السقا خلال لقاءه رئيس الوزراء المكلف: نحن مع الوطن في حمايته والوقوف بوجه هذه التهديدات تشييع حاشد لجثمان الشهيد ماهر الجازي في حسينية معان بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض الملك يرافقه ولي العهد يزور محافظة جرش الملك والرئيس المصري يحذران من خطورة استمرار الاعتداءات (الإسرائيلية) بالضفة الغربية "الأمن العام" تجدد تأكيدها على القيادة بحذر مع أولى زخات المطر الأردن يستضيف اجتماعًا تنسيقيًا للجنة الوزارية العربية الإسلامية لوقف الحرب على غزة مستوطنون يهاجمون الرعاة في منطقة المالح بالأغوار الاحتلال يأخذ قياسات منزل بالقدس تمهيدًا لهدمه 109 مستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة 41252 شهيدًا و95497 مصابًا منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة "الحلي والمجوهرات" تتوقع استمرار ارتفاع أسعار الذهب مع غياب استقرار قريب غزة: 11 ألف طالب استُشهدوا و500 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف استشهاد شاب متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين "المهندسين" تسلم الخيرية الهاشمية 2050 طردا غذائيا اغاثيا لصالح غزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/09/2024 توقيت عمان - القدس 6:18:25 PM
المعايطة: لم تحدث أي مخالفة خطيرة تؤثر على سير العملية الانتخابية
المعايطة: لم تحدث أي مخالفة خطيرة تؤثر على سير العملية الانتخابية

الحقيقة الدولية - اعتبر رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، الثلاثاء، أن المعدل العام للمشاركة في التصويت بالانتخابات النيابية 2024 "حتى اللحظة جيد".

 

وأوضح المعايطة خلال مؤتمر صحفي أن هناك زيادة تتراوح بين 50 إلى 60 ألف صوت مقارنة بالانتخابات السابقة، معربًا عن أمله في زيادة نسبة الاقتراع مع اقتراب موعد إغلاق الصناديق.

 

وأشار المعايطة إلى أن حوالي 200 ألف أردني لم يُدرجوا في جداول الناخبين بسبب عدم تحديد مكان إقامتهم. كما لفت إلى أن الانتخابات تُجرى لأول مرة بمشاركة الأحزاب السياسية، حيث تشارك 25 قائمة تضم أكثر من 600 مرشح، معتبرًا ذلك خطوة هامة نحو تطوير الحياة السياسية في الأردن، مشيرًا إلى أن البرلمان المقبل سيكون بنسبة 100% مبنيًا على دور الأحزاب السياسية.

 

وأكد المعايطة أن الهيئة المستقلة تمكنت من محاصرة جميع المخالفات التي وردت، ولم تحدث أي مخالفة خطيرة تؤثر على سير العملية الانتخابية.

 

 ووجه شكره للعاملين على "إنجاح يوم الاقتراع"، مبينًا أن أي محاولات للمخالفات تم التعامل معها بشكل فوري، ولم تؤثر سلبًا على نزاهة الانتخابات.

 

وختم المعايطة بالقول إن ما يهم حالياً هو تشكيل مجلس نواب جديد يضم ولأول مرة أحزاباً سياسية، مما يعد خطوة مهمة في مسار الإصلاح السياسي.

Tuesday, September 10, 2024 - 6:18:25 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023