الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدين الهجوم العنصري على المقدسيين بالتواطؤ مع جيش الاحتلال البنك الدولي يدرس تحسين خدمات المياه في الأردن بـ 600 مليون دولار "تمكين اقتصادي 2" متاح للمتقاعدين من السبت مسؤول ملف كورونا لـ"الحقيقة الدولية": تعرض الأردن لموجة جديدة من كورونا أمر وارد.. فيديو وزارة الصحة: تسجيل 40 وفاة و1677 إصابة جديدة بفيروس كورونا وزير الزراعة لـ"الحقيقة الدولية": مكافحة الجراد قد تستمر حتى منتصف حزيران.. فيديو نحو 60 ألفا أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وزير الصحة: نأمل حتى نهاية 2021 تطعيم نحو 6 ملايين شخص بحث جديد ربما يفسّر سبب ميل الإناث للعيش فترة أطول من الذكور! الأسير سائد أبو عبيد يُعلّق إضرابه عن الطعام أفضل مكمّل غذائي لمن تخطوا الـ30 عاما: قرص شامل لتحسين المزاج وصحة الدماغ! قبيل جنازة ديبي.. متمردون في تشاد يقولون إن قيادتهم تعرضت لضربة جوية دراسة: الجهاز المناعي وليس "كوفيد-19" ما يشكل الخطر الأكبر على الحوامل ترشيح إشبيلية لاستضافة مباريات في أوروبا 2020 نقل الأسير الجريح حمزة أبو عجمية إلى سجن "عيادة الرملة"

القسم : ملفات ساخنة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 01/03/2021 توقيت عمان - القدس 11:33:29 PM
عبيدات : المنحنى الوبائي في الاردن بتصاعد وحالة قريبة من " الذروة " - فيديو
عبيدات : المنحنى الوبائي في الاردن بتصاعد وحالة قريبة من " الذروة " - فيديو

الحقيقة الدولية – عمان - خاص

اكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات بإن المنحنى الوبائي في الاردن متصاعد،  وان هذه الحاله بدأت قبل أكثر من اربعة اسابيع ماضية، وهناك تزايد في أعداد الاصابات متاملا ان لا تزيد  الاصابات اكثر وهي حالة قريبة من "الذروة" وقد نصل الى 7 الاف  ولن نتجاوز هذا الرقم – ان شاء الله -  .

واشار عبيدات  لبرنامج " كلام جاد " على فضائية " الحقيقة الدولية | الى أن نسبة الايجابية في الفحوصات تدل على نسبة الانتشار الواسع في عمان والمحافظات المتاخمة لها، والدراسات تفيد بأن السلالة البريطانية هي السائدة في أغلب محافظات الوسط باستثناء الزرقاء.

 وبالحديث عن حظر يوم الجمعة،  استغرب عبيدات من الاكتظاظات التي تحصل يوم الخميس، مؤكدا ان قرار الاستمرار بحظر الجمعة مرتبط  بالحالة الوبائية

وبين عبيدات أن حظر يوم الجمعة لوحده غير كاف لحل الأزمة في سرعة الانتشار، والحكومة زادت ساعات الحظر لمدة ساعتين، لكن الأهم من كل هذا هو التزام المواطنين في ظل انتشار الوباء بسرعة أكبر خصوصا وأن الطفرة البريطانية أصبحت هي السائدة.

 وأشاد وزير الصحة بالالتزام الكبير من قبل المصلين في صلاة الجمعة، مطالبا القطاعات الاقتصادية بالالتزام لتعود عجلة الاقتصاد إلى حركتها.

 وبخصوص اجراءات شهر رمضان الكريم قال عبيدات انه و قبيل بداية شهر رمضان سننظر بالوضع الوبائي وعليه يتم اتخاذ القرار المناسب

 وشدد بقولة بانه لم يتخذ قرار لغاية الان بخصوص صلاة التراويح بشهر رمضان

 

 

Monday, March 01, 2021 - 11:33:29 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020