"BHP" للتعدين تريد شراء "أنغلو أميركان" مقابل 39 مليار دولار إجراء أول اختبار لدواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان المغرب يطرح مناقصة لبناء مزرعة رياح بقدرة 400 ميغاوات المركزي الياباني يثبت الفائدة.. والين يواصل الهبوط المدرب المرشح لقيادة ليفربول: واثق من أنني سأخوض المهمة "بايت دانس" الصينية تتحدى الحظر الأميركي: "لن نبيع تيك توك" الذهب يتجه لتسجيل أول خسارة أسبوعية في 6 أسابيع "تيك توك" تفضل الإغلاق في أميركا إذا فشلت الخيارات القانونية أسهم أوروبا ترتفع بدفعة من نتائج قوية لشركات التكنولوجيا عداؤو الأمن العام يسيطرون على المراكز الاولى في ألترا ماراثون البحر الميت مؤتمرون يؤكدون أهمية تحديث السياسات والنظم التربوية العربية الحوثيون يعلنون استهداف الاحتلال بصواريخ باليستية ومجنحة السعودية تحذر من "الحج الوهمي" المعتقل أحمد كعابنة يدخل عامه الـ28 في معتقلات الاحتلال المكتب الإعلامي الحكومي: ١٠٦٣ شاحنة دخلت غزة خلال اسبوع و ٤٩ منها فقط وصلت الشمال

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/06/2018 توقيت عمان - القدس 12:06:59 AM
الكيان الصهيوني تنتقد الأمير ويليام لاعتباره القدس الشرقية أرضا محتلة
الكيان الصهيوني تنتقد الأمير ويليام لاعتباره القدس الشرقية أرضا محتلة



وجه الوزير الصهيوني، زئيف إلكين، انتقادات لبرنامج زيارة الأمير البريطاني ويليام إلى إسرائيل وفلسطين، لاعتباره القدس الشرقية جزءا من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال إلكين، حسب ما نقلته صحيفة "يديعوت أحرنوت"، اليوم الاثنين، إنه "من المؤسف أن بريطانيا قررت تسييس هذه الزيارة الرسمية لفرد من العائلة الملكية".

وزعم إلكين أن "القدس هي العاصمة الموحدة للكيان منذ أكثر من 3000 سنة ولن يؤدي أي تشويهات في صفحات برنامج الجولة إلى تغيير الواقع".

وأضاف الوزير  الذي أعلن مؤخرا أنه سيستعد للمشاركة في انتخابات عمدة القدس في شهر أكتوبر: "أتوقع من مساعدي الأمير تصحيح هذا الخطأ".

ويتوقع أن يصل الأمير ويليام في 25 يونيو إلى الأردن في مستهل جولة رسمية إلى المنطقة تستمر 3 أيام يزور خلالها أيضا فلسطين وأخيرا إسرائيل.

وجاء في خطة الزيارة التي أعلنها قصر كنسينغتون القائم بدور المكتب الإعلامي للأمير البريطاني أنه "سيبدأ البرنامج الخاص بالأراضي الفلسطينية المحتلة بالاطلاع على تاريخ وجغرافيا البلدة القديمة في القدس"، الواقعة في الجزء الشرقي من المدينة.

والأسبوع الماضي، تم التأكيد أن خطة زيارة الأمير ويليام إلى الأماكن المقدسة للديانات الثلاث في القدس ستجري ضمن برنامج زيارة الأراضي الفلسطينية وليس إسرائيل.

ولم يوضح القصر الملكي في بريطانيا ماهية هذه الأماكن، لكن صحيفة "يديعوت أحرونوت" ذكرت أنها ستكون المسجد الأقصى، وكنيسة القيامة، وكنيسة يوحنا المعمدان، وحائط البراق.

ونقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيلي مطلع على تفاصيل الزيارة أن القصر الملكي امتنع عن ذكر الأماكن بالاسم لتجنب فتح جدل سياسي حول السيادة على الأماكن المقدسة في القدس.


الحقيقة الدوليه _وكالات 

Tuesday, June 19, 2018 - 12:06:59 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023