الحسين إربد يجتاز الأهلي ويحافظ على الصداره الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون الأردن يتقدم 14 مرتبة في مؤشر الحريات الصحفية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن جمعية سواعد الاخاء بجرش تكرم عمال الوطن بمناسبة يوم العمال الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين وزيرة التنمية ترعى افتتاح سوق الكرك الاسبوعي التراثي الحرفي - سوق جارة القلعة - صور قصف على رفح وحماس تحضر ردها على مقترح الهدنة الحوثيون يعلنون بدء استهداف السفن المتجهة ل"إسرائيل " في البحر المتوسط هل من مخاطر لاستعمال البلسم المُرطّب للشفاه يومياً؟ هذه العلامات تنذر بسرطان المثانة هجوم صاروخي روسي على أوديسا جنوبي أوكرانيا يخلف 13 جريحا على الأقلّ منظمة حقوقية: مقتل 68 مدنيا بسوريا بينهم 13 طفلا الشهر الماضي مضيفة طيران تونسية تعترف بقتل طفلتها والسبب صادم مشاركة الأكواب مع المريض قد لا ينقل فيروس البرد الشائع

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/04/2024 توقيت عمان - القدس 7:31:32 PM
اردنيون يرفضون التوجه الحكومي نحو فرض رسوم على استخدام الطرق.. تقرير تلفزيوني
اردنيون يرفضون التوجه الحكومي نحو فرض رسوم على استخدام الطرق.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

وَفقًا لوثيقة البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، أعلنت الحكومة ولأول مرة في تاريخ الأردن اختيارَ طريقِ عمانَ التنموي كمرحلة أولى لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم لمجموعة من الطرق المستهدفة التي سيفرض عليها هذا النظام رسوم مالية.

 

سالكو الطريق الذين يستخدمون طريق عمان التنموي عبروا عن انزعاجهم من اعلان الحكومية بفرض رسوم على استخدام طريق بما يعرف شارع الـ"100".

 

مواطنون اكدوا على ضرورة أن تتحمل الحكومة مسؤوليتها في تحسين البنية التحتية وتطوير الطرق دون اللجوء إلى تحميل المواطنين تكاليف إضافية.

 

من جهة أخرى، عبر أصحاب المحال التجارية الموجودة على طول الطريق عن قلقهم من تأثير هذا القرار على مصالحهم التجارية. وأشاروا إلى أن فرض الرسوم قد يؤدي إلى تراجع في حركة الزبائن وبالتالي تأثير سلبي على وضعهم المعيشي.

 

بالنظر إلى التحديات الاقتصادية التي يواجهها الأردن، من المهم عقد حوار مستمر بين الحكومة والمجتمع المدني لتحديد السياسات الاقتصادية التي تحقق الاستدامة وتعزز النمو الاقتصادي بشكل عادل ومتوازن."

Monday, April 22, 2024 - 7:31:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023