القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/10/2024 توقيت عمان - القدس 8:20:24 PM
مصر .. وفاة طفلة تناولت قطعة حشيش من والدها
مصر .. وفاة طفلة تناولت قطعة حشيش من والدها

شهدت منطقة المعادي واقعة مأساوية، بعد أن لقيت طفلة مصرعها، وذلك بسبب تناولها مواد مخدرة "حشيش"، سقطت من والدها عن طريق الخطأ.

وكان قد تلقى قسم شرطة المعادى بالقاهرة،، بلاغاً من إحدى المستشفيات باستقبال الطفلة البالغة من العمر عام، وهي مصابة بحالة تسمم إثر تناولها مادة مخدرة.

وبحسب تحريات أجهزة الأمن بالقاهرة، كانت الطفلة تلهو في المنزل، وسقطت قطعة حشيش صغيرة من ملابس والدها، فتناولتها، اعتقاداً منها أنها قطعة شوكولا وابتلعتها، ما تسبب في إصابتها بتسمم حاد، ونقلها للمستشفى على الفور، لإنقاذ حياتها، إلا أن القطعة أنهت حياتها.

وخلال التحقيقات، أكد والدها "32 عاماً" الأمر، ومن المتوقع أن توجه للأب تهمة حيازة مواد مسمومة بغرض التعاطي والتسبب في حالة وفاة.

وسرعان ما استذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصة شبيهة حدثت عام 2023 بعد موت طفل في محافظة بني سويف المصرية بسبب ابتلاعه قطعة حشيش عن طريق الخطأ.

ماذا يحدث للأطفال عند ابتلاع "الحشيش"؟

وبحسب الأطباء، يسبب تناول الحشيش للأطفال صعوبة في التنفس، وجفاف الفم وتحول الشفاه والأطراف إلى اللون الأزرق، وارتخاء في العضلات، وانخفاض في ضربات القلب.

بالإضافة إلى زيادة الشهية، واحتقان في ملتحمة العين، واحتباس في البول، والذهان والهلاوس، وتغيير في الحالة النفسية وتوتر وتأخر في الإدراك وشعور بالانتشاء، وفقدان مؤقت في الذاكرة، وانفصال عن الواقع والبيئة المحيطة.

وفي هذه الحالة، يفضل نقل المريض للمستشفى، لعمل غسيل للمعدة خلال ساعتين من ظهور الأعراض، وذلك في حالة تناول جرعة كبيرة من الحشيش لطفل أقل من 16 عاماً .

ويمكن استخدام الفحم النشط لمنع امتصاص المزيد من الحشيش عن طريق الأمعاء، ووصوله للدم، بالإضافة لمتابعة مستمرة لوظائف القلب والمخ إلى جانب بعض المحاليل التعويضية .

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Thursday, October 3, 2024 - 8:20:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023