خبير الزلازل الهولندي الشهير يحذر من ظاهرة على سواحل المتوسط السيسي يوجه مدبولي بدعم مخصصات صندوق طوارئ العمال وحوار لطيف بينهما حول حجم الزيادة الكرملين يعلق على الضربة المحتملة ضد جسر القرم ولي العهد يزور الوكيل أول متقاعد إبراهيم الختالين تحديد سقوف سعرية لدجاج “النتافات” و”باب المزرعة” وللموزعين تفاصيل جديدة من الأمن حول حريق هنجر في بلعما السعودية تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن بتهمة "ارتكابه أفعالا مجرمة تنطوي على خيانة وطنه" 13 ألف سائح داخلي في "أردننا جنة" الخميس المفرق.. الدفاع المدني يتعامل مع حريق في بلعما - فيديو "ديوان أبناء الكرك" في عمّان يُهنئ عمال الوطن في عيدهم" “الصناعة والتجارة” تثبت سعر بيع الشعير والنخالة خلال أيار الملك يؤكد استمرار الأردن بدوره الديني والتاريخي في حماية المقدسات بالقدس تقرير: "إسرائيل" تحتجز جثامين 500 فلسطيني بينهم 58 منذ بداية العام "المركزي” يثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية مصدر مصري: تقدم إيجابي في مفاوضات الهدنة بغزة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/04/2024 توقيت عمان - القدس 11:23:58 PM
مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية
مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية

قُتل شخص في شمال العراق بهجوم نفذته طائرة مسيرة ونُسب للجيش التركي، حسب ما أفاد، الجمعة، مسؤول محلي في إقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي، حيث ينفذ الجيش التركي عمليات ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

يعلن الجيش التركي بشكل متكرر عن تنفيذ عمليات عسكرية جوية وبرية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني ومواقعهم في شمال العراق، لا سيما في إقليم كردستان وفي منطقة سنجار.

وقال إحسان جلبي قائمقام سيدكان، وهي منطقة جبلية في إقليم كردستان قريبة من الحدود مع إيران وتركيا، لوكالة فرانس برس إن "الهجوم وقع مساء الخميس، لكن عُثر على جثة الضحية صباح اليوم الجمعة".

وتحدث عن "قصف بطائرة مسيرة تركية استهدف سيارة"، موضحاً أن "الجثة تعود لأحد سكان المنطقة وهو عضو في البشمركة"، وهي قوات كردية تابعة لإقليم كردستان.

في بداية أبريل، قُتل "مسؤول عسكري كبير" في حزب العمال الكردستاني في شمال العراق بطائرة مسيرة تابعة للجيش التركي استهدفت سيارته في منطقة سنجار، بحسب جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بزيارة رسمية للعراق، الاثنين، فيما تجري مفاوضات بين بغداد وأنقرة حول عدة قضايا أمنية واقتصادية وبيئية حساسة.

وتعود آخر زيارة رسمية لأردوغان إلى العراق إلى مارس 2011 عندما كان رئيساً للحكومة.

وتصنف تركيا ودول غربية حزب العمال الكردستاني "إرهابياً".

وتقيم تركيا منذ 25 عاماً عشرات القواعد العسكرية في إقليم كردستان العراق في إطار نزاعها مع حزب العمال الذي لديه بدوره قواعد خلفية في المنطقة.

وردا على سؤال حول إمكان التعاون مع تركيا في ما يتعلق بحزب العمال الكردستاني، استبعد وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي في لقاء مع قناتي "العربية" و"الحدث" في مارس القيام "بعمليات مشتركة". ولكنه قال إن تركيا والعراق سيعملان على إنشاء "مركز تنسيق استخباري مشترك في المكان و الزمان الذي نريده".

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Friday, April 19, 2024 - 11:23:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023