. اللجنة المالية تستكمل مناقشة "الموازنة" مع جمعية رجال الاعمال وجمعية البنوك
القسم : البرلمان الاردني
تابع الحقيقة الدولية على نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة تابع صفحتنا على الفيس بووك
نشر بتاريخ : 13/01/2022 توقيت عمان - القدس 7:07:07 PM
اللجنة المالية تستكمل مناقشة "الموازنة" مع جمعية رجال الاعمال وجمعية البنوك
اللجنة المالية تستكمل مناقشة "الموازنة" مع جمعية رجال الاعمال وجمعية البنوك

الحقيقة الدولية – عمان - خاص

 

واصلت اللجنة المالية النيابية اليوم الخميس في مجلس النواب مناقشات مشروع قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022.

 

واستهل رئيس اللجنة المالية النيابية المهندس محمد السعودي الاجتماع باستفساره عن تغير تعرفة الكهرباء الجديدة وتخفيض التعرفة الجمركية على بعض المؤشرات الاقتصادية.

 

بدوره أشار عضو جمعية رجال الاعمال الاردنيين عبدالرحيم البقاعي الى ان الموازنة شبه مقيدة بسبب الرواتب وعلينا النظر للموازنة بنظرة شمولية.

 

وطالب البقاعي فيما يخص التخفيض الجمركي بأن تكون التخفيضات تدريجية.

 

وأكد البقاعي ان ثبات التشريعات يساعد على نجاح اي فكر اقتصادي والذي يشغل ما نسبته 85% من الأيدي العاملة الاردنية بديمومة تقارب ال 15 عامًا.

 

ومن جانب اخر أكد عضو جمعية رجال الاعمال الاردنيين ميشيل نزال ان المشكلة الاكبر في الاردن هي البطالة والتي يمكن علاجها من خلال الاستثمار .

 

واضاف نزال ان اهم قطاعات الاستثمار تكمن في السياحة والصناعة حيث من الممكن ان يرتفع الناتج المحلي من قطاع السياحة إلى ما يقارب نسبة 20% اذا تم العمل عليه من منظور آخر.

 

واستند نزال خلال حديثه الى التجربة التونسية في تشغيل 250 الف عامل في الحرف اليدوية إضافة الى تخفيض كلف السياحة للتقليل من مشكلة البطالة وبيع المنتجات الحرفية.

Thursday, January 13, 2022 - 7:07:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021