وفاة و3 إصابات بتدهور حافلة في الأغوار الشمالية الدوريات الأمنية تضبط ٧ مركبات أخفت لوحات الأرقام في معان. "الحقيقة الدولية" تنشر تباعا محاضر النتائج الأولية لصناديق الدائرة العامة "المستقلة للانتخاب": نتوقع إعلان نتائج الانتخابات الأولية للدوائر المحلية صباح الأربعاء ولي العهد يهنئ النشامى:" نقاط ثلاث من ذهب" مستقلة الانتخاب: 1638351 مقترعا وبدء نشر النتائج عبر المنصة المخصصة الأمن: رصد إطلاق عيارات نارية بمقرّ انتخابي في الجفر 44 مخالفة خلال الانتخابات منها 29 تصوير و7 انتحال شخصية العماوي والدهيسات : خدمة الأردن ثابت وطني، والتمثيل النيابي متغير سياسي الاتحاد الوطني يثمن دعم الناخبين ويشيد بدور القيادة والأجهزة الأمنية في نجاح الانتخابات "عتبة الفوز" في الدوائر العامة والمحلية نسب وعدد المقترعين في كافة دوائر المملكة نسخة نادرة من الدستور الأمريكي تعرض في مزاد بهذا المبلغ حزب الله يقصف مستوطنات عدة في شمال " إسرائيل" بعشرات الصواريخ ما هي أعراض مرض الكلى المزمن؟

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/08/2024 توقيت عمان - القدس 7:20:04 PM
خبير اقتصادي: تخفيض أسعار الفائدة بربع أو نصف نقطة لن يلحظه المقترضون.. فيديو
خبير اقتصادي: تخفيض أسعار الفائدة بربع أو نصف نقطة لن يلحظه المقترضون.. فيديو

الحيقة الدولية – عمان – خاص

 

قال الخبير الإقتصادي حسام عايش، إنّ البنك المركزي سيتخذ قراراً بتخفيض أو تثبيت أو رفع أسعار الفائدة أساس حال قيام البنك الفدرالي الأمريكي بهذه الخطوة، وبالتالي سنشهد تخفيضاً لأسعار الفائدة الرئيسية بين البنوك؛ وهو ما يعني أنها إشارات غير مباشرة من المركزي الأردني للبنوك لكي تخفض أسعار الفائدة على الودائع ما يعني تخفيضها على التسهيلات.

أشار في حديثه لـ "الحقيقة الدولية"، إلى أنه بالعادة تقوم البنوك بالمسارعة بتطبيق ارتفاع أسعارالفائدة وبالذات على التسهيلات ولكنها تتباطئ بهذه الخطوة اذا كان هناك انخفاضاً، وعليه سنلحظ أن البنوك ستبدأ ربما بالتخفيض ولكن ليس في وقت إعلان البنك المركزي عن التخفيض وربما يستغرق شهر أو شهرين، على قاعدة أنها لديها التزامات اتجاه الودائع بأجل مربوطة بأسعار فائدة.

"تخفيض أسعار الفائدة ربع نقطة أو نصف نقطة مئوية لن يكون ملحوظاً بالشكل المطلوب إلاّ اذا تراكمت التخفيضات بحيث تحدث أثراً واضحاً يشعر به المقترضون وبالتالي يكون هانك انعكاسات إيجابية على الإنفاق في السوق"، بحسب  خبير اقتصادي.

يشار الى أن عايش كان قد رجح تخفيض أسعار الفائدة في الأردن بنحو 50 نقطة أساس حتى نهاية 2024 في ظل ارتفاع المؤشرات باتجاه تخفيض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي خلال الربع الثالث من العام الحالي.

Tuesday, August 13, 2024 - 7:20:04 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023