وتشمل التدريبات التي تتلقاها الفتيات تحريك أيديهن بطريقة تجعلها أكثر مرونة في التمرير والتسجيل، أو التعامل مع الكرة، وكذلك مهارات الالتحام مع الخصم، وطريقة تسديد الهدف، بطرقٍ تتناسب مع ظروفهن الخاصة، وفقاً لقواعد مخصصة لذوي الإعاقة.

 

ويشرف على إكسابهن هذه المهارات خبراء دوليون، عملت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على استقطابهم، لتدريب الفتيات ومدربيهم. تقول أريج "تطورت مهاراتي كثيراً، وأصبحت أتقن الكثير في هذه اللعبة، وانعكس ذلك على طريقة لعبي وما حققته من إنجازات في البطولات التي أخوضها".

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Sunday, August 25, 2019 - 10:11:37 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018