. لبناني يسترد 12 ألف دولار تقريبا من مدخراته المجمدة في أحد البنوك

السلط.. وفاة شاب بعد 10 أيام من زفافه توضيح من الأمانة حول هدم بناية في الشميساني وزير الصناعة والتجارة يدعو لبناء شراكات أردنية-كورية توظف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة البدء بإعادة تأهيل وتعبيد طريق الوسط التجاري بدير أبي سعيد المؤشر الأردني لثقة المستثمر ينخفض في الربع الثاني من هذا العام ابنته صورته فيديو.. وفاة مسن سقط من الطابق الرابع حبس مدققي حسابات وضريبة حكوميين 5 سنوات بعد قبولهما الرشوة النواب يختار أعضاء اللجنة الإدارية - اسماء إدانة 8 أشخاص بأحد أندية الصُّم بعد ثبوت إهمالهم بواجبات الوظيفة العامة الضمان يناقش صرف الرصيد الإدخاري الثلاثاء امين عام المياه يكرم الفائزات بجائزة رياديات المياه لعام 2022 هدر 55 مليون دينار سنوياً في سفينة عائمة مؤسسة المتقاعدين العسكريين تفتح باب التقدم لقروض مشروعات المحفظة الإقراضية الغارديان: فلسطين حاضرة بقوة في مونديال قطر و"إسرائيل" منبوذة 17 مليون مشجع في ألمانيا شاهدوا مباراتها مع إسبانيا في قطر

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 03/10/2022 توقيت عمان - القدس 7:39:58 PM
لبناني يسترد 12 ألف دولار تقريبا من مدخراته المجمدة في أحد البنوك
لبناني يسترد 12 ألف دولار تقريبا من مدخراته المجمدة في أحد البنوك

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من تجميد مدخرات معظم المودعين.

 

وحرمت الأزمة المالية اللبنانية المستمرة منذ ثلاث سنوات معظم المودعين من الحصول على مدخراتهم، حيث فرضت البنوك قيودا غير رسمية على رأس المال.

 

وشهدت الأسابيع الماضية لجوء عدد متزايد من المودعين لعمليات اقتحام بنوك تحت تهديد السلاح لمحاولة استعادة مدخراتهم.

 

وفي الواقعة الأحدث، تمكن اللبناني زاهر خواجة ورفاق ساعدوه من سحب 11750 دولارا من حساب به أكثر من 700 ألف دولار في فرع حارة حريك لبنك لبنان والمهجر (بلوم)، وفقا لجمعية صرخة المودعين.

 

وقالت الجمعية إن خواجة ورفاقه لم يكونوا مسلحين. وقالت إنها كانت على اتصال به خلال الحادث في فرع المصرف التجاري الواقع على مشارف بيروت، وإنها سوف تدعمه إذا تم توجيه أي تهم ضده.

 

وقالت جمعية صرخة المودعين لرويترز إن خواجة كان بحاجة للمال لسداد ديون. ولم توضح كيف تمكن من سحب الأموال.

 

وقال بنك بلوم لرويترز في بيان إن المشاركين لم يكونوا مسلحين وإنه يحقق في الحادث.

 

وشهد الشهر الماضي سلسلة من الحوادث المماثلة دفعت جمعية مصارف لبنان لإغلاق البنوك لمدة أسبوع تقريبا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, October 03, 2022 - 7:39:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021