ضبط اربعة اشخاص اعتدوا على كوادر طبية في البشير وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاحد 5/ 7/2020 "وورلد ميتر": وفيات كورونا تتجاوز 530 ألفاً و11 مليوناً و291757 إصابة في العالم خبراء أمريكيـون: الإجراءات الأردنيـة تصدت لآثار كورونا المالية العراق.. إعفاء فالح الفياض من منصبه الجزائر.. كشف وتدمير 12 مخبأ للجماعات الإرهابية التوغل التركي يثير الجدل بشأن حماية الحدود العراقية الأنبوب الضخم والكهف الأخضر.. ماذا يجري تحت ملعب ريال مدريد؟ خبر "غير سعيد" للاعبي ريال مدريد..حتى لو فازوا بدوري الأبطال الإرهاب.. محور أول تصريحات لرئيس الأمن الوطني العراقي الجديد نائب المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية غسان نمر لـ" الحقيقة الدولية" توجه رئاسي باعلان حالة طوارئ جديده في ظل تطور كورونا - فيديو وزيرة الصحة الفلسطينية كيلة لـ"الحقيقة الدولية": الوضع الوبائي في الخليل "خرج عن السيطرة" ولدينا 350 جهاز تنفس فقط - فيديو "الحجوج والجهني" : الاحتلال الصهيوني لا يفهم إلا لغة القوة - فيديو بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات يوم الجمعة المقبل فلسطين : تسجيل 237 إصابة جديدة بكورونا ما يرفع حصيلة اليوم إلى 561 إصابة

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 04/08/2019 توقيت عمان - القدس 10:26:06 PM
عضو اللجنة القانونية فريحات: المجلس لن يمرر قانوني "الأسلحة والذخائر" والمواصفات.. فيديو
عضو اللجنة القانونية فريحات: المجلس لن يمرر قانوني "الأسلحة والذخائر" والمواصفات.. فيديو


الحقيقة الدولية - عمان
قال النائب أحمد فريحات إن مجلس النواب لن يمرر قانوني الأسلحة والذخائر وقانون المواصفات والمقاييس.

وأوضح في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأحد، أن قانون الأسلحة والذخائر جدلي ويستهدف سحب السلاح المرخص، وليس السلاح غير المرخص.

وتوقع فريحات ألا يتم عرض قانون الأسلحة على مجلس النواب في الدورة الاستثنائية، معللاً ذلك بأنه لا يلبي طموح النواب والمواطنين ولا يحل مشكلة انتشار السلاح.

"القانون لن ينجح في جمع السلاح إذا لم يشجع الناس على ترخيص الأسلحة غير المرخصة".

وفيما يتعلق بتعديل قانون المواصفات والمقاييس، أكد فريحات أن مجلس النواب لن يسمح بتمرير البضاعة الصهيونية للأسواق الأردنية مهما كلف الأمر. 

وفي حديثه عن أبرز الانتقادات على قانون الضمان الاجتماعي، قال إن منع العاملين في المنشآت الريادية من الاشتراك في الضمان 5 سنوات خطير جدا وسيضر بهم، وطالب بعدم إلغاء التقاعد المبكر والاستعاضة عن ذلك برفع سن التقاعد المبكر لأن ذلك سيلحق الضرر بالمواطنين، كما طالب بعدم التمييز ما بين متقاعدي القوات المسلحة والمتقاعدين المدنيين لأن الجميع سواسية أمام القانون.

من جانبه قال النائب غازي الهواملة إن قانون الأسلحة والذخائر يستهدف الأسلحة المرخصة الموجودة، وأن طرحه في هذا التوقيت يثير الريبة والشك.

ولفت إلى أن إقرار قانون الأسلحة قد يخلق صداما بين المجتمع والدولة، إذ لم يسجل السلاح المرخص أي خروج عن المألوف، مشدداً أنه لو كان يملك سلاحاً لن يسلمه للدولة.

وكشف الهواملة أن قانون الأسلحة والذخائر يأتي ضمن خطة محكمة تستهدف تدمير الأردن.

وأفاد بأن معظم القوانين التي تم طرحها على الدورة الاستثنائية لا حاجة لها وغير ضرورية ولا تحمل صفة الاستعجال.

Sunday, August 04, 2019 - 10:26:06 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020