وصول أولى حافلات الأردنيين العائدين من ‫السعودية إلى الحدود السعودية الاردنية‬ الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت "إسرائيل" الضم العموش : لا نريد حكومات موظفين لهذه المرحلة .. والعرموطي : حلّ مجلس النواب لم يعد وارداً - فيديو مسبار أوروبي يرصد توهج ضوء أخضر على سطح الكوكب الأحمر عروض زومبي حية في حدائق اليابان تَحُضُ الناس على التباعد الاجتماعي شاحنة فضائية روسية تغرق في المحيط الهادئ 4 أجسام غامضة رصدت في أعماق الفضاء لا تشبه أي اكتشاف فلكي على الإطلاق! وزارة الري المصرية: لا توافق بين الدول الثلاث في النقاط الفنية أو القانونية في أزمة "سد النهضة" مسؤول ليبي: مطار بنينا الدولي يعمل على توفير الإمكانيات لاستئناف الرحلات الجوية قريبا حمدوك: التعديل الوزاري يأتي استجابة للمتغيرات المتسارعة المغرب يتجه إلى تصنيع السلاح محليا الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر دولة عربية تهيمن على التشكيلة المثالية لآسيا في تاريخ كأس العالم جائحة كورونا تهدد أحلام ريال مدريد في الفوز بلقب بطل الدوري الـ"يويفا" يكشف تفاصيل إقامة مباريات الدوري الأوروبي والأبطال

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 25/03/2019 توقيت عمان - القدس 7:52:55 PM
عمّان.. فضيحة خلال افتتاح المبنى الجديد لمركز صحي القويسمة.. تقرير تلفزيوني
عمّان.. فضيحة خلال افتتاح المبنى الجديد لمركز صحي القويسمة.. تقرير تلفزيوني
الحقيقة الدولية – عمان – أسامة بليبلة

فضيحة من طراز رفيع في حفل افتتاح المبنى الجديد لمركز صحي القويسمة الشامل الذي بلغت تكلفته مليون وأربعمائة ألف دينار، لكن يبدو أن هذه الأموال ذهبت أدراج الريح، فهذا المبنى الذي افتتح قبل ساعات يدلف الماء من سقف غرفة الطوارئ، بالإضافة إلى سوء التشطيبات في المركز ما أدى إلى اختلالات في البناء، فاذا كان هذا حاله يوم افتتاحه، فكيف بعد عام.

الموظفون أشاروا لـ"الحقيقة الدولية" وهم يتوارون عن عدسة الكاميرا خشية ان يتعرضوا للعقاب، ان الكادر الطيبي المتواجد في المركز ضئيل ولا يلبي احتياجات المراجعين للمركز، وان الأمطار التي هطلت مؤخرا اقتحمت سقف المبنى الجديد.  

هذا الافتتاح الذي كان من المقرر أن يقوم به رئيس الوزراء، إلا انه لم يحضر، فهل كان الرزاز على علم مسبق بهذه الاختلالات في المبنى قبل افتتاحه، فاعتذر عن الحضور خشية أن يتعرض لموقف محرج فانتدب وزير الصحة د. غازي الزبن ليشهد بأم عينه إنجازات الحكومة على ارض الواقع.
في ذات السياق بثت وزارة الصحة الخبر التالي عن افتتاح المركز الصحي:

مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز افتتح وزير الصحة الدكتور غازي الزبن اليوم المبنى الجديد لمركز صحي القويسمة الشامل في لواء القويسمة بمحافظة العاصمة .

وقال الدكتور الزبن ان المركز الصحي الجديد البالغة كلفته مليون وأربعمائة الف دينار بتمويل من المنحة الخليجية يقدم خدماته الصحية لأبناء اللواء البالغ عددهم زهاء نصف مليون نسمة .

واضاف ان المبنى الجديد يأتي في اطار خطة الحكومة الشمولية للنهوض بمستوى الخدمات الصحية عموما والرعاية الصحية الاولية خصوصا وتحسين كفاءتها ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم .

واشار الدكتور الزبن الى ان المركز الجديد يشكل نقلة نوعية صحية حيوية من حيث التصميم الهندسي وفق افضل المعايير للمراكز الصحية وبيئة العمل ومستوى التجهيز والخدمات الشمولية التي يقدمها وتنوع الاختصاصات والكوادر الصحية العاملة في المركز .

واشار الدكتور الزبن الى سياسة الوزارة الرامية الى احلال المراكز الصحية المملوكة للوزارة بدلا عن المراكز الصحية المستأجرة لافتا الى ان الوزارة قطعت شوطا طويلا على هذا الطريق  .

وقال مدير الشؤون الصحية لمحافظة العاصمة الدكتور نايف الزبن ان المبنى الجديد لمركز صحي القويسمه الشامل يتألف من ثلاثة طوابق بمساحة اجمالية 2700م 2 وهو مملوك لوزارة الصحة .

وبين ان المبنى يضم سبع عيادات اختصاص وعيادات طب الاسرة وخمس عيادات اسنان وعيادات للأمراض المزمنة فضلا عن الطب العام وخدمات الامومة والطفولة.

كما يضم المبنى غرفا للبانوراما والماموغرام والاسعاف والطوارئ والمختبرات والاشعة والصيدلية وقاعة للتعليم الطبي المستمر الذي توليه الوزارة جل اهتمامها .

وحضر حفل افتتاح المركز محافظ العاصمة الدكتور سعد شهاب ونواب المنطقة وفعالياتها الرسمية واهالي المنطقة .



Monday, March 25, 2019 - 7:52:55 PM
التعليقات
وين راحت المصاري إذن
26/03/2019 - 9:57:52 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
انا الي اكثر من ١٢شتراك بطلعلي ... تعليقا على الخبر ...الضمان توضح برنامج تضامن (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020
اسحق محاسنه
ارقام الطواري غير صحيحه لماذا الاستهزاء بالمواطنين ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
محمد عبده الزعبي خرجا الحي الشرقي
ألمي ما بتيجي عندنا عن دون الحاره علمن أنه جيرانا بعض منهم بتيجهم يومين والحل شوفو حل للمشكلة بلاش ابلش انا وخرب ... تعليقا على الخبر ...مياه اليرموك جاهزة للتعامل مع الأعطال والشكاوى
نور
احنا ماقدمنا كيف بتقدرو تساعدوني ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020