. طبربور.. شكوى بسبب عدم ربط منطقة قرب إسكان الجيش بالربط الصحي
القسم : رسائل الى المحرر
نبض تيليجرام FaceBook
نشر بتاريخ : 09/03/2022 توقيت عمان - القدس 1:31:53 PM
طبربور.. شكوى بسبب عدم ربط منطقة قرب إسكان الجيش بالربط الصحي
طبربور.. شكوى بسبب عدم ربط منطقة قرب إسكان الجيش بالربط الصحي

الحقيقة الدولية – عمان

 

تلقت "الحقيقة الدولية" الرسالة التالية من مواطنين في منطقة شارع الحسين السبط بالقرب من اسكان الجيش طبربور التي يشتكون فيها من عدم ربط منازلهم بشبكة الصرف الصحي، ويقولون في رسالتهم:

 

أرجو أن تنظروا في الشكوى التي اتقدم بها عبر موقعكم الذي يهتم بقضايا الوطن والمواطن وخاصة في هذه المرحلة الحرجة التي كثرت فيها الأوبئة وتحتاج إلى المزيد من العناية والرعاية الصحية منزليا ومجتمعيا.

 

ولقد شجعني على التواصل معكم نشركم لمعاناة منطقة مرج الحمام من مشكلة الصرف الصحي الذي نعاني منه نحن أيضا بشكل كبير

 

إذ أننا في منطقة شارع الحسين السبط بالقرب من اسكان الجيش طبربور نعاني من هذه المشكلة من سنوات. ونحن نسكن هذه المنطقة من أثني عشر عاما ونعاني من تبعات تلك المشكلة .

 

وهذا أثقل كاهلنا نحن وسكان البنايات المحيطة بنا في المنطقة لما ندفعه من أجور نضح أسبوعيا ، وتركيب مضخات غاطسة وغيرها وصيانة دورية بسبب أعطال في المضخات او معالجة أضرار تسرب المجاري وهذا يعني مبالغ طائلة وميزانية خاصة خسرناها على مدار السنوات السابقة ولغاية الآن. وعائلاتنا أولى بهذه النفقات وامور الصحة والتعليم أولى بها.

 

بالإضافة الى ذلك ما ترتب عن هذه المكرهة من أعداد كبيرة للحشرات مثل الصراصير ،البعوض و الذباب الذي يحول الصيف إلى فصل كريه ومقيت من شدة المعاناة . وايضا أحيانا توجد الجراذين بسبب البيئة المناسبة لذلك.

 

وعلاوة على ذلك رائحة المجاري داخل الغرف القريبة من الحفرة الامتصاصية وبشكل دائم ،والرائحة في المنطقة كون سيارات النضح موجودة دائما في المنطقة لوجود دور في سحب المجاري لكل عمارة فنادرا ما يخلو يوم من وجود سيارة نضح.

 

وعلى الرغم من تقدمنا بطلب خطي لمد شبكة صرف صحي لمنطقتنا ومن فترة من الزمن الا أننا لم نحظ لغاية الآن بفرصة إنهاء معاناتنا التي طالت، مع العلم أن المنطقة حيوية ومكتظة بالسكان الذين يتطلعون لإنهاء هذه المعاناة .

 

أرجو أن يكون الموضوع ضمن اهتمامكم ومتابعتكم عل وعسى نتنفس الصعداء ويكون الحل المرجو بمساعدتكم وهمتكم .

Wednesday, March 09, 2022 - 1:31:53 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021