القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 17/07/2019 توقيت عمان - القدس 12:05:22 AM
مصنعو الالبان ينتظرون دراسة وزارة الصناعة لتحديد كلف انتاج الالبان
مصنعو الالبان ينتظرون دراسة وزارة الصناعة لتحديد كلف انتاج الالبان
الحقيقة الدولية - عمان

 اكدت جمعية مصنعي الالبان (تحت التأسيس) ان مصنعي الالبان ينتظرون نتائج الدراسة التي تجريها حاليا وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالتعاون مع العديد من الجهات لتحديد الكلف الحقيقية لانتاج مادة الالبان المصنعة محليا بعد ارتفاع اسعارها بالفترة الاخيرة.

واشارت الجمعية في بيانها ان الدراسة الحقيقية لمنتج الألبان يتم إعدادها الآن من قبل اللجنة المكلفة من وزراة الصناعة والتجارة والتموين التي ستقوم بدراسة كافة الكلف ومدخلات الانتاج (المباشرة وغير المباشرة ) والتي تتحملها مصانع الألبان ومن ثم الخروج بنتائج نهائية لهذه الدراسة وتوضيحها للمواطنين .
واشارت الجمعية في بيان صحافي اليوم الثلاثاء، ان الدراسة التي اصدرتها اخيرا احدى الجمعيات لم تستند لاي دراسة اكتوارية وتفتقر للدقة والسند الحقيقي والكلف الحقيقية لهذا المنتج، ولم تراع ارتفاع أسعار مدخلات المنتج والمعدات اللازمة لوصول المنتج الى المستهلك بالجودة العالية وعدم مراعاة ربح تاجر التجزئة.
واوضحت ان المعلومات المقدمة للجمعية من جانب أحد المصانع –مثلما ذكرت- لا تعتبر المقياس المعياري الصحيح الذي يتم بناء دراسة فعلية عليه لبيان وتحديد الكلف المترتبة على منتج اللبن وزن واحد كليو.
وبينت ان مصانع الألبان تستند في عملية تصنيع منتجاتها على استخدام مادة الحليب الطازج وضمن أحدث المواصفات القياسية الأردنية والعالمية وبإشراف مباشر من مختلف الجهات الرقابية وبخاصة الموسسة العامة للغذاء والدواء .
واوضحت ان الحديث عن إعادة استخدام الكميات المرتجعة الى مصانع الألبان من مراكز البيع والعمل على معالجتها بطرق كيماوية وتحويلها الى منتج " الشنينة " كلام عار عن الصحة، مؤكدة انها تحتفظ بحقها باتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من يسيء ويشهر بمصانع الألبان ومنتجاتها .
وبينت ان الخطوات التي قامت مصانع الألبان باتخاذها بالعدول عن العروض المطروحة جاءت بفعل الخسائر الكبيرة التي يتحملها مصنعو الألبان ومربو الثروة الحيوانية والتي لو استمرت فإنها ستؤدي لانهيار هذا القطاع الحيوي والمهم والذي يقوم على تحقيق مفهوم الأمن الغذائي .

Wednesday, July 17, 2019 - 12:05:22 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
لقد ناديت لو أسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي ... تعليقا على الخبر ...العميد الحسنات : المتقاعدون سيتحصلون على زيادة تصل إلى 70 دينارا اعتباراً من 2023
طارق محمد عبد الفتاح الطيط
انا عاطل عن الشغل وعلينا كهرباء ب 12 الف وبنشتري ماء مشتره وما معي اشتري وما معي مصاري نوكل وعيشين بي بيت تسويا لا يصلح للعيش فيه قدمت قبل هل المره وما وافقتو بتمناه تقبلو طلبي وانا عايش في خريبه السوق شارع مفلح الدلوح... ... تعليقا على الخبر ...المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
معلمي التعليم الإضافي
معلم التعليم الإضافي هل له زيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
المتقاعدين مبكر هل تشملهم الزيادة ... تعليقا على الخبر ...الخدمة المدنية" يتيح احتساب مقدار الزيادة على رواتب الموظفين - رابط
الحمد لله الله قدر ولطف ... تعليقا على الخبر ...تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018