محافظ اربد لـ"الحقيقة الدولية": غرفة عمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الأمن العام يطلق مبادرة متعلقة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان (فَتَبَيَّنُوا).. فيديو الأمير علي ينشر رسالة من شقيقته هيا توصيه فيها بالجنوب إغلاق بوابات المدرسة على ٩ طالبات في المزار الجنوبي تعييّن الجنرال أبي زيد سفيراً في السعودية "الضمان" تنفي صرف 1499 دينار لمواطنين توضيح من "الأمانة" حول الوفاتان في خريبة السوق "العمل" تحذر من رسائل إلكترونية وفاة طفلة وشاب حاول انقاذها بعد سقوطهما داخل منهل في خريبة السوق جنوب العاصمة.. فيديو تنقلات بين قضاة المجلس القضائي الشرعي.. اسماء "أمن الدولة" تصدر احكاما مشددة بقضايا ترويج لتنظيم إرهابي يوم طبي علمي واخر مجاني لجمعية العناية بالسكري مراد يرعى حفل تشغيل مشروع الطاقة الشمسية في مؤسسة التدريب المهني لعنة غزة.. ليبرمان طار.. وستسقط حكومة الاحتلال

القسم : رسائل الى المحرر
نشر بتاريخ : 21/03/2018 توقيت عمان - القدس 8:06:16 PM
امام وزير التربية والتعليم د. عمر الرزاز.. هل من حل ؟
امام وزير التربية والتعليم د. عمر الرزاز.. هل من حل ؟


الحقيقة الدولية – عمان

الرسالة التالية تلقتها الحقيقة الدولية" من مجموعة من أولياء الأمور حول مشكلة تعليمية في مدرسة عنبة الاسياسية، ويأملون من الوزير حلها، وفيما يلي نص الرسالة:

الرؤية المستقبلية لطلابنا الصغار في الصفوف الاولى وانتم معاليكم تتكلمون عنها وبكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي فإننا نعلم وانتم كذلك ( بأن العلم في الصغر كالنقش على الحجر ) ومنها نبدأ إذاً لابد لنا من أن نأسس أبنائنا منذ الصغر في جميع المواد التي يدرسونها بشكل صحيح وسليم . 

ولكن في بلدة عنبه /لواء المزار الشمالي الوضع مختلف تماما فقد  تفاجأنا نحن اولياء الامور بعكس ذلك وعكس أمالكم وطموحاتكم لهذه الرؤية المستقبلية.

حيث تكمن القصة بان مديرية تربية لواء المزار الشمالي قامت بإرسال معلمة لتدريس صفوف (الثاني والثالث والرابع ) مادة اللغة الانجليزية لمدرسة عنبه الاساسية للبنات علما بأن المعلمة تحمل شهادة الماجستير في اللغة الفرنسية. 

وقد تقدم اولياء الامور بالعديد العديد من الشكاوى لمديرة المدرسة التي لم تكلف خاطرها برفع الأمر لمديرية التربية والتعليم بل كانت اجابتها  بأنه لا علاقة لي بالموضوع اذهبوا الى مديرية تربية المزار الشمالي وهناك طالبوا بالحل.

ولم يتوان اولياء الأمور عن متابعة الامر وتمت مراجعة مديرية التربية والتعليم ولم يتم ايجاد حل مناسب بل ان المديرية اخذت الامر بعناد وابقت المعلمة تدرس مادة اللغة الانجليزية على العلم بان المعلمة قد قامت بتدريس اللغة الفرنسية للعام السابق ودرّبت مجموعة من الطالبات في المرحلة الثانوية على خوض امتحان Delf وقد حققنَّ المركز الاول على مستوى المملكة .

إذاً من منا يقتل الطموح والعزيمة والاصرار ؟

من منا يدمر اجيالا كاملة بكلتا يديه بسبب اصراره وتعنته على قرارة الخاطئ ؟

لماذا يقوم معلم تربوي فاضل كمدير تربية او مدير مدرسة بعدم الاعتراف بخطئه؟

لماذا لا نضع المعلم المناسب في المكان المناسب؟

بل أود احاطة معاليكم علما بأن الطالبات قد طالبنَّ بفتح شعبه لتدريس مادة اللغة الفرنسية الا ان طلبهنَّ قُبل بالرفض التام من قبل مديرة المدرسة بل أنها لم تتوقف عند هذا الحد بل قامت بتهديدهنَّ بنقلهنَّ من المدرسة!! 

هل ما زلنا نعيش في العصر الجاهلي؟ ام في عصر الغابات القوي يأكل منا الضعيف؟

هل سنجد الحل معاليكم لهذه المشكلة التي أرّقت مضاجع اولياء الأمور الكرام !!!

Wednesday, March 21, 2018 - 8:06:16 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
منصور محمد الجندي _معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء !!
حمدا لله على سلامتهم !! والشكر لعطوفة محافظ معان الاكرم احمد باشا العموش وكافة الاجهزه المعنيه!! ... تعليقا على الخبر ...محافظ معان: العثور على المفقودين الثلاثة شرق الجفر
امجد
تعرف بكفي تخريف على المساكين تحب الله ... تعليقا على الخبر ...مصدر حكومي: لجنة العفو العام ستنهي أعمالها خلال 10 أيام
الف مبرروك ... تعليقا على الخبر ...النقيب رائد القيسي.. مبارك الترفيع
محمد الحمود
محمودة المصري
يا الله اجعله سقيا رحمة يارب ... تعليقا على الخبر ...أمطار رعدية غزيره الجمعة والسبت
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018