القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 08/09/2018 توقيت عمان - القدس 11:26:49 PM
خبراء: الاردن عائم على بحر من النفط.. تقرير تلفزيوني
خبراء: الاردن عائم على بحر من النفط.. تقرير تلفزيوني
الحقيقة الدولية – عمان – حمزة نايف المعاني

تحت عنوان "توافر الثروات الطبيعية في الاردن وانعكاسها على الاقتصاد الاردني" أقامت رابطة خريجي الجامعات والمعاهد الالمانية السبت، ندوة حواريه قدمها الاستاذ الدكتور احمد ملاعبه  ونقيب الجيولوجيين الاردنيين المهندس صخر النسور وذلك في مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان. 

وقال الاستاذ الدكتور احمد الملاعبة ان هناك من يشير الى تواجد النفط في الاردن بكميات تجارية، اما في الجانب الاخر من يقول ان لا وجود للنفط، لكن في النهاية الاردن ليس مستكشف نفطياً وهذا السؤال يبقى معلق وبحاجة الى اجابة.

واضاف ان العديد من العلماء أشاروا الى ان الاردن عائم على بحر من النفط، كما وقدم الملاعبة محاضرة عن الثروات المعدنية والطبيعية في الاردن.

من جانبه قال نقيب الجيولوجيين الاردنيين المهندس صخر نسور اننا لا نعاني من شح في الموارد الطبيعية بقدر ما نعاني من سوء في الادارة، وبكل اسف ان كل وزير يستلم وزارة الطاقة له فلسفة ومنهجية معينة وان ملف الطاقة والثروة المعدنية بحاجة الى نفس طويل حتى يأتي أكله.

وتهدف هذه الندوة الى تسليط الضوء على ماهية الثروات الطبيعية في الاردن وأهمية الاستفادة منها اقتصادياً.

Saturday, September 08, 2018 - 11:26:49 PM
التعليقات
ابراهيم العمري
اعتقد ان هذا ابرة من ابر التخدير لان الوضع الاقتصادي وصل الى ما دون الحضيض وهنالك ضرائب جديدة ورسوم سوف تفرض على المواطن. هذا رأيي الشخصي ومجرد تخمين
09/09/2018 - 8:35:07 AM
الاردن مليء بالموارد والثروات النفطية
نسمع التصريحات والتعليقات منذ سنين عديدة في الاردن على مستوى وزراء ومسؤولين ذات العلاقة بشؤون النفط والموارد الطبيعية اضافة الى شركة البترول الوطنية والتي لا أعرف بالضط عن سر وجودها وما هي المهام الموكلة اليها----؟؟؟ ويرددون نفس الاسطوانة باستمرار والتي تقول (الاردن بلد شحيح الموارد الطبيعية---الخ) . ولكن عند التأمل بالطبيعة الجيولوجية للأردن والمحاطة بدول نفطية من الشرق والجنوب الشرقي ومن الشمال والغرب , ألا يدرك المرء ويفكر عميقا بأنه ليس من المنطق والمعقول أن لا يحتوي الاردن على موارد نفطية وبترولية في هذه الحالة, ويجب اسغلال واستخراج هذا المورد الوطني الذي يجعلنا الاستغناء عن الاستيراد (لا بل الشحدة) من الدول المجاورة ونكتفي ذاتيا في هذا المجال ؟؟ الا أن الأسباب أبعد من ذلك بكثير وهي على وجه الاحتمال سياسية أكثر من غيرها وعلينا ان نعترف بذلك !!
11/09/2018 - 6:09:16 PM
محمد الفقيه-firstjordan214@yahoo.com
حل مشاكلنا الاقتصاديه من مدينوبه وبطاله وفقر ان يتخذ رئبس الحكومه عمر الرزاز قرار تاريخى وشخصى بالاشراف على استخراج البترول والغاز والصخر الزيتى هذا هو الحل الاستراتيجى للردن هذا اذا كانت الحكومه صاحبة قرار وولايه
12/09/2018 - 7:29:42 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018