القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 19/04/2019 توقيت عمان - القدس 10:13:39 PM
مرشح التيار المستقل د. علي العبوس نقيبا للأطباء الأردنيين ..تقرير تلفزيوني
مرشح التيار المستقل د. علي العبوس نقيبا للأطباء الأردنيين ..تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – حمزة نايف المعاني

فاز د. علي العبوس بمنصب نقيب الأطباء الأردنيين لدورة ثانية بعد أن نجاحه بالانتخابات التي جرت يوم الجمعة على حساب المرشح الدكتور بلال عزام.

 

وفاز العبوس المرشح عن التيار المستقل داخل النقابة (قائمة الأطباء المستقلة) في الانتخابات بـ 2060 صوتاً مقابل 2016 عن أقرب منافسيه المرشح عن التيار الإسلامي (قائمة طموح) الدكتور بلال عزام.

 

وكانت النتائج الأولية لفرز أصوات الناخبين في المحافظات على موقع نقيب الأطباء أظهرت تقدّم النقيب المنتهية ولايته علي العبوس بـ 803 أصوات مقابل 625 صوتاً لصالح المترشح بلال عزام وهو أقوى منافسيه.

 

وحصل المترشح مصطفى العبادي على 362 صوتاً من المحافظات.

 

وترشح لمنصب نقيب الأطباء علي العبوس ضمن قائمة الأطباء المستقلة التي تضم 12 مرشحاً لعضوية مجلس النقابة، وبلال عزام ضمن قائمة طموح التي تضم 11 مرشحاً لعضوية مجلس النقابة، ومصطفى العبادي ضمن قائمة التيار الوطني النقابي للتغيير التي تضم 11 مرشحاً للعضوية، والنقيب رائف فارس ضمن قائمة أهل العزم التي تضم 5 مرشحين للعضوية.

 

ولم يترشح عن قائمة نمو التي تضم 9 أطباء أي عضو لمنصب النقيب، لكن ترشح الطبيبان عبد القادر مرشد ومازن أبو بكر لمنصب النقيب دون قوائم.

 

وقال الدكتور علي العبوس في كلمة له بعد إعلان فوزه مساء اليوم: أشكر جميع الزملاء الأطباء الذين شاركوا في هذا العرس الديمقراطي وأتمنّى أن أكون ممثلا للجميع دون تمييز".

 

كما تقدم العبوس بالشكر لكل منافسيه مؤكدًا أن هذا العرس الديمقراطي الذي يدل على الإيجابية والتفاعل والاهتمام بالأمر العام، وشكر اللجنة التي أشرفت على انتخابات نقابة الأطباء ممثلة بالأمين العام لوزارة الصحة.

 

وبدأت عملية الفرز في انتخابات مجلس نقابة الأطباء بعد إغلاق صناديق الاقتراع الساعة 8 مساء في جميع المراكز دون تمديد، وفق أمين عام نقابة الأطباء عبد الحفيظ الطوالبة.

 

وقال الطوالبة، إن 5263 طبيب وطبيبة أدلوا بأصواتهم حتى الساعة 8 مساء في الانتخابات التي بدأت 8 صباح الجمعة.

 

وبلغ عدد المقترعين في عمّان 3411، وفي إربد 1006، وفي الزرقاء 194، وفي السلط 226، وفي الكرك 186، والمفرق 69، ومأدبا 144، والعقبة 66، ومعان 23، وفق مراسل "المملكة".

 

وبحسب الطوالبة، فإن مركز الاقتراع في عمّان شهد إقبالاً شديداً من المنتخبين.

 

وبين أن عدد الذين يحق لهم الاقتراع 12 ألفا و300 طبيب وطبيبة، ممن سددوا الرسوم والالتزامات السنوية من أصل 27 ألف عضو في الهيئة العامة للنقابة، وفي المحافظات يحق لـ 4800 طبيب وطبيبة الاقتراع، و 5200 في العاصمة، و 2300 طبيب متقاعد ممارس للمهنة.

Friday, April 19, 2019 - 10:13:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
المفرق الدجنيه
منشان الله ارحموا عباد الله
وبعدين بالوضع الذي لم يتغير من عقود يعني انا الي ستة وعشرون سنة على الدور والله لا فيه منطقية ولا مصداقية وكل سنة بقولوا الوضع بتحسن وبتغير يعني حتى الماجستير صار مش قادر يتعين شو لازم نؤخذ ثلاث دكتورات حتى نتوظف والا نكون ابن ناس عندهم فيتامين ( واو ) هم بحكوا ما في واسطة بس الصحيح انه وفي ومغطى بكفي يا جماعة والله راح تتحسبوا عند الله بحقوق كل هالناس المحرومة من حقها في الدور ... تعليقا على الخبر ...سبعينية تناشد وزير التربية والتعليم
حسين سليمان
لم اتلقى اي رسالة بخصوص الدعم لعام ٢٠١٩ . ولم استلم الدعم حتى الان مع العلم ان كل الذين سجلو معي الذين اخر رقم في بطاقاتهم الشخصية مثل رقم بطاقتي وهو رقم (٥) استلمو دعمهم منذ ان بدأ التسليم .....ماهو السبب اذا تكرمتم وشكرا . ... تعليقا على الخبر ...الضريبة: الاستعلام عن صرف الدعم من خلال موقع " دعمك"
ابو الامير
الدعم للشخص 27 دينار بمعدل 2,25بالشهر يعني الأسس الي وضعوها للدعم بتعني بمفهومهم انو الشخص بيصرف خبز بالشهر 2,25دينار معدل اليوم 7,50 قرش هل هذا الأساس صحيح ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
ابو الامير
يعني بس نعترض بعد كم شهر بردو علينا إن شاء الله عام 2030 حتى الأسس الي حطوها الموظفين الي عندهم مش عارفين يردو على الناس الي بحكي بعد يومين والي بحكي بعد اسبوع والي بحكي ما بعرف بدي اسال الناس الي بالشارع يمكن يردو علي ... تعليقا على الخبر ...الطراونة : فتح باب الاعتراضات على عدم صرف دعم الخبز للقطاعين العام والخاص
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018