شرطة البادية تنقذ عائلة علقت مركبتها في منطقة صحراوية في جنوب الأردن "هيومن رايتس ووتش": رد فعل رؤساء الجامعات الأمريكية على الاحتجاجات قاس للغاية مسلحون يهاجمون نقطة للشرطة بالقوقاز الروسي ويقتلون عنصرين اكتشاف كنز غير متوقع خلال إزالة صخرة من مصرف مياه حزب الميثاق الوطني: الأحزاب السياسية تستعد للمباشرة بالبرامج وتشكيل اللجان التي ستشرف على العملية الإنتخابية.. فيديو خبير عسكري: نتنياهو يحاول أن يصل إلى حل يحفظ ماء وجهه أمام شعبه.. فيديو مصدر: تصريحات حماس استعطاف الشارع الأردني مجدداً.. ولا عودة لقادتها دون فك الارتباط تشافي يكتشف جوهرة جديدة في لا ماسيا مدير عام الآثار يتفقد مشروعي التنقيبات بجبل القلعة وتأهيل عين غزال أوزبكستان تبلغ نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما كييف تطالب بتسريع الإمدادات.. والناتو: لم يفت الأوان بعد للنصر الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية رشقة صاروخية على غلاف غزة أمير الكويت يزور مصر لأول مرة بعد توليه مقاليد السلطة العراق يستعيد حوالي 700 مواطن مرتبطين بداعش من مخيم سوري

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/01/2024 توقيت عمان - القدس 10:40:53 AM
وفد رسمي تركي يزور البلقاء التطبيقية
وفد رسمي  تركي يزور البلقاء التطبيقية

 

الحقيقة الدولية – عمان

 

استقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني في مكتبه  الملحق الثقافي التركي ومدير المركز الثقافي التركي معهد  يونس إمره  في الاردن الدكتور انصار فرات يرافقه الدكتور ينال يافوز المنسق   العام في شؤون الطلبة المرشحين للمنحة التركية، واخيرالدين كوج  وبوسيه كوليكس  المختصين في شؤون الطلبة المرشحين للمنحة التركية وسيف الكيلاني.

وقدم الدكتور العجلوني خلال اللقاء عرضا عن الجامعة والتخصصات التي تدرس فيها، والتي تنفرد بها عن بقية الجامعات وخصوصاً في مجال التعليم التقني والانتشار في جميع المحافظات والدرجات العلمية التي تمنحها والتشبيك مع أعرق الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في العالم، إضافة إلى أهم المشاريع الدولية التي ترتبط بها الجامعة مع العالم.

 مؤكدا حرص جامعة البلقاء التطبيقية على التشبيك مع مؤسسات التعليم العالي في تركيا من خلال ابتعاث طلبة من الجامعة للدرسة في تركيا وفي كافة البرامج المطروحة في البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى امكانية ارسال طلبة من مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري التابع لجامعة البلقاء التطبيقية في كلية العقبة الجامعية للدراسة في الجامعات التركية .

كما اشار الدكتور العجلوني إلى امكانية طرح تعليم اللغة التركية كمساق اختياري للطلبة  بالتعاون مع المركز الثقافي التركي، تمهيدا لطرحها برنامج دراسي في اللغات مستقبلا.

بدوره عبر الدكتور انصار فرات عن اعتزازه والحكومة التركية بجامعة البلقاء التطبيقية وبجميع الجامعات الاردنية واصفا جامعة البلقاء التطبيقية بانها اكبر جامعة اردنية كونها تنتشر في كافة مدن المملكة الاردنية الهاشمية الاردنية من خلال كلياتها العريقة مقدما الشكر والثناء لرئيس واسرة الجامعة على حفاوة الاستقبال واتاحة اللقاء للتعريف بالمنح التي تقدمها الحكومة التركية لكافة دول العالم ومنها الاردن.

كما لفت الدكتور فرات الى السمعة الطيبة التي تتمتع بها جامعة البلقاء التطبيقية محليا واقليميا ودوليا من خلال علمها الرصين تميزها في  العديد من التصنيفات العالمية المتقدمة ومنها التايمز وكيوي اس QS وغيرها مشددا على  حرص الحكومة التركية على التشبيك مع جامعة البلقاء التطبيقية من خلال ابتعاث طلبة للاستفادة من المنح التركية وفي كافة البرامج والتخصصات.

 

وعلى صعيد متصل عقد لقاء تعريفي حضره الملحق الثقافي التركي الدكتور انصار فرات تضمن تعريفا شاملا بالمنح التي تقدمها الحكومة التركية لكافة دول العالم ومنها الاردن قدمته  بوسية كوليكس حيث عرضت فيه تفصيليا شاملا عن المنح  المطروحة من الحكومة التركية للدرسة في تركيا

كما اكدت بوسيه بأن المنح تقسم الى نوعين طويلة الأمد وقصيرة الأمد مشيرة بأن المنح تتضمن دفع راتبا شهريا للطلبة المتميزين،

وخلال  اللقاء التعريفي قدم كل من عميد شؤون الطلبة الاستاذ خالد ناصر الزعبي وعميدة كلية الدراسات العليا الاستاذ الدكتورة شاهرة زيتون ايجاز عن الكليات التي تحتضنها جامعة البلقاء التطبيقية وتخصصاتها كافة في مراحل الدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا بالاضافة الى النشاطات التي تقوم كل بها كل من عمادة شؤون الطلبة والدراسات العليا المتضمنة تقديم كافة السبل للطلبة للانخراط في الدراسات العليا والايفاد والابتعاث والتعريف بالمنح الداخلية والخارجية والنشاطات المنهجية واللامنهجية بالاضافة المساهمة الفاعلة من الجامعة في تمكين الطلبة من اظهار مواهبهم وافكارهم الريادية لترجمتها على ارض الواقع.

وحضر اللقاء عميد كلية الدراسات العليا الأستاذة الدكتورة شاهره زيتون وعميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور خالد الزعبي ومساعد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور سعيد ابو رمان ومدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي الاستاذ الدكتور غالب عربيات ومديرة وحدة التعاون والعلاقات الدولية الدكتورة دانا محادين ومديرة المركز الاردني الكوري للمعلومات وتكنولجيا الاتصالات الدكتورة ربا ابو شهاب.

Monday, January 8, 2024 - 10:40:53 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023