قافلة مساعدات اردنية مكونة من 55 شاحنة تصل شمال قطاع غزة مؤسسة الضمان تُتيح خدمة الاستعلام عن برنامج استدامة ++ عبر تطبيق الواتس آب زين الأردن تحصد جائزة الابتكار في خدمات الفايبر المنزلي في الأسواق الناشئة أكثر من ألف مستعمر يقتحمون "الأقصى" ويؤدون طقوسا تلمودية علنية في باحاته المجلس الأعلى والعدل يوقعان مذكرة تفاهم لتيسير سبل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى كافة مرافق العدالة الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من رام الله ويحتجز 30 آخرين في دير أبو مشعل الاحتلال ومستعمروه يهاجمون المزارعين والمتطوعين في بيت ليد شرق طولكرم إصابتان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في دير أبو مشعل استشهاد 6 أطفال ونساء بقصف للاحتلال على بعلبك الاحتلال يعتقل 18 مواطنا من الضفة الاحتلال يعتقل شابا ويفتش منازل في الخليل الاحتلال يغلق طرقا ترابية جنوب أريحا الأوقاف: تقليل مدة الانتظار لصلاة الفجر إلى 20 دقيقة بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع رفض إدخالها حمّام منزله فارتكبت جريمة مروعة

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/10/2024 توقيت عمان - القدس 1:31:44 PM
عقار من سم العنكبوت لعلاج تلف النوبة القلبية
عقار من سم العنكبوت لعلاج تلف النوبة القلبية

 

حقق فريق طبي من جامعة كوينزلاند إنجازاً طبياً مهماً بتطوير أول عقار على الإطلاق لعلاج النوبات القلبية وحماية قلوب المتبرعين، من سم عنكبوت كغاري، الذي تعتبر أستراليا موطنه الأصلي.

واجتاز العقار مرحلة التجارب على الحيوانات، وستبدأ قريباً تجربته على البشر. ولا تزال النوبات القلبية من الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم، وحتى الذين ينجون منها غالباً ما يواجهون قصوراً في القلب المنهك.

وكان البحث عن علاجات فعالة مستمراً، والآن يقدم عقار جديد الأمل، بحسب "إنترستينج إنجنيرينج".

وقد أدى البحث إلى اكتشاف مهم، حيث يمكن أن يكون الببتيد الموجود داخل السم، الذي يسمى Hi1a، هو المفتاح لحماية القلب من التلف أثناء النوبة القلبية.وفي التجارب على الحيوانات، أثبت Hi1a قدرته على حماية القلب من نقص الأكسجين، وهو السبب الرئيسي لتلف القلب، أثناء النوبات.

ويستعد الباحثون الآن للتجارب السريرية البشرية بتمويل من صندوق أبحاث المستقبل الطبي. وستستمر التجربة البشرية 4 أعوام، لتقييم سلامة وفعالية الدواء.

وقال الباحثون: "رغم العبء الاجتماعي والاقتصادي الهائل الناجم عن النوبات القلبية وفشل القلب، لا دواء واحد للحد من فقدان خلايا القلب أثناء النوبة، أو لحماية قلوب المتبرعين، ويأمل فريقنا تغيير الأمر".

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Monday, October 21, 2024 - 1:31:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023