القسم : طب وصحة
نشر بتاريخ : 19/04/2017 توقيت عمان - القدس 6:52:13 PM
دراسة: "الشخير" يهدد 17% من رجال السعودية ونسائها
دراسة: "الشخير" يهدد 17% من رجال السعودية ونسائها
 
كشفت دراسة حديثة أجريت في المملكة العربية السعودية، أن 17 بالمئة من رجال السعودية ونسائها مهددون بالموت بسبب انقطاع التنفس أثناء النوم.

وأكدت دراسة أجراها مركز طب وبـحوث النّوم بمستشفى الملك عبد العزيز، أن "17 بالمئة من مواطني المملكة يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم بسبب الشخير".

وأشارت الدراسة إلى إصابة حوالي 9 بالمئة من أفراد العيّنة البالغ عددهم 2600 مريض، أعمارهم بين (30 و60 عاما)، بانقطاع التنفس أثناء النوم، حيث بلغت نسبة الإصابة لدى الرجال 12.4%، و5% لدى النساء. 

وأوضح رئيس نادي جدة لـ"طبّ النوم" الدكتور أيمن كريم، أنّ "الشخير أحد أسباب ارتفاع نسبة الوفيات في المملكة، حيث يُصاب به 12.4% من الرجال، مقابل 5% من النّساء"، بحسب صحيفة المدينة السعودية.

وأكد أيمن كريم أن "الشخير يكون قاتلا إذا كان مرتبطا بانقطاع التنفس أثناء النوم؛ لأنه يجعل الإنسان عرضة لانخفاض الأكسجين في الدم، خلال فترة النوم بشكل متكرر، وبالتَّالي ارتفاع نسبة الوفيات على المدى الطويل بسببها".

وكشف رئيس نادي جدة لـ"طبّ النوم" أن "الإنسان المصاب بانقطاع التنفس أثناء النوم يصاب بارتفاع ضغط الدم، وقدْ يصاب بمرض السكري، وفشل عضلة القلب، وقصور الشرايين التاجية، وأيضا ارتفاع حوادث السيارات، وإصابات العمل، فبالتالي إذا وضعنا كل هذه المضاعفات في سلّة واحدة -بدون شك- فسنرى ارتفاع الوفيات بالمملكة للمصابين باختناق التنفس أثناء النوم".

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, April 19, 2017 - 6:52:13 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018