السجن 30 عاما لأردني دين بمحاولة بيع أسلحة لمجموعات ليبية إنجاز 40% من محطة الحافلات سريعة التردد في ساحة النوافير رأس العين..مصور اللوزي يفتتح معرض الصور الفوتوغرافية في مديرية ثقافة جرش.. مصور مدير شرطة جرش يفتتح معرض "القدس في وجدان الهاشميين" في جرش.. مصور تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية: نتابع اعتقال أردني في (إسرائيل) الملك يزيح الستار عن مشروع تلفريك عجلون النواب يقر معدل قانون استقلال القضاء.. ويلغي صلاحيةً للمجلس القضائي بإنهاء خدمات القُضاة هيئة الاستثمار ترد على الزعبي: راتب سكرتيرة الرئيس 600 دينار غنيمات تنعى الزميلة نهاد زمخشري إطلاق المبادرة الوطنية "لتزهو مدارسنا " في معان.. مصور هيئة شؤون الأسرى: أكثر من 700 أسير فلسطيني مريض في سجون الاحتلال البطارسه والقادري طالبان من جرش الثانوية للبنين يسجلان براءة اختراع الإفراج عن الأسيرة أمل سعد بعد قضائها عامين في معتقلات الاحتلال

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 17/07/2019 توقيت عمان - القدس 12:05:22 AM
مصنعو الالبان ينتظرون دراسة وزارة الصناعة لتحديد كلف انتاج الالبان
مصنعو الالبان ينتظرون دراسة وزارة الصناعة لتحديد كلف انتاج الالبان
الحقيقة الدولية - عمان

 اكدت جمعية مصنعي الالبان (تحت التأسيس) ان مصنعي الالبان ينتظرون نتائج الدراسة التي تجريها حاليا وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالتعاون مع العديد من الجهات لتحديد الكلف الحقيقية لانتاج مادة الالبان المصنعة محليا بعد ارتفاع اسعارها بالفترة الاخيرة.

واشارت الجمعية في بيانها ان الدراسة الحقيقية لمنتج الألبان يتم إعدادها الآن من قبل اللجنة المكلفة من وزراة الصناعة والتجارة والتموين التي ستقوم بدراسة كافة الكلف ومدخلات الانتاج (المباشرة وغير المباشرة ) والتي تتحملها مصانع الألبان ومن ثم الخروج بنتائج نهائية لهذه الدراسة وتوضيحها للمواطنين .
واشارت الجمعية في بيان صحافي اليوم الثلاثاء، ان الدراسة التي اصدرتها اخيرا احدى الجمعيات لم تستند لاي دراسة اكتوارية وتفتقر للدقة والسند الحقيقي والكلف الحقيقية لهذا المنتج، ولم تراع ارتفاع أسعار مدخلات المنتج والمعدات اللازمة لوصول المنتج الى المستهلك بالجودة العالية وعدم مراعاة ربح تاجر التجزئة.
واوضحت ان المعلومات المقدمة للجمعية من جانب أحد المصانع –مثلما ذكرت- لا تعتبر المقياس المعياري الصحيح الذي يتم بناء دراسة فعلية عليه لبيان وتحديد الكلف المترتبة على منتج اللبن وزن واحد كليو.
وبينت ان مصانع الألبان تستند في عملية تصنيع منتجاتها على استخدام مادة الحليب الطازج وضمن أحدث المواصفات القياسية الأردنية والعالمية وبإشراف مباشر من مختلف الجهات الرقابية وبخاصة الموسسة العامة للغذاء والدواء .
واوضحت ان الحديث عن إعادة استخدام الكميات المرتجعة الى مصانع الألبان من مراكز البيع والعمل على معالجتها بطرق كيماوية وتحويلها الى منتج " الشنينة " كلام عار عن الصحة، مؤكدة انها تحتفظ بحقها باتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من يسيء ويشهر بمصانع الألبان ومنتجاتها .
وبينت ان الخطوات التي قامت مصانع الألبان باتخاذها بالعدول عن العروض المطروحة جاءت بفعل الخسائر الكبيرة التي يتحملها مصنعو الألبان ومربو الثروة الحيوانية والتي لو استمرت فإنها ستؤدي لانهيار هذا القطاع الحيوي والمهم والذي يقوم على تحقيق مفهوم الأمن الغذائي .

Wednesday, July 17, 2019 - 12:05:22 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...معروف البخيت ينعى وحيده سليمان
انفال
متى فتح تجنيد الامن العام للاناث من حملة شهادت البكالوريوس ... تعليقا على الخبر ...إعلان تجنيد صادر عن مديرية الأمن العام - تفاصيل
Sameeh
وبفضل الاجانب كمان يحددوا مكان اقامتهم لان اغلبهم يضع مكان سكن عنوان وهمي تضليل وعندي اثبات على هدا الكلام وموجود اد يوجد مطلقات اجنبيات يضعو عنوان وهمي زهدا حصل معي محكمه صويلح الشرعيه وفي اثبات من المحكمه تم الكشف على عنوان وطلع وهمي ... تعليقا على الخبر ...تعديل قانون "الأحوال": غرامات مالية مشددة لمن لا يفصح عن مكان إقامته
اساسا انتو بنشر هاي الأخبار بتساعدوهم على النشر ... تعليقا على الخبر ...غضب في مصر بعد غناء فتاة خلال صلاة عيد الأضحى
عبدالمجيد العساسفه
عظم الله. اجركم. ورحم الله. ميتكم. ... تعليقا على الخبر ...شقيق "أبو شيخة" يكشف لـ"الحقيقة الدولية" ملابسات وفاة أخيه: "أخي لم ينتحر"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018