القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 23/08/2019 توقيت عمان - القدس 1:59:21 PM
هنية: "إسرائيل" حولت ما يُسمى بالسلطة الفلسطينية لكيان هامشي وعملية دوليب تحذير للاحتلال
هنية: "إسرائيل" حولت ما يُسمى بالسلطة الفلسطينية لكيان هامشي وعملية دوليب تحذير للاحتلال

 قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية: إن "إسرائيل" حولت ما يُسمى بالسلطة الفلسطينية إلى كيان هامشي، مطالباً بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

 

وأضاف هنية، خلال خطبة الجمعة، بالمسجد العمري بمدينة غزة: "المطلوب الاتفاق على استراتيجية واضحة قوامها الثوابت والمقاومة ، والوحدة الوطنية الجامعة أحد المخارج لما يعيشه الفلسطينيين :.

 

وتابع: "من يريد استمرار الانقسام والتنسيق الأمني كأنه يطعن المسجد الأقصى بالظهر، وجاهزون للمضي في كل طريق وكل مشوار سيؤدي لوحدة الشعب الفلسطيني ، وعلينا أن نتوحد من أجل القدس والمسجد الأقصى المبارك".

 

واستطرد هنية: "أجدد رفضنا لصفقة القرن وتوابعها ونخوض معارك على جبهات متعددة ، ولا مستقبل للمحتل على أرض فلسطين، وأقول له أنتم خارج حركة الجغرافيا والتاريخ، وعلى الإدارة الأمريكية أن تراجع حساباتها وأن تراجع مواقفها التي تعادي بها الفلسطينيين".

 

وأكد هنية، أنه لا لقانون أو أي قرار يمس بالوصف السياسي للاجئ الفلسطيني بلبنان، متابعاً: "هموم غزة لا تشغلها عن القدس وقضية فلسطين وشعبها المبارك، وعملية رام الله تحذر الاحتلال من برميل البارود الذي ينفجر في القدس والأقصى".

 

وقال هنية: "القدس جامعة لأنها كالما تفرقت الأمة وتشتت وظن الاحتلال أنها ماتت جاءت لتوحدها، ولأنها تعتبر من أهم مكونات الوعي في ثقافة الأمة العربية والإسلامية، وتكشف طبيعة الصراع الديني الحضاري مع العصابات التي احتلت فلسطين، والقدس لأنها دائماً تعيدنا إلى البدايات وأصول الصراع مع العدو".

 

وأضاف: "القدس على صخرتها تحطمت المؤامرات الكبرى، وكل ما يحدث في القدس يثير ألمنا وقلوبنا وأوجاعنا لأنه مسرى الرسول محمد".

الحقيقة الدولية -  وكالات

 

 

Friday, August 23, 2019 - 1:59:21 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لاحول ولا قوة الا بالله الله المستعان ... تعليقا على الخبر ...انهيار جدار استنادي في المنطقة الحرفية بالسلط.. مصور وفيديو
دعم الجامعات!
يا معالي الوزير عندما تستخدم مصطلح "ضخت" ١.٢٥ مليار دينار لدعم الجامعات في ١٥ عاما وتتساءل عن الأثر الذي أحدثه هذا الإنفاق؟؟؟ بكل بساطة هذا المبلغ لا يعادل ما تنفقه جامعة واحدة فقط من الجامعات المتقدمة في أمريكا على البحث العلمي. اتركوا الجامعات الأردنية بحالها وكفى ... تعليقا على الخبر ...وزير التعليم العالي: دراسة عميقة لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية الأساسية
Bulldozer
الله يرحمه ويغفر له. ... تعليقا على الخبر ...اب يقتل ابنه رمياً بالرصاص في ناعور
أبو جمانة
في هذا البلد صار الشتاء عبء ثقيل على الفقير لاطافة له بمصاريف الطاقة ، البنزين أغلى من الحليب ، الفواتير تطير ، والغاز جرة ورا جرة وهلم جرا . ... تعليقا على الخبر ...وزارة الطاقة : مدفأة الكهرباء ترفع الفاتورة من 11 الى 108 دنانير
إياد نافذ فوزي مشة
محصل شيكات الماليه في شركات تامين محصل خبره معي 13 سنه ... تعليقا على الخبر ...وزارة العمل: 15900 فرصة عمل للأردنيين أصبحت في قطر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018