المستشفى الميداني الأردني نابلس / 4 يباشر تقديم خدماته الطبية والعلاجية أبو السمن يفتتح مكتب خدمة الجمهور المُحدث في وزارة الأشغال رئيس الوزراء يستقبل رئيس المجلس القضائي نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل كتلة نواب "العمل الإسلامي" تعقد أولى اجتماعاتها والعرموطي رئيسا لها جائزة ذهبية لمستشفى الملك المؤسس من منظمة طبية عالمية 1020 مستفيدا من فعاليات اليوم الطبي المجاني للبر والاحسان في قصبة معان اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات بقضايا نوعية في مناطق مختلفة من المملكة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود طلبة تمريض يعترضون على امتحان الشامل للدورة الصيفية 2024 انطلاق مهرجان السمْح الثاني في منطقة الجفر الأربعاء المقبل وزيرة النقل تطلع على استعدادات "الأرصاد الجوية" لفصل الشتاء الخارجية تعزي بضحايا انفجار منجم للفحم جنوب إيران زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/09/2024 توقيت عمان - القدس 4:21:36 PM
طلبة تمريض يعترضون على امتحان الشامل للدورة الصيفية 2024
طلبة تمريض يعترضون على امتحان الشامل للدورة الصيفية 2024


الحقيقة الدولية - تقدم عدد من طلاب التمريض المشاركين في امتحان الشامل للدورة الصيفية 2024 باعتراض رسمي إلى الجهات المعنية، مطالبين بإعادة النظر في محتوى الامتحان وأسلوب صياغة الأسئلة، مشيرين إلى وجود العديد من الملاحظات التي أثرت سلبًا على أدائهم الأكاديمي.

 

وأوضح الطلاب أن الاعتراض يأتي نتيجة وجود نسبة كبيرة من الأسئلة من خارج الخطة الدراسية المحددة للامتحان، وتحديدًا في مواد مثل القبالة والباثوفسيولوجي، وهو ما لم يكن متوقعًا ويخالف ما درسوه. وأشاروا إلى أن حوالي 65% من الأسئلة ركزت على مادة النسائية، وتم ربطها بشكل مباشر وغير مبرر مع مادة القبالة، وهو ما أدى إلى توزيع غير متوازن للأسئلة على المواد المشمولة في الخطة.

 

كما أعرب الطلاب عن قلقهم بشأن الطبيعة النقدية للأسئلة، حيث تجاوزت نسبة 60% منها أسئلة تتطلب التفكير الناقد، وهي نسبة تفوق ما هو متعارف عليه في مثل هذه الامتحانات. بالإضافة إلى ذلك، اشتكى الطلاب من تشابه الإجابات المتاحة بشكل كبير، ما جعل من الصعب اختيار الإجابة الصحيحة، فضلًا عن وجود أخطاء إملائية في بعض الأسئلة.

 

وأكد الطلاب أيضًا أن بعض الأسئلة تضمنت مواضيع تم حذفها من الخطة الدراسية بناءً على توجيهات أساتذتهم، ما زاد من حالة الإرباك. ومن أبرز الشكاوى التي قدمها الطلاب هو إدخال مادة العملي في امتحان التخصص النظري، وهو ما اعتبروه غير عادل.

 

واختتم الطلاب اعتراضهم بمطالبة الجهة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الوضع بما يتناسب مع مستوى الطلاب، مؤكدين أن الامتحان لم يراعِ الفروقات الفردية ولم يكن متطابقًا مع الخطة الدراسية التي درسوا على أساسها في الكلية.

Sunday, September 22, 2024 - 4:21:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023