مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات مصرع 45 شخصاً في سقوط حافلة من فوق جسر بجنوب أفريقيا 120 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى تعرف إلى مخالفات العمل المشمولة بقانون العفو العام اليونيسف: 1.7 مليون فلسطيني بغزة نزحوا داخلياً كريستيانو ينفجر غضبا.. هل تعمد مدافع برشلونة تجاهل رونالدو في مباراة البرتغال

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/11/2022 توقيت عمان - القدس 2:32:29 PM
ابنته صورته فيديو.. وفاة مسن سقط من الطابق الرابع
ابنته صورته فيديو.. وفاة مسن سقط من الطابق الرابع

الحقيقة الدولية – عمان

 

أيدت محكمة التمييز قرارا لمحكمة الجنايات الكبرى بتبرئة فتاة وعدم مسؤولية شقيقتها من تهمة قتل والدها، والذي سقط عن شرفة الطابق الرابع، وكانت إحدى الشقيقتين تقوم بتصوير فيديو لإثبات أنه سقط لوحده.

 

وكانت نيابة محكمة الجنايات أسندت للشقيقتين تهمة القتل الواقع على الأصول بالاشتراك.

 

ووجدت المحكمة في قرارها وإن كان فعل الامتناع من قبل المتهمة لا أخلاقي إلا أن التجريم مرتبط بثبوت الفعل بركنيه المادي والمعنوي وهذا كله يؤدي إلى القول بوجوب إعلان عدم مسؤولية المتهمة عن الجرم المسند إليها، إضافة الى براءة الشقيقة الثانية لعدم وجودها لحظة الحادثة.

 

وفي التفاصيل، وفق يومية "الغد" وجدت المحكمة أن المغدور والذي يعيش مع عائلته من بينهم ابنتاه (المتهمتان بقتله)، ويعاني من أمراض القلب وضغط الدم إضافة إلى الخرف الجبهي الصدغي، الذي يجعله لا يعي ما يقوم به من أفعال ولا يقدر خطورة أفعاله, وقد سبق أن تغيب عن منزله وتم التعميم عنه لدى المركز الأمني.

 

“وفي يوم الحادثة توجه المغدور إلى بلكونة المنزل، وأثناء وقوفه بالبلكونة قام بالمناداة على المجاورين لطلب الدفاع المدني له كونه يعاني من ألم في صدره حيث قام أحد المجاورين بالاتصال بالدفاع المدني الذين حضروا إلى شقة المغدور، فيما رفضت المتهمة فتح الباب لهم وأخبرتهم أن والدها لا يعاني من أمراض سوى الخرف حيث غادروا المكان”.

 

وأضافت التفاصيل: “بعدها أقدم المغدور أثناء وجوده على بلكونة المنزل بوضع سلة المهملات (سطل) على سور البلكونة المحمي بحاجز زجاجي ومن ثم تسلق على سور البلكونة وفي هذه اللحظة طلبت منه المتهمة النزول من السور والعودة داخل المنزل إلا أنه رفض الاستجابة لها في حين كانت المتهمة الثانية في داخل الحمام”.

 

وتابعت: “عندها قامت المتهمة بتصوير والدها (فيديو) بواسطة هاتفها النقال وذلك لغايات إثبات أن والدها دائم المحاولة للهرب من المنزل وأنه هو من ألقى بنفسه إلى خارج الشقة، وبالفعل قام المغدور بذلك وألقى بنفسه من على سور البلكونة من الطابق الرابع إلى أسفل العمارة مما أدى إلى وفاته”.

 

Monday, November 28, 2022 - 2:32:29 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023