مستعمرون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطا جنوب الخليل مستعمرون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية 18 شهيدا في قصف للاحتلال على رفح وجباليا صحيفة امريكية: السنوار تلقى عرضا من مصر لكنه رفضه مادبا.. فقدان المياه في مقبرة مليح يتسبب بتأخير دفن أحد الموتى وزارة العدل: تطبيق الاسوارة الالكترونية على 125 حالة منذ بداية العام طلاب جامعة البلقاء التطبيقية يشاركون في مسابقة ناسا للتطبيقات الفضائية في جامعة ولي العهد البكار : قريبا سيحدد اجتماع للجنة الثلاثية للبت في ملف الحد الادنى للاجور فتح باب استقدام العمالة الوافدة في الأسابيع المقبلة لبعض القطاعات إعادة النظر بأجور نقل الركاب نهاية العام الحالي بدء حملة للتفتيش على جاهزية المركبات الشهر المقبل الصحة العالمية ستجلي ألف امرأة وطفل من غزة الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام غارات صهيونية على مصارف في لبنان الأشغال: انتهاء العمل بمشروع صيانة وتعبيد "مطار القويرة" ضمن الطريق الصحراوي

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/10/2024 توقيت عمان - القدس 9:50:35 AM
الاحتلال يرفض طلبا عاجلا للأونروا بإجلاء العالقين تحت الأنقاض في شمال غزة
الاحتلال يرفض طلبا عاجلا للأونروا بإجلاء العالقين تحت الأنقاض في شمال غزة


الحقيقة الدولية – قالت مسؤولة الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إيناس حمدان، إن "إسرائيل" رفضت طلبا عاجلا تقدمت به الوكالة لإجلاء العالقين تحت الأنقاض جراء الإبادة التي ترتكب شمال قطاع غزة.

 

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها حمدان، فجر اليوم الإثنين، مؤكدة إنه “على مدى الأسبوعين الماضيين، حذرنا مرارا من أن تشديد الحصار على جباليا ومحافظة الشمال بشكل عام يزيد الأوضاع كارثية، والعمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة تعرض عشرات الآلاف من المدنيين لخطر محدق”.

 

وأضافت: “علاوة على ذلك، فإن الهجوم العسكري في شمال غزة يقطع وصول الناس إلى الضروريات اللازمة لبقائهم، بما في ذلك المياه”.

 

وحذرت من أن “مخيم جباليا مُحاصر منذ أكثر من أسبوعين، ونتلقى معلومات عن عائلات محاصرة في منازلها، والمياه والطعام على وشك النفاد، والصور الواردة من المخيم تظهر السكان يركضون للنجاة بحياتهم، دون وجود مكان آمن للجوء إليه”.

 

وقالت حمدان إنه تم استهداف اثنين من أصل 3 مستشفيات متبقية في محافظة شمال غزة بشكل مباشر هما مستشفى العودة والإندونيسي.

 

وتابعت: “في المستشفى الإندونيسي، توفي مرضى بسبب انقطاع الكهرباء ونقص الإمدادات، ومنذ أمس، لم يتم تنفيذ طلب عاجل من الأمم المتحدة للوصول إلى شمال غزة لإنقاذ المصابين العالقين تحت الأنقاض من قبل السلطات الإسرائيلية”.

 

وطالبت المسؤولة الأممية، "إسرائيل" بـ”السماح للفرق الإنسانية وفرق الإنقاذ بالوصول إلى المرضى والجرحى والمحاصرين دون تأخير، لأن كل دقيقة تأخير تفاقم الكارثة”.

 

اقرأ أيضا: العدوان على غزة يدخل يومه 381 ومقتل قائد لواء لجيش الاحتلال

 

ويواصل جيش الاحتلال عمليات الإبادة الجماعية التي ينفذها في شمال القطاع عبر قصف وحرق مناطق سكنية كاملة في مخيم وبلدة جباليا وبلدتي بيت لاهيا وبيت حانون، في وقت يمنع فيه وصول الطعام والمياه والدواء إلى الفلسطينيين المحاصرين داخل هذه المناطق، وذلك لليوم الـ17 على التوالي.

 

وكالات

Monday, October 21, 2024 - 9:50:35 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023