7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام" 44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة "تجار المجوهرات " : اسعار الذهب وصلت الى مستويات غير مسبوقة - فيديو "تجار الالبسة" : حان الوقت لتدخل الحكومة لايقاف انهيار الاسواق - فيديو فقدت كل عائلتها.. طفلة غزية شريدة تكمل مع جدها بقية فصول المأساة طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/02/2023 توقيت عمان - القدس 10:02:50 PM
نوع من البهارات المعروفة تقوي الذاكرة وتحسن الوظائف الإدراكية
نوع من البهارات المعروفة تقوي الذاكرة وتحسن الوظائف الإدراكية

نشرت مجلة “فام أكتيال” الفرنسية، تقريرًا سلّطت من خلاله الضوء على القرفة الغنية بالفوائد والمنافع الصحيّة. إنها من البهارات التي تحفز التنفس وتنشط جهاز المناعة ويمكن أن تساعد في الهضم إذا شُربت بالماء الدافئ والليمون والعسل. ولكن لها ميزة أخرى أكثر إثارة للدهشة، وهي تحسين الذاكرة والمساعدة في التعلم، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Nutritional Neuroscience.

للوصول إلى مثل هذه الاستنتاجات، قام باحثون في جامعة العلوم الطبية في بيرجند بإيران بجمع أكثر من 2500 عمل حول تأثيرات القرفة على الدماغ. وبعد تحليل البيانات، اختاروا 40 بحثًا مطابقًا لمعاييرهم.

ووفقًا لما ترجمته “وطن”، فإن 33 من هذه الدراسات أجريت على الجسم الحي، وتحديداً على الكائنات الحية مثل البشر أو القوارض. وخمسة منها كانت في المختبر، أي أجريت على كائنات غير حية، مثل الخلايا على سبيل المثال. وأما الدراستان الأخيرتان، كانتا عبارة عن دراسات إكلينيكية، وأُجريت بالتحديد على المرضى.

وبفضل الدراسات المُجراة على الكائنات الحية، استطاع الباحثون التأكيد على أن “استخدام القرفة أو مكوناتها، مثل الأوجينول (رائحة) وسينامالديهيد (جزيء مسؤول عن التذوق) وحمض سيناميك (حمض عضوي يتم الحصول عليه من القرفة) يمكن أن يعدل بشكل إيجابي الوظيفة المعرفية للإنسان”.

 

القرفة الحل لتحسين ذاكرتنا وتقليل التوتر؟

لتحديد تأثير القرفة على الدماغ، قام الباحثون بتحليل نتائج دراستين أجريتا على المرضى. في في التجربة الأولى، يضطر المراهقون إلى مضغ علكة القرفة. وفي التجربة الثانية، كان على البالغين المصابين بداء السكري تناول غرامين من القرفة على خبز أبيض. وهكذا، أثبتت تجربة العلكة فقط أنها حاسمة، وتقلل من القلق وتحسن الذاكرة.

وخلص الباحثون قبل أن يستنتجوا إلى أن “معظم الدراسات ذكرت أن القرفة قد تكون مفيدة في منع وتقليل ضعف الوظيفة الإدراكية. ومع ذلك هناك المزيد من الدراسات التي يتعين القيام بها”.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, February 21, 2023 - 10:02:50 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023