. الاحتلال يرفض الإفراج عن أسير أنهى مدة محكوميته البالغة 19 سنة

شهيدان وإصابة العشرات برصاص الاحتلال في الضفة الغربية الأرصاد الجوية تحذر من الضباب السبت استشهاد طفل متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في قلقيلية وفاة شاب غرقا في بركة ماء في الكرك شهيد واصابة برصاص الاحتلال في المزرعة الغربية العرموطي: مؤتمر المؤثرين يتعارض مع قيم ومثل المجتمع الأردني العموش محذرا: منظمات مشبوهة تروج للشذوذ والزنا والدعارة بعد سلسلة من حوادث الاقتحام.. البنوك اللبنانية تغلق أبوابها لأجل غير مسمى نوبل للسلام لناشط بيلاروسي ومنظمتين حقوقيتين من روسيا وأوكرانيا مساع أوروبية لتوحيد الاستجابة لأزمة الطاقة رئيسة الوزراء البريطانية ترفض الاعتراف باحتمال انقطاع التيار الكهربائي في بلادها السعودية حليف أمريكا التاريخي في مرمى سهام الكونغرس بعد قرار أوبك+ 90 بالمئة نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع انخفاض أسعار الألبان واللحوم والدواجن عالميا 13 إصابة برصاص الاحتلال خلال قمعه لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 18/08/2022 توقيت عمان - القدس 10:32:03 PM
الاحتلال يرفض الإفراج عن أسير أنهى مدة محكوميته البالغة 19 سنة
الاحتلال يرفض الإفراج عن أسير أنهى مدة محكوميته البالغة 19 سنة

رفضت إداره سجون الاحتلال، اليوم الخميس، الإفراج عن الأسير الفلسطيني، أحمد محمد ابو جزر، من رفح جنوبي قطاع غزة، بعد ان أنهى محكوميته  البالغة 19 سنة في سجون الاحتلال.

 

وانتظرت عائلة الأسير أبو جزر، اليوم الخميس، نجلها أمام معبر بيت حانون "ايزر" شمالي قطاع غزة، لاستقباله بعد انقضاء مدة محكوميته، إلا أنها أبلغت في اللحظات الأخيرة بتأجيل الإفراج عنه لوقت لاحق لم يحدد.

 

وأفادت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، في بيان لها اليوم، أنه وحسب معلومات وردت من داخل السجون، بتوقيف الأسير أبو جزر حتى 24 من الشهر الجاري، لحين عرضه على محاكم الاحتلال لتقر الإفراج عنه، أو تمديد اعتقاله  لمدة إضافية، بعد  اتهامه بالاعتداء على أحد أفراد  شرطه السجون الإسرائيلية.

 

واعتبرت الهيئة وعلى لسان رئيس إدارتها في غزة حسن قنيطه، أن ما حصل مع الأسير أبو جزر يعتبر استهتاراً بمشاعر عوائل الأسرى، سيما وأن التأجيل جاء في اللحظات الأخيره، بهدف قتل فرحة الأسير وعائلته ومحبيه .

 

وطالب قنيطة المؤسسات الدولية، وفى مقدمتها الصليب الأحمر، التحرك للوقوف على حاله الأسير أبو جزر، والذي يعد نموذجا على توغل سلطات الاحتلال، واستفزازها للحركة الاسيرة برمتها.

 

وتكرر ما حدث للأسير أبو جزر، مع الأسير  فراس صوافطة، من مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث أفرج عنه يوم أمس، بعد مماطلة  لأكثر من شهر في الإفراج عنه، وبعد أن قضى محكوميته البالغة 19 عاما.

 

ويعتبر صوافطة أحد أبرز قادة الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، حيث شغل منصب نائب مسؤول الهيئة القيادية لأسرى حركة "الجهاد الإسلامي".

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

Thursday, August 18, 2022 - 10:32:03 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021