. الحجاوي: قد نصل الى 10 الاف اصابة يوميا خلال ذروة الموجة - فيديو
القسم : ملفات ساخنة
تابع الحقيقة الدولية على نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة تابع صفحتنا على الفيس بووك
نشر بتاريخ : 10/01/2022 توقيت عمان - القدس 8:59:10 PM
الحجاوي: قد نصل الى 10 الاف اصابة يوميا خلال ذروة الموجة - فيديو
الحجاوي: قد نصل الى 10 الاف اصابة يوميا خلال ذروة الموجة - فيديو

الحقيقة الدولية – عمان

 

كشف عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي ان اصابات اميكرون قد تصل الى 10 الف اصابة يوميا  مشددا بكلامه بان ذلك قد لا يثير القلق لضعف ضراوة متحور امكيرون .

 

وقال لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء الثلاثاء انه مع نهاية شهر اذار ستنتهي موجة اميكرون الحالية مضيفا الى أن المتحور دلتا لا يزال هو السائد في البلاد، مبيناً “كنّا قد سجلنا 15% من الإصابات الأسبوع الماضي من أوميكرون، ونتوقع  الآن أن تصل نسبتها إلى 20-25% حيث ستظهر بشكل دقيق نهاية الأسبوع الحالي.”

 

 إنه ومع نهاية الموجة الثالثة من دلتا رافقها دخول إصابات من الفيروس المتحور “أوميكرون” إلى الأردن.لافتا إلى أننا لا نزال في بداية موجة المتحور الجديد “أوميكرون”.

 

ونوه أن الإجراءات وأمر الدفاع الذي ألزم المواطنين والمتردديين على المؤسسات أن يكونوا مطعمين بجرعتين، هدفها إقناع الناس بأن الجرعتين أساسيتان.

 

وتابع أن الأوميكرون إذا ما أصاب الشخص المتلقي للجرعتين فإنه لن يؤثر على الجهاز التنفسي، وتزيد مناعة الشخص إذا ما تلقى الجرعة المعززة.

 

وأضاف حجاوي أن اجتماعا مطولا عقد للجنة الأوبئة ، ناقش المستجدات الوبائية حيث “نأمل ألا تكون الجرعة المعززة إلزامية لكن نريد مزيدا من الإقبال على التطعيم.”

Monday, January 10, 2022 - 8:59:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021