دفاع مدني غزة: مئات الشهداء بمحيط مستشفى الشفاء لا نستطيع الوصول لهم يزهو سور مدرستي.. مبادرة فنية لتجميل أسوار المدارس فى لواء ماركا رئيس وزراء العدو يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش انطلاق برنامج وزارة الثقافة للأمسيات الرمضانية بمدينة السلط وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن.. السبت 125 ألفًا أدوا الجمعة الثالثة من رمضان في الأقصى منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان دراسة: الكلاب تفهم كلام البشر أكثر مما نظن 1.4 مليار دولار أرباح "أو.سي.بي" المغربية في 2023 تحذير عالمي من أسوأ موسم لمرض فيروسي بلدغة بعوضة تقرير: دبابات تشالنجر المرسلة لأوكرانيا "عديمة الفائدة" مكاسب تاريخية من حيث النقاط لمؤشر نيكي في السنة المالية على خطى ريغان.. مساع أميركية لتغيير تصنيف البطاطا 12 مليار دولار أرباح هواوي في 2023.. نمو بأكثر من الضعف

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/02/2023 توقيت عمان - القدس 1:33:08 PM
20مليون دولار منحة أمريكية لخفض فاقد المياه في عمان والزرقاء والسلط
20مليون دولار منحة أمريكية لخفض فاقد المياه في عمان والزرقاء والسلط

الحقيقة الدولية - عمان

وقع وزير المياه والري المهندس محمد النجار بحضور فيرونكا لي مدير مكتب المياه والبيئة في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID وأمين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس رامي أبو رواق ومدير عام شركة مياهنا المهندس محمد العوران مع ممثلي الوكالة الامريكية وعدد من مسؤولي قطاع المياه اتفاقية FARA لمشروع تقليل الفاقد المائي بمرحلته الثالثة بقيمة 26 مليون دولار والممول من قبل الوكالة الامريكية بقيمة 20 مليون دولار و6 مليون دولار من شركة مياهنا بهدف خفض الفاقد المائي بشكل أساسي في محافظات عمان والزرقاء والسلط وتحسين الفوترة في مناطق خدمة مياهنا وتعزيز قدرات الكوادر الفنية في مجال إدارة المشاريع بما يتماشى مع الرؤى الاستراتيجية في تخفيض الفاقد .

 

وأشار وزير المياه والري ان الحكومة تدرك تماما حجم التحديات التي يعانيها قطاع المياه والتقلبات المناخية وتراجع المتاح من المصادر المائية الصالحة للشرب والتي تشهد تناقصا عاماً بعد آخر نتيجة تراجع المواسم المطرية، مؤكدا أن لدى قطاع المياه خطة طموحة للحد من فاقد المياه بعد تحديث الاستراتيجية الوطنية لخفض الفاقد بمعدل 1-2% سنويا للوصول الى 25% بحلول العام 2040.

 

وزاد الوزير أن الشراكة الفاعلة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID منذ ما يقارب 70 عاماً هي شراكة مستمرة معربا ً عن شكره وتقديره لجهود الوكالة الامريكية والدعم المستمر للجهود الحكومية ، مبينا ان القيمة الإجمالية للتمويل المقدم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID من خلال هذه الاتفاقية 20 مليون دولار تضاف الى مساهمة شركة مياهنا البالغة 6 مليون دولار لاستكمال إنجازات وأهداف المشروع على مدى الأربع أعوام المقبلة.

 

وثمن المهندس محمد العوران الرئيس التنفيذي لشركة مياه الأردن مياهنا الدعم المستمر من الوكالة الامريكية في تعزيز جهود مياهنا لخفض الفاقد المائي .

 

وتتضمن بنود الاتفاقية تنفيذ سلسلة من أعمال خفض الفاقد المائي الإداري في المناطق التي تقع داخل محافظتي عمان والزرقاء والسلط واستبدال نحو 130 الف عداد وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ، وكذلك تقليل الفاقد الفيزيائي من خلال تعزيز عمليات كشف التسرب وتطوير الخدمات الفنية وقدرات الكوادر الفنية .

 

ومن الجدير بالذكر ان الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تعمل وبالتنسيق مع وزارة المياه والري/سلطة المياه على توفير كافة اشكال الدعم الفني والتقني وتحسين أداء الشركات العاملة في القطاع وتخفيض فاقد المياه وتحسين البنية التحتية للشبكات وتطوير ادارة المصادر المائية للمملكة منذ سنوات وعلى المدى الطويل في سبيل بناء قطاع مياه مرن للمستقبل والحفاظ عليه في شتى أنحاء المملكة.

Thursday, February 9, 2023 - 1:33:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023