. مجلس الوزراء يطلع على تقرير نتائج عملية قوننة وتوفيق أوضاع العمالة غير الأردنية

وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 20 /10 /2021 العميد الغبين: نساند جهد الدولة للحفاظ على الأمن الوطني الهلال السعودي يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا مناورة بحرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي وسلطنة عمان لمكافحة القرصنة شركة أمن إلكتروني: مجموعة قرصنة مرتبطة بالصين تخترق سجلات هاتفية حول العالم مشاركة عزاء من د. زكريا الشيخ بوفاة زوجة النائب السابق الشيخ موسى رشيد الخلايلة الشيخ الربابعه: أزمة الاردن " أزمة رجال " - فيديو لبنان..اشتباكات مسلحة في الشمال وحرق منازل تخلف قتلى وجرحى الكشف عن تداعيات زلزال اليوم على البنية التحتية في القاهرة السيسي: نتمسك بوحدة سوريا ونرفض محاولات فرض الأمر الواقع عودة طهران للمفاوضات النووية "بدون شروط مسبقة".. لماذا؟ ترامب يقاضي لجنة بالكونغرس تحقق في هجوم 6 يناير بوريل: لا محادثات في بروكسل الخميس مع إيران بسبب تغير المناخ.. فيضانات جنوب السودان الأسوأ منذ 6 عقود السعودية.. إحباط محاولات تهريب أطنان من الحشيش والقات في جازان وعسير ونجران

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 26/09/2021 توقيت عمان - القدس 3:07:55 PM
مجلس الوزراء يطلع على تقرير نتائج عملية قوننة وتوفيق أوضاع العمالة غير الأردنية
مجلس الوزراء يطلع على تقرير نتائج عملية قوننة وتوفيق أوضاع العمالة غير الأردنية

 

اطلع مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، على تقرير نتائج عملية قوننة وتوفيق أوضاع العمالة غير الاردنية (الوافدة).

وأكد وزير العمل يوسف الشمالي خلال ايجاز قدمه لمجلس الوزراء، أن قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 23 حزيران 2021 بالموافقة على فترة قوننة وتوفيق الأوضاع للعمالة الوافدة ومعالجة الاختلالات الموجودة في سوق العمل الاردني، تضمن منح جملة من الاعفاءات المالية تخص رسوم تصاريح العمل وغرامات اذن الاقامة للعمالة غير الاردنية المخالفة.

ولفت إلى أن الوزارة اصدرت خلال فترة قوننة وتوفيق أوضاع العمالة غير الاردنية من تاريخ 4 تموز 2021 وحتى تاريخ 2 أيلول 2021 ما مجموعة 112 الفا و79 تصريح عمل في مختلف القطاعات والانشطة الاقتصادية.

واشار وزير العمل إلى أن عدد العمالة غير الاردنية الحاصلة على تصاريح عمل سارية المفعول حتى تاريخ 2 ايلول الحالي، بلغ 310 آلاف و64 عاملا.

وعلى صعيد اخر، قرر مجلس الوزراء الموافقة على خطة اصدارات الطوابع البريدية للعام 2022 والمتضمنة 9 اصدارات بريدية واستكمال الاجراءات اللازمة لإصدارها حسب الاصول.

والاصدارات التسعة التي تتضمنها الخطة، هي الازهار البرية في الاردن، متحف الدبابات الملكي، سياحة المغامرات في الاردن، مطار الملكة علياء الدولي، السلط مدينة التسامح والضيافة الحضرية، النقوش الثمودية في الاردن، البحر الميت، الطيور المهاجرة في الاردن والتنوع الثقافي في الاردن. وكلف مجلس الوزراء، وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة (ومن خلال لجنة الطوابع البريدية ) بإصدار طابع بريدي خاص بمناسبة فوز مدينة مأدبا بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022 والتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة حول اختيار الصور لهذه الغاية.

إلى ذلك، قرر مجلس الوزراء الموافقة على البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التعليم العالي بين الحكومة الاردنية وجمهورية مصر العربية للأعوام 2021 - 2024.

ويأتي البرنامج في اطار تعزيز التعاون بين وزارتي التعليم العالي في البلدين في المجالات الثقافية والعلمية والفنية وتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعات والمعاهد في كلا البلدين، إضافة إلى تقديم منح دراسية في الجامعات والمعاهد في مصر والاردن.

كما وافق مجلس الوزراء على البرنامج التنفيذي بين الحكومة وحكومة جمهورية ارمينيا حول التعاون في مجالات التربية والعلوم للأعوام 2021- 2026 .

ويعمل الطرفان بموجب البرنامج التنفيذي على اقامة وتطوير روابط مباشرة بين الجامعات والمنظمات العلمية والبحثية في البلدين، إضافة إلى تقديم منح دراسية لدرجتي البكالوريوس والماجستير في العديد من التخصصات.

الحقيقة الدولية - بترا

Sunday, September 26, 2021 - 3:07:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020