الحرارة تلامس الصفر.. تحذير من موجة صقيع قوية مساء الجمعة والسبت المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط محاضرة عن الامن السياحي في جرش التلهوني : تحويل (304) مليون دينارا من المحاكم لحسابات المواطنين في مختلف القضايا سائقو شاحنات يعتصمون داخل وزارة الصناعة والتجارة.. تقرير تلفزيوني "العمل": مهلة نهائية حتى 10 شباط للعمالة الوافدة المخالفة بمغادرة البلاد "قانونية النواب" تقر "معدل الأمن العام" د. الشرفا: ندرس مطالب الكوادر التمريضية العاملة في وزارة الصحة باهتمام "المهندسين": اضرابنا مستمر.. ودعوة لهيئة عامة استثنائية اختتام فعاليات حملة "مشاركة المرأة في الحياة السياسية" في البلقاء توصيات التحالف الوطني حول نظام العاملين في الزارعة الزرقاء.. وقفة احتجاجية لرفض مناهج كولينز منتدون: اغتيال سليماني نقطة تحول في الصراع الأمريكي الإيراني ولا رغبة في التصعيد العسكري أمين عام المياه يحذر بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة إنهاء خدمات كافة الموظفين ممن بلغت خدمتهم "30 " سنة فأكثر

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 04/08/2019 توقيت عمان - القدس 10:26:06 PM
عضو اللجنة القانونية فريحات: المجلس لن يمرر قانوني "الأسلحة والذخائر" والمواصفات.. فيديو
عضو اللجنة القانونية فريحات: المجلس لن يمرر قانوني "الأسلحة والذخائر" والمواصفات.. فيديو


الحقيقة الدولية - عمان
قال النائب أحمد فريحات إن مجلس النواب لن يمرر قانوني الأسلحة والذخائر وقانون المواصفات والمقاييس.

وأوضح في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأحد، أن قانون الأسلحة والذخائر جدلي ويستهدف سحب السلاح المرخص، وليس السلاح غير المرخص.

وتوقع فريحات ألا يتم عرض قانون الأسلحة على مجلس النواب في الدورة الاستثنائية، معللاً ذلك بأنه لا يلبي طموح النواب والمواطنين ولا يحل مشكلة انتشار السلاح.

"القانون لن ينجح في جمع السلاح إذا لم يشجع الناس على ترخيص الأسلحة غير المرخصة".

وفيما يتعلق بتعديل قانون المواصفات والمقاييس، أكد فريحات أن مجلس النواب لن يسمح بتمرير البضاعة الصهيونية للأسواق الأردنية مهما كلف الأمر. 

وفي حديثه عن أبرز الانتقادات على قانون الضمان الاجتماعي، قال إن منع العاملين في المنشآت الريادية من الاشتراك في الضمان 5 سنوات خطير جدا وسيضر بهم، وطالب بعدم إلغاء التقاعد المبكر والاستعاضة عن ذلك برفع سن التقاعد المبكر لأن ذلك سيلحق الضرر بالمواطنين، كما طالب بعدم التمييز ما بين متقاعدي القوات المسلحة والمتقاعدين المدنيين لأن الجميع سواسية أمام القانون.

من جانبه قال النائب غازي الهواملة إن قانون الأسلحة والذخائر يستهدف الأسلحة المرخصة الموجودة، وأن طرحه في هذا التوقيت يثير الريبة والشك.

ولفت إلى أن إقرار قانون الأسلحة قد يخلق صداما بين المجتمع والدولة، إذ لم يسجل السلاح المرخص أي خروج عن المألوف، مشدداً أنه لو كان يملك سلاحاً لن يسلمه للدولة.

وكشف الهواملة أن قانون الأسلحة والذخائر يأتي ضمن خطة محكمة تستهدف تدمير الأردن.

وأفاد بأن معظم القوانين التي تم طرحها على الدورة الاستثنائية لا حاجة لها وغير ضرورية ولا تحمل صفة الاستعجال.

Sunday, August 04, 2019 - 10:26:06 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
زايد عوده خلف القليلات معان طريق أظرح
لايوجد راتب ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
ايمندالغدايره
ولله حرام 570الف في السنة هذه من عرق الأردنين وهذه هوه الفساد الإداري والمالي لكن يشكر من انها هذا الفساد ... تعليقا على الخبر ...مقر جديد لوزارة الادارة المحلية بدلا من القديم المستاجر بـ 570 الف سنويا.. والمصري : ترشيد نفقات
حسين الطواهيه
متى تجنيد لحملة الثانوية العامة ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
محمد داود
بعد التحية والاحباب أتساءل دائما لماذا لم يصرف لنا دعم الخبز لعام 2019 .بالرغم اني تتقاضى معونة وطنية. مع الشكر الجزيل . ... تعليقا على الخبر ...شروط جديدة لصرف بدل دعم الخبز
رياض خلف نزال الشرفات
هل يوجد أي دعم لي ... تعليقا على الخبر ... 180 دينارا لدعم النقل لمستحقي الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018