القسم : رسائل الى المحرر
نشر بتاريخ : 08/03/2019 توقيت عمان - القدس 9:57:38 PM
مظلمة امام رئيس ديوان الخدمة المدنية.. والديوان يرد
مظلمة امام رئيس ديوان الخدمة المدنية.. والديوان يرد

الحقيقة الدولية – الكرك – عبد الحميد المعايطة

تلقت "الحقيقة الدولية" الرسالة التالية من المواطنة سماح صادق أحمد البواليز حول احقيتها بالتعيين – تخصص تاريخ واثار، وتشرح المواطنة البواليز مشكلتها بالقول:

السادة قناة الحقيقة الدولية الافاضل
المستدعيه: سماح صادق أحمد البواليز/ 
الموضوع: التعيين/ تخصص تاريخ وآثار
تاريخ التخرج:  1996 
تحيه طيبه وبعد
ألتمس من سيادتكم بمساعدتي في رفع الظلم الجائر في حقي المشروع بالتعيين في وزارة التربية والتعليم حيث أنني خريجة بكالوريوس بتقدير جيد جداً منذ عام 1996 أي منذ (20) عشرون عاماً وحاصلة على الدبلوم العالي بتقدير جيد جداً من جامعة مؤتة وقد تواتر دوري التنافسي في ديوان الخدمة المدنية من(6-2-5-13-11-10-11) ثم استقر إلى تاريخنا هذا إلى (5).

وبتاريخ 1/10/2016 طلب على الامتحان التنافسي ثلاثة شواغر تاريخ على قصبة الكرك منها حالة واحده على الحالات الإنسانية ولم اطلب للامتحان التنافسي وحيث قمنا بمراجعة ديوان الخدمة المدنية في محافظة الكرك وأبدو الاستغراب من عدم طلبي للامتحان التنافسي في التعيينات الاخيرة وذلك حسب الاسس المعمول بها وعليه قمنا بالذهاب الى ديوان الخدمة المدنية/ الدائرة الرئيسية في عمان من ثم قابلة عطوفة المدير والذي بدوره أصر على ان التعيينات السابقة قانونية وحسب الاصول. وبعد التحري اعلمني احد موظفي الديوان من اهل الخير بأن دوري على تخصص التاريخ والآثار الاول وعلى تخصص التاريخ الخامس وان كل من هن من دفعتي من المحافظة قد تم تعيينهن وأنني الأخيرة, كيف ذلك وأنا الثالثة على دفعتي في التقدير مما يثبت وجود خلل واضح وهو جزء من مخالفات كثيرة والتي اعلمها عن التعيين على اساس الحالات الانسانية وغيرها غير الصحيحة.

 وأنا متزوجة من أسره عددها خمسة أشخاص وأسكن بمنزل أجرته عالية بمقدار (215) دينار وكلي أمل لما عهدناه منكم في احقاق الحق بمساعدتي وأن تنظروا بعين الاعتبار لحالتي والمدة الزمنية التي مضت على تخرجي من الجامعة وأن عمري أصبح 44 عاماً علماً أن زملائي والذين هم من عمري وسنة تخرجي الآن هم متقاعدين وأنا إلى غاية الآن لم أبدأ في العمل اطلاقاً فمتى سأعمل ومتى سأتقاعد.

وفقكم الله وسدد على خطاكم طريق الخير والبركة في ظل صاحب الراية الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

المستدعيه
سماح صادق أحمد البواليز


وتلقت "الحقيقة الدولية" الرد التالي من ديوان الخدمة المدنية حول قضية المواطنة البواليز:

 

الساده الحقيقة الدولية / الموقع الاخباري الالكتروني

 

تحية طيبة وبعد ،،

 

طالعنا المنشور تحت عنوان " مظلمة امام رئيس ديوان الخدمة المدنية" الرسالة التالية من المواطنة سماح صادق احمد البواليز حول احقيتها بالتعيين – تخصص اثار "، وعملا بحق الرد ارجو نشر التوضيح الاتي :

 

-تقدمت المواطنه سماح صادق البواليز بظلمة من خلال موقعكم الاخباري وافادت بان ترتيبها التنافسي في ديوان الخدمة المدنية على تخصص التاريخ والاثار هو (الاول) .

 

ارجو التوضيح بان الفاضلة سماح تحمل مؤهل البكالوريوس في تخصص التاريخ والفرعي تاريخ واثار ، وترتيبها التنافسي على الكشف الحالي هو (3)/ لواء قصبة الكرك / اناث، كون تخصصها الفرعي (تاريخ واثار) يندرج ضمن التخصص الرئيسي (التاريخ) ويتم الترشيح على اساسه حسب طلب الدوائر وخاصة وزارة التربية والتعليم وليس (5) كما جاء في الشكوى وان الديوان يوفر الترتيب التنافسي ايضا على التخصص الفرعي (تاريخ واثار) في حال طلبت الدوائر شواغر على التخصص الفرعي ، علما بان الديوان يرشح بشكل عام على التخصص الرئيسي وليس الفرعي وذلك لغايات اتاحة فرصة لاكبر شريحة ممكنة للتنافس على اشغال الوظائف .

 

-على الكشف التنافسي لعام 2016 كان ترتيبها التنافسي هو (10)/ اناث ، وتم تعيين (5) على لواء قصبة الكرك في نفس التخصص، واصبح دورها التنافسي على كشف 2017 (5) وتم خلال نفس العام تعيين (واحدة) وتقدم دورهاعلى كشف عام  2018 الى(4) وتم ايضا تعيين (واحدة) على الكشف المعمول به في حينه .

 

وعليه فان ترتيبها الحالي على كشف عام 2019 هو (3) كماهو مبين اعلاه وسيتم ترشيحها للامتحان التنافسي وفقا لاحقيتها في حال طلب شاغر واحد تخصص تاريخ من قبل الدوائر والاجهزة الحكومية .

 

-ان ديوان الخدمة المدنية وضمن توجهاته لايجاد حلول مؤقته وبديلة بالشراكة مع الجهات الحكومية المعنية لمشكلة البطالة كوزارة العمل وصندوق التنمية والتشغيل وخاصة لخريجي التخصصات المشبعة والراكدة للعمل في القطاع الخاص والتدريب واعادة التاهيل وانشاء المشروعات، ويشجع الشباب للتوجه والاستفادة من الفرص البديلة المتاحة عن التوظيف في القطاع العام، حيث يعتبر تخصص الاثار والتاريخ من التخصصات الراكدة للاناث .

 

وحدة الاعلام والاتصال /

 

ديوان الخدمة المدنية


Friday, March 08, 2019 - 9:57:38 PM
التعليقات
ديوان الخدمه
خضعت للتنافسي وقابلت لجنه في المناطق الحره ومن مجموع كبير جدا ممن كانو للمقابله تم تعيين ٢ والباقي حظا اوفر موت يا....تيجيك العليق
19/03/2019 - 1:21:16 PM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
لعبه الببجي
مساء الخير بنسبه الي بدكم تحظرو vpn على عيني والله لو بدفع اشتارك شهري لشغل لعبه ببجي ورح العب يعني رح العب ان قلتو اه ان قلتو لا رح العب ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
روحو شوفو غير هل الطريقه لان بس تحظرو في بي ان في طريقه اقوى غير الفي بي ان ما عليكو بس لا تغلبو حالكو هههههههه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
والله العظيم ورسوم بتاعت تصريح الحره غاليه جدا رسوم غاليه جدا ... تعليقا على الخبر ...وزير العمل: حلّة جديدة لبرنامج خدمة وطن
روحو بلا كذذب فوق دمارنا بحياتنا بتحظرو اي شي بسعدنا ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
السرحاني
ايش مضايقكم من ببجي إلي مو ماين ع ابنه أو بنته تحذف العبه من الروس الكبار ومسوي فيها أنه الببجي مشكله الأردن لا حبيبي مشكله ابنك الببجي الناس الثانيه ماخصهم تحرمهم رفهيت العب والتسليه ... تعليقا على الخبر ..."تنظيم الاتصالات" : حظر برامـج تفك شيفـرة حجب «ببجـي»
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018