القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 25/04/2019 توقيت عمان - القدس 12:14:13 AM
”التنمیة“: ندرس قرار إغلاق حضانة ”جنی“ لعدم تجدید رخصتها
”التنمیة“: ندرس قرار إغلاق حضانة ”جنی“ لعدم تجدید رخصتها

الحقيقة الدولية - عمان
تنظر وزارة التنمیة الاجتماعیة في الوقت الحالي، في قرار اغلاق حضانة كانت تلتحق بھا الرضیعة  جنى، لأسباب تتعلق بعدم تجدید رخصتھا، وفق مدیر مدیریة الأسرة والحمایة بالوزارة محمود الجبور.
وقال الجبور إن ”ترخیص الحضانة انتھى منذ ستة شھور، ولم یجدد بعد، ما یعني وفق التعلیمات دور الحضانة، اغلاق الدار حكما“، مؤكدا أن القرار لیس مرتبطا بحادثة وفاة جنى، كون القضیة ما تزال منظورة أمام المدعي العام؛ وبانتظار تقریر الطب الشرعي النھائي.
وكانت جنى ابنة الخمسة أشھر؛ توفیت الأسبوع الماضي بعد قضائھا لیلة في المستشفى في حالةموت دماغي، وقالت والدتھا لـ“الغد“ إنھا تلقت اتصالا من الحضانة یطلبون منھا الحضور لاصطحاب ابنتھا، لاستفراغھا مرات متكررة في الحضانة، في وقت تؤكد فیھ عائلة الطفلة ”ان ابنتھم تعرضت للاختناق أثناء وجودھا في الحضانة،“ متھمین ادارتھا بـ“الاھمال“.
 الى ذلك؛ وصل عدد دور حضانات الأطفال العاملة في المملكة 1365 ،وفق الناطق باسم وزارة التنمیة الاجتماعیة أشرف خریس، في وقت بلغ فیة عدد الحضانات التي أغلقتھا الوزارة 10 منذ مطلع العام الحالي وحتى أمس.
وقال خریس، إن ”عدد الحضانات الجدیدة التي سجلت منذ مطلع العام بلغ 35 ،في حین أوقفت 3 حضانات عن العمل لـ3 أشھر لحین تصویب أوضاعھا، كما جددت تراخیص 1000 حضانة“.
وكانت الوزارة قد اغلقت 42 حضانة العام الماضي، في وقت سجلت فیھ 137 جدیدة في العام نفسھ، وأوقفت 6 حضانات مؤقتا.
واكد خریس وفق الغد حرص الوزارة على التفتیش الدائم على دور الحضانة، للتأكد من مدى التزامھا بنظام
وتعلیمات دور الحضانة، مبینا أن عدد الزیارات التتبعیة للتأسیس والترخیص والتجدید والمتابعات یتراوح بین 1500 الى 2000.
وحول الأسباب الموجبة لاغلاق الحضانات، قال خریس إن ذلك یعود لعدم الالتزام بتصویب الملاحظات التي ادت لتوجیھ الانذار، وعدم الالتزام بتجدید الترخیص السنوي للحضانة، او انتھاء مدتھ المحددة، ووجود حالات اساءة واھمال تؤثر على الاطفال، وتشكل خطورة علیھم ووجود تشققات وتصدعات في المبنى، ما یشكل خطرا على الأطفال.
وحول الأسباب الموجبة لتوجیھ الانذارات لدور الحضانة، اوضح خریس أن ذلك یعود لتكرارالمخالفة أكثر من مرة، وجود صورة من صور الاھمال وعدم متابعة الأطفال، عدم الالتزامبالتعلیمات والتشریعات للحضانات، وعدم تصویب الملاحظات بعد اعطائھم مھلة لتصویب الامور الفنیة، او تلك التي تؤثر مباشرة على الاطفال.

Thursday, April 25, 2019 - 12:14:13 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
المفرق الدجنيه
منشان الله ارحموا عباد الله
وبعدين بالوضع الذي لم يتغير من عقود يعني انا الي ستة وعشرون سنة على الدور والله لا فيه منطقية ولا مصداقية وكل سنة بقولوا الوضع بتحسن وبتغير يعني حتى الماجستير صار مش قادر يتعين شو لازم نؤخذ ثلاث دكتورات حتى نتوظف والا نكون ابن ناس عندهم فيتامين ( واو ) هم بحكوا ما في واسطة بس الصحيح انه وفي ومغطى بكفي يا جماعة والله راح تتحسبوا عند الله بحقوق كل هالناس المحرومة من حقها في الدور ... تعليقا على الخبر ...سبعينية تناشد وزير التربية والتعليم
حسين سليمان
لم اتلقى اي رسالة بخصوص الدعم لعام ٢٠١٩ . ولم استلم الدعم حتى الان مع العلم ان كل الذين سجلو معي الذين اخر رقم في بطاقاتهم الشخصية مثل رقم بطاقتي وهو رقم (٥) استلمو دعمهم منذ ان بدأ التسليم .....ماهو السبب اذا تكرمتم وشكرا . ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
ابو الامير
الدعم للشخص 27 دينار بمعدل 2,25بالشهر يعني الأسس الي وضعوها للدعم بتعني بمفهومهم انو الشخص بيصرف خبز بالشهر 2,25دينار معدل اليوم 7,50 قرش هل هذا الأساس صحيح ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
ابو الامير
يعني بس نعترض بعد كم شهر بردو علينا إن شاء الله عام 2030 حتى الأسس الي حطوها الموظفين الي عندهم مش عارفين يردو على الناس الي بحكي بعد يومين والي بحكي بعد اسبوع والي بحكي ما بعرف بدي اسال الناس الي بالشارع يمكن يردو علي ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018