. دراسة تحذر: كورونا ينتقل من القطط إلى البشر

محكمة هندية تنتقد تعليقات مسؤولة بخصوص النبي الكريم محمد وتقول إن "لسانها الطويل أشعل البلاد" قوات الأمن السودانية تشتبك مع متظاهرين بعد مقتل محتجين رئيس البرلمان الليبي يعلن تعيين محافظ مصرف ليبيا بشرق البلاد محافظا عاما للبنك القائد الأعلى "الغامض" لحركة طالبان يشارك في اجتماع موسع في كابول العين طلال الشرفات يقيم احتفالا بالمناسبات الوطنية.. تقري تلفزيوني محمد صلاح يجدد عقده لمدة طويلة مع ليفربول الاردن يشارك في أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية حوارية حول التربية الإعلامية والمعلوماتية في المفرق "هيئة الأسرى": 500 أسير مريض في سجون الاحتلال منهم 50 حالة صعبة وخطيرة تساقطت حجارة من أعمدة "الأقصى القديم" "هيئة الأسرى": إصابات كبيرة بفيروس "كورونا" في صفوف الأسرى بسجن النقب إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية 147 انتهاكا صهيونيا بحق الصحفيين بينهم شهيدتان في النصف الأول من العام الجاري إصابات بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية أسير من يعبد يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال

القسم : كورونا - ملف شامل
تابع الحقيقة الدولية على نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة تابع صفحتنا على الفيس بووك
نشر بتاريخ : 18/06/2022 توقيت عمان - القدس 1:30:17 PM
دراسة تحذر: كورونا ينتقل من القطط إلى البشر
دراسة تحذر: كورونا ينتقل من القطط إلى البشر

من المعروف منذ فترة طويلة أن القطط معرضة للإصابة بفيروس كورونا، شأنها شأن الكثير من الحيوانات الأخرى.

 

ولكن أثيرت حاليا مخاوف من إمكانية أن تصيب القطط الأليفة أصحابها من البشر بالفيروس، بعد إجراء أبحاث بشأن الاشتباه في انتقال الفيروس من القطط إلى البشر في تايلاند.

 

ويعتقد الباحثون الذين قاموا بنشر تقرير حالة في مجلة “إيميرجينج إنفيكشس ديزيزز” (الأمراض المعدية المستجدة) العلمية في حزيران/يونيو، أنه من الممكن لفيروس كورونا أن ينتقل – على الأرجح – من القطط إلى البشر.

 

وتحدث العلماء في تقريرهم عن حالة في تايلاند، أصيبت فيها طبيبة بيطرية في آب/أغسطس من عام 2021 بفيروس كورونا، بينما كانت تعالج قطة في مدينة سونجكلا بجنوب تايلاند.

 

وأثناء عمل مسحة من الأنف، عطست القطة باتجاه الطبيبة البيطرية التي كانت تستخدم كمامة واقية من نوع “إن 95” وقفازات تستخدم لمرة واحدة، ولكن دون أن تكون تستخدم واقيا للوجه أو نظارات واقية للعين.

 

وكشف التسلسل الجيني أن الفيروسات التي تم العثور عليها لدى القطة ومالكيها والطبيبة البيطرية، كانت مرتبطة ارتباطا وثيقا.

 

ومع ذلك، قال العلماء لصحيفة “نيويورك تايمز”، إن الفيروس ينتقل بشكل متكرر من البشر إلى القطط، أكثر من انتقاله في الاتجاه المعاكس.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, June 18, 2022 - 1:30:17 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021