البيت الأبيض: "إسرائيل" أبلغتنا بأن عملية رفح ستكون محدودة يعتقد الآلاف أن لقاحات كوفيد أضرت بهم.. هل هناك من يستمع؟ ميزات عملية جديدة تظهر في Snapchat مزحة تتسبب في الموت الدماغي لشاب اميركي ماني وكوليبالي الأفضل ضمن محترفي السنغال فيليكس يعود إلى أتلتيكو مدريد الحكومة: نظام جديد لإدارة الموارد البشرية خلال أسابيع الصين وفرنسا تعبران عن رفضهما الهجوم "الإسرائيلي" على رفح الأردن ومصر يحذران من خطورة توسعة "إسرائيل" لعملياتها العسكرية في رفح تنظيم قطاع الاتصالات: تزويد الأردن بالأنترنت عبر الأقمار الصناعية.. تقرير تلفزيوني بتنظيم المختبرات العسكرية.. انطلاق فعاليات مؤتمر الجمعية العالمية لعلوم تشريعات الأغذية هل من جديد بخصوص تطبيق "تيك توك" في الأردن؟ القسام: وفاة محتجزة (إسرائيلية) متأثرة بجراح خطيرة أصيبت بها قبل شهر الخارجية تدين اعتداء مستوطنين متطرفين على قافلة المساعدات الأردنية الصفدي: الحكومة (الإسرائيلية) تتحمل مسؤولية هجوم مستوطنين على قافلة المساعدات الأردنية

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/04/2024 توقيت عمان - القدس 6:27:33 PM
المكتب الإعلامي الحكومي: ١٠٦٣ شاحنة دخلت غزة خلال اسبوع و ٤٩ منها فقط وصلت الشمال
المكتب الإعلامي الحكومي: ١٠٦٣ شاحنة دخلت غزة خلال اسبوع و ٤٩ منها فقط وصلت الشمال


قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ان عدد شاحنات المساعدات الداخلة لقطاع غزة خلال هذا الأسبوع بلغ (١٠٦٣)شاحنة مساعدات، بواقع (٢٠٥)شاحنة دخلت من معبر رفح، و(٨٥٨)شاحنة من معبر كرم أبوسالم، فيما لم يدخل إلى شمال قطاع غزة سوى (٤٩)شاحنة من إجمالي هذه الشاحنات.

وأوضح ان هذا العدد هو أقل بكثير من احتياج الشعب الفلسطيني سيما شمال غزة، وهو يتنافى مع التصريحات الأمريكية والاسرائيلية التي تتحدث عن زيادة شاحنات المساعدات وتزعم إدخال ٣٠٠ شاحنة مساعدات يوميا.

وأكد أن ممارسات الاحتلال بالتضييق على عمل المؤسسات الإغاثية واستهداف طواقمها ومنعها من العمل، والتحكم بكميات الغذاء التي تصل لأبناء شعبنا لتبقى دون تحقيق مستويات الأمن الغذائي لهم، نؤكد أن هذه الممارسات هي جرائم تستوجب المحاسبة، وتتعارض مع التدابير التي أصدرتها محكمة العدل الدولية.

ودعا معروف إلى فتح دائم لكافة المعابر الواصلة لقطاع غزة، وتسهيل وصول المساعدات بما لا يقل عن ١٠٠٠ شاحنة يوميا، لتجاوز آثار أزمة الغذاء التي تعصف بمواطنينا في وسط وجنوب القطاع، وإنهاء المجاعة وانعدام مؤشرات الأمن الغذائي بشمال القطاع مطالبا بدور أكثر فاعلية لوكالة (الأونروا) ومنظمات الإغاثة التابعة للامم المتحدة كبرنامج الغذاء العالمي، ورفع يد الاحتلال عن هذه المنظمات وإنهاء كل أشكال التضييق عليها وإتاحة المجال لممارسة عملها بحرية.
الحقيقة الدولية - وكالات


Friday, April 26, 2024 - 6:27:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023