القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 18/05/2017 توقيت عمان - القدس 7:57:21 PM
ورقتين علميتين في المؤتمر الرابع للإبداع والتكنولوجيا لجامعة الحسين
ورقتين علميتين في المؤتمر الرابع للإبداع والتكنولوجيا لجامعة الحسين

 


الحقيقة الدولية – عمان

شاركت جامعة الحسين بن طلال بتقديم ورقتين علميتين, قدمها الأستاذ الدكتور خالد الطراونة والأستاذ الدكتور صلاح ذيابات من كلية الهندسة في الجامعة, وذلك في المؤتمر الرابع للإبداع والتكنولوجيا والذي عقد في مراكش / المغرب مؤخراً.

حيث جاء في الورقة الأولى والتي قدمها الدكتور الطراونة بعنوان "الاستدامة في استغلال خامات الفوسفات والبوتاس الأردني" وتناول فيها التحليل الاقتصادي لمقدار الاستثمار الذي يجب إنشاءه من عائدات الفوسفات والبوتاس للأجيال القادمة نتيجة لتناقص هذه الخامات.

ومن جهة اخرى قدّم الدكتور الذيابات ورقة بعنوان "مقارنة استخلاص العناصر النادرة من الفوسفات قبل وبعد انتاج حامض الفوسفوريك" وتناول فيها استخلاص العناصر النادرة وهي 17 عنصر تستخدم في الصناعات الالكترونية والعسكرية وصناعة الطاقة المتجددة.

وحضر المؤتمر والذي أقيم في رحاب جامعة الملك محمد السادس للتكنولوجيا, مايزيد عن 500 باحث من مختلف دول العالم, بالإضافة الى كثير من كبريات الشركات العالمية العاملة في صناعة الفوسفات والأسمدة.

Thursday, May 18, 2017 - 7:57:21 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018