سياسيون : وجود المعارضة داخل مجلس النواب يمثّل المجتمع الأردني وهو تحدي للحكومة - فيديو الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة 0.5% 14 شهيدا في انفجارات جديدة لأجهزة اتصال في لبنان الحسين إربد يخفق في أول اختبار آسيوي ويخسر من شباب الأهلي الإماراتي اعتبرها بسيطة.. لدغة (الأرملة الكاذبة) تهدد حياة مواطن بريطاني آبل تطلق iOS الجديد لهواتفها الذكية 3 دول عربية تتدخل لتحرير (أبو الحسن).. اختطف في سوريا 8 نصائح لتحفيز طفلك وتشجيعه على الدراسة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود "الإسرائيلي" في فلسطين الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال لفلسطين واشنطن تؤكد تحطم طائرة مسيرة قرب اليمن لبنان: 12 شهيدا و2800 مصاب حصيلة انفجارات أجهزة الاتصال عناب – بعد فاجعة البحر الميت و"اولاد العم" و " مشروع ليلى – ابن الليل " و" الايفون" – تعود للسياحة إعلام لبناني: انفجار أجهزة لاسلكية نوع icom في أيادي حامليها وداخل المنازل البرلمان المغربي يدعو السلطات لبحث مسألة الهجرة غير النظامية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/09/2024 توقيت عمان - القدس 10:17:08 PM
البيت الأبيض يحسم الجدل بشأن "ضرب عمق روسيا"
البيت الأبيض يحسم الجدل بشأن "ضرب عمق روسيا"

قال البيت الأبيض إن واشنطن لا تعتزم إعلان أي سياسة جديدة بشأن أوكرانيا واستخدامها صواريخ بعيدة المدى، الجمعة.

وقال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض للصحفيين: "لا توجد تغييرات في رؤيتنا بشأن تزويد أوكرانيا بقدرات هجومية بعيدة المدى لاستخدامها داخل روسيا".

وأضاف: "لا أتوقع أي إعلان كبير في ذلك الصدد"، من مناقشات بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر

وسيجتمع بايدن وستارمر، الجمعة، وسط جهود مكثفة من جانب أوكرانيا لتخفيف القيود المفروضة على استخدام الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة وبريطانيا لضرب روسيا.

وجدد المسؤولون الأوكرانيون مناشداتهم لاستخدام الصواريخ بعيدة المدى التي يوفرها الغرب ضد أهداف أعمق داخل روسيا خلال زيارة هذا الأسبوع إلى كييف من قبل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ووزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي.

وقال بلينكن إنه "لا شك" في أن بايدن وستارمر سيناقشان الأمر خلال زيارتهما، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تكيفت و"ستتكيف حسب الضرورة" مع تغير استراتيجية روسيا في ساحة المعركة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال، الخميس، إن الغرب سيكون قد دخل في قتال مباشر مع روسيا إن سمح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بصواريخ بعيدة المدى غربية الصنع، وهي خطوة قال إنها ستغير طبيعة ونطاق النزاع.

كما قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين إن موسكو تشك في احتمال أن تكون أميركا قد اتخذت بالفعل قرارا يسمح لكييف بإطلاق مثل هذه الصواريخ على روسيا. وأضاف أنه سيكون هناك رد إذا حدث ذلك.

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Friday, September 13, 2024 - 10:17:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023