بعد الجامعات الأميركية.. احتجاجات في جامعات وعواصم أوروبية تنديدا بالعدوان على قطاع عزة وزير الخارجية: الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالم الأشغال: بدأ العمل بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من منطقة القويرة إلى جسر الاتحاد قريبا "تجارة الأردن": قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني شهيدان في جنين واقتحامات جديدة في الضفة الغربية حماس تسلمت رد الاحتلال وتدرسه للرد عليه 47.4 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية اللقاءات الملكية بالمواقع الأثرية ... رسائل تأكيد بأن الأردن إرث للإنسانية ومتحف حضاري مفتوح استئناف المساعدات من قبرص لغزة بعد توقفها عقب مقتل موظفي الإغاثة تقرير إلانجازات يحدد أولويات التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول "لا اتفاق يسمح بوجودها".. أميركا ستسحب قواتها من تشاد "عواقبه وخيمة".. الأمم المتحدة تحذر من هجوم وشيك على الفاشر روسيا: استهدفنا قطارا يحمل أسلحة غربية في دونيتسك الناتو: ألمانيا أكثر من قدم مساعدات عسكرية لأوكرانيا

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/03/2024 توقيت عمان - القدس 5:11:35 PM
رحلة فخر واعتزاز .."الحقيقة الدولية" برفقة صقور سلاح الجو بعملية إنزال جوي على غزة – تقرير تلفزيوني
رحلة فخر واعتزاز .."الحقيقة الدولية" برفقة صقور سلاح الجو بعملية إنزال جوي على غزة – تقرير تلفزيوني


الحقيقة الدولية – عمان - خاص


ما زالت تتواصل يوميا عمليات إنزال المساعدات الاردنية على قطاع غزة، بمشاركات عديدة من دول عربية شقيقة وأجنبية صديقة.

رحلة فخر واعتزاز وثقتها "الحقيقة الدولية" في إرسال المساعدات من خلال الطائرات الاردنية على الاهل في غزة .

القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي نفذ الخميس 7 إنزالات جوية حملت مساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عدد من المواقع شمال قطاع غزة.لتصل الانزالات  التي نفذها الأردن اكثر من 117 إنزالا جويا على قطاع غزة؛ منها اكثر 50 إنزالا أردنيا نفذتها القوات المسلحة الأردنية، و67 اكثر من بالشراكة مع دول شقيقة وصديقة.

وكانت المملكة أول دولة تسقط هذه المساعدات جوا، لتهرع بعدها العديد من الدول التي كانت تجد عوائق كبيرة في إرسال المساعدات برا، صوب االردن الذي فتح أبوابه لايصال هذه المساعدات وانطالقها من الارضي الاردنية.

"الحقيقة الدولية" شاركت في عملية انزال من ضمن 7 إنزالات جوية حملت مساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عدد من المواقع شمال قطاع غزة  انطلقت من الاراضي الاردنية لتنزل مئات الاطنان من المساعدات في العديد من مناطق غزة.

الدموع والفرح سادت أجواء الطائرة عندما أعلن كابتن الطائرة العسكرية 130C البدء في إنزال هذه المساعدات التي تساقطت بطريقة احترافية على البر، ونحن نتابع نزولها ووصولها الى الاهل بسلامه وأمان.

وكانت عملية الطيران احترافية في الوصول ثم المناورة ثم النزول التسلسلي الاحترافي وصولا إلى المستوى المطلوب لانزال هذه المساعدات، وعند اعلان ساعة الصفر تم توثيق عملية الانزال والمظالات وهي تشرع في الهواء نزوال على مواطني غزة وهم ينتظرونها بفارغ الصبرإلى أن نزلت على الارض.

هذا النجاح الكبير، الذي أصبح شبه يومي، نال إعجاب وتقدير العالم في إيجاد البدائل لايصال المساعدات عن طريق الجو حيث كانت المواد الاساسية في هذه الطرود من أرز وحليب ومعلبات ومواد كثيرة ومختلفة من الاساسيات التي يحتاجها الاهل في غزة بصورة عاجلة.

وضمن سلسلة الجهود التي تبذلها المملكة من أجل دعم صمود الاشقاء في غزة، والتخفيف القي  بظلالها على أجواء شهر رمضان المبارك في من وطأة الحرب المستعرة على غزة

الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية  اعلنت مؤخرا إنّ أكثر من 212 مليون دولار القيمة الإجمالية للمساعدات التي أرسلتها الهيئة إلى فلسطين قبل الـ7 من أكتوبر/تشرين الأول.

وأشارت إلى أنه تم إرسال 508 شاحنات في إطار الجسر البري الإغاثي إلى غزة، 333 منها بالتعاون بين الهيئة والمنظمات الدولية، و175 بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية.

ولفتت إلى أن 48 طائرة إغاثية أرسلت من خلال الهيئة الخيرية إلى مطار العريش، ثم إلى معبر رفح، ليصار لايصالها إلى قطاع غزة، حيث إنّه لدى الهيئة مشاريع وبرامج عدة؛ مشاريع طارئة وصحية وموسمية وتعليمية، ومشاريع التمكين والتنمية المستدامة.

Thursday, March 21, 2024 - 5:11:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023