البنك المركزي الأردني يصدر تعليمات حماية المستهلك المالي لقطاع البنوك.. تفاصيل قافلة مساعدات اردنية مكونة من 55 شاحنة تصل شمال قطاع غزة مؤسسة الضمان تُتيح خدمة الاستعلام عن برنامج استدامة ++ عبر تطبيق الواتس آب زين الأردن تحصد جائزة الابتكار في خدمات الفايبر المنزلي في الأسواق الناشئة أكثر من ألف مستعمر يقتحمون "الأقصى" ويؤدون طقوسا تلمودية علنية في باحاته المجلس الأعلى والعدل يوقعان مذكرة تفاهم لتيسير سبل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى كافة مرافق العدالة الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من رام الله ويحتجز 30 آخرين في دير أبو مشعل الاحتلال ومستعمروه يهاجمون المزارعين والمتطوعين في بيت ليد شرق طولكرم إصابتان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في دير أبو مشعل استشهاد 6 أطفال ونساء بقصف للاحتلال على بعلبك الاحتلال يعتقل 18 مواطنا من الضفة الاحتلال يعتقل شابا ويفتش منازل في الخليل الاحتلال يغلق طرقا ترابية جنوب أريحا الأوقاف: تقليل مدة الانتظار لصلاة الفجر إلى 20 دقيقة بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/10/2024 توقيت عمان - القدس 12:48:48 PM
وزارة العدل: تطبيق الاسوارة الالكترونية على 125 حالة منذ بداية العام
وزارة العدل: تطبيق الاسوارة الالكترونية على 125 حالة منذ بداية العام


الحقيقة الدولية - أعلنت وزارة العدل أن الإسوارة الإلكترونية طبقت في 125 حالة منذ بداية العام الحالي، حيث تم استخدامها كبديل للتوقيف والعقوبات السالبة للحرية. وطبق هذا النظام في 36 حالة كبديل للتوقيف و72 حالة كبديل للعقوبة، إضافة إلى 17 حالة تم حظر ارتياد المشتكى عليهم لأماكن محددة.

 

الإسوارة الإلكترونية، التي تُرتدى حول كاحل القدم، ترسل إشارات في حال تم العبث بها أو تجاوز المناطق المصرح بها، وتتيح للسلطات متابعة المشتكى عليهم عن بعد. وجرى تطبيق هذا النظام في حالات مثل "شغب الملاعب"، حيث تم منع 15 شخصاً من دخول الملاعب لمدة شهر.

 

وأكدت الوزارة أن هذه المبادرة تسهم في إبقاء الأفراد ضمن المجتمع ومواصلة عملهم أو دراستهم، وتقلل من العود الجرمي والاختلاط بالمجرمين، كما تخفف من اكتظاظ مراكز الإصلاح والتأهيل وتقلل التكاليف المرتبطة بعقوبة الحبس.

 

يذكر أن الوزارة اشترت 1500 إسوارة في المرحلة الأولى، ويستوعب النظام ما يصل إلى 5000 إسوارة مستقبلًا.

Monday, October 21, 2024 - 12:48:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023