ماذا قال الحسين الأب والحسين الابن عن جلالة الملك عبدالله الثاني .. فيديو الجزيرة ينجز المهمة المستحيلة في كأس الاتحاد الاسيوي وزير الداخلية حمّاد: لا أعرف عوني مطيع الملك يؤكد اهمية اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة حماد : نسعى الى تطوير قدرات الحكام الاداريين من خلال جملة من المشاريع والبرامج "الضمان" توضح أبرز التعديلات المقترحة على قانونها وفاة شخصين وإصابة (3) آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد - صور اسحاقات: " الدعم التكميلي " ليس بديلا لـ"صندوق المعونة" واستراتيجتنا تتلخص في" فرصة – كرامة – تمكين " - فيديو وزير التخطيط: 7 مليار يورو مساعدات أوروبية خلال الفترة الماضية.. ولا ضرائب جديدة على الأردنيين لعامين.. فيديو من هم الشباب الذين جلسوا بجانب الملك في حفل العشرينية؟ شباب وشابات الوطن يحتفون بالملك بمناسبة العيد العشرين للجلوس الملكي.. مصور وفيديو رئيس الوزراء يلتقي يوهانس هان لبحث سبل دعم الاردن لمواجهة التحديات الاقتصادية كوشنير في افتتاح ورشة البحرين: الاتفاق على مسار اقتصادي شرط ضروري للسلام.. فيديو الرزاز: لن نرضى الا أن تكون العلاقة الأردنية العراقية في أعلى مستوياتها .. تقرير تلفزيوني جلسة لمناقشة الالتزام الأول ضمن مبادرة شراكة الحكومات الشفافة.. تقرير تلفزيوني

القسم : رسائل الى المحرر
نشر بتاريخ : 21/03/2018 توقيت عمان - القدس 8:06:16 PM
امام وزير التربية والتعليم د. عمر الرزاز.. هل من حل ؟
امام وزير التربية والتعليم د. عمر الرزاز.. هل من حل ؟


الحقيقة الدولية – عمان

الرسالة التالية تلقتها الحقيقة الدولية" من مجموعة من أولياء الأمور حول مشكلة تعليمية في مدرسة عنبة الاسياسية، ويأملون من الوزير حلها، وفيما يلي نص الرسالة:

الرؤية المستقبلية لطلابنا الصغار في الصفوف الاولى وانتم معاليكم تتكلمون عنها وبكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي فإننا نعلم وانتم كذلك ( بأن العلم في الصغر كالنقش على الحجر ) ومنها نبدأ إذاً لابد لنا من أن نأسس أبنائنا منذ الصغر في جميع المواد التي يدرسونها بشكل صحيح وسليم . 

ولكن في بلدة عنبه /لواء المزار الشمالي الوضع مختلف تماما فقد  تفاجأنا نحن اولياء الامور بعكس ذلك وعكس أمالكم وطموحاتكم لهذه الرؤية المستقبلية.

حيث تكمن القصة بان مديرية تربية لواء المزار الشمالي قامت بإرسال معلمة لتدريس صفوف (الثاني والثالث والرابع ) مادة اللغة الانجليزية لمدرسة عنبه الاساسية للبنات علما بأن المعلمة تحمل شهادة الماجستير في اللغة الفرنسية. 

وقد تقدم اولياء الامور بالعديد العديد من الشكاوى لمديرة المدرسة التي لم تكلف خاطرها برفع الأمر لمديرية التربية والتعليم بل كانت اجابتها  بأنه لا علاقة لي بالموضوع اذهبوا الى مديرية تربية المزار الشمالي وهناك طالبوا بالحل.

ولم يتوان اولياء الأمور عن متابعة الامر وتمت مراجعة مديرية التربية والتعليم ولم يتم ايجاد حل مناسب بل ان المديرية اخذت الامر بعناد وابقت المعلمة تدرس مادة اللغة الانجليزية على العلم بان المعلمة قد قامت بتدريس اللغة الفرنسية للعام السابق ودرّبت مجموعة من الطالبات في المرحلة الثانوية على خوض امتحان Delf وقد حققنَّ المركز الاول على مستوى المملكة .

إذاً من منا يقتل الطموح والعزيمة والاصرار ؟

من منا يدمر اجيالا كاملة بكلتا يديه بسبب اصراره وتعنته على قرارة الخاطئ ؟

لماذا يقوم معلم تربوي فاضل كمدير تربية او مدير مدرسة بعدم الاعتراف بخطئه؟

لماذا لا نضع المعلم المناسب في المكان المناسب؟

بل أود احاطة معاليكم علما بأن الطالبات قد طالبنَّ بفتح شعبه لتدريس مادة اللغة الفرنسية الا ان طلبهنَّ قُبل بالرفض التام من قبل مديرة المدرسة بل أنها لم تتوقف عند هذا الحد بل قامت بتهديدهنَّ بنقلهنَّ من المدرسة!! 

هل ما زلنا نعيش في العصر الجاهلي؟ ام في عصر الغابات القوي يأكل منا الضعيف؟

هل سنجد الحل معاليكم لهذه المشكلة التي أرّقت مضاجع اولياء الأمور الكرام !!!

Wednesday, March 21, 2018 - 8:06:16 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يوسف ابراهيم
تشكر امانة عمان على اهتمانها بموضوع النقل العام الذي من المتوقع ان يخدم المواطنين ويساهم في التخفيف من ازمة السير ونتمنى ان تكون الجبيهه حي الكليه وحي الصديق وصولا الى حي المهندسين وربطها بمجمع الشمال من خلال شارع الاردن من ضمن خطة الامانه فعلاوه على انه يخدم سكان هذه المناطق فهو يساهم بتخفيف ازمة السير في محيط الجامعه الاردنيه ... تعليقا على الخبر ...أمين عمان: إطلاق 135 حافلة نموذجية الأحد وقرش واحد أجرة الرحلة لمدة شهر
كلمة حق
بعد عام كانت إنجازات دولة الرئيس كسابقيه. ولكن هنا تطور ملحوظ وهو الاعتراف بعدم امتلاكه العصا السحرية! التواصل عبر تويتر هو الانجاز العالمي الأكبر وهو الذي يحد من المديونية ويحل مشكلة البطالة. قال رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت". ... تعليقا على الخبر ...الرزاز: أنا راضٍ عن إنجازات الحكومة في عامها الأول.. ولا نملك عصا سحرية.. فيديو
بدي اسجل اذا سمحتم ... تعليقا على الخبر ...140 ألف أسرة ستستفيد من "الدعم التكميلي"
محمد عبدالله محمد العمري
الدعم التكميلي ... تعليقا على الخبر ...140 ألف أسرة ستستفيد من "الدعم التكميلي"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018