القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 01/03/2021 توقيت عمان - القدس 11:33:29 PM
عبيدات : المنحنى الوبائي في الاردن بتصاعد وحالة قريبة من " الذروة " - فيديو
عبيدات : المنحنى الوبائي في الاردن بتصاعد وحالة قريبة من " الذروة " - فيديو

الحقيقة الدولية – عمان - خاص

اكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات بإن المنحنى الوبائي في الاردن متصاعد،  وان هذه الحاله بدأت قبل أكثر من اربعة اسابيع ماضية، وهناك تزايد في أعداد الاصابات متاملا ان لا تزيد  الاصابات اكثر وهي حالة قريبة من "الذروة" وقد نصل الى 7 الاف  ولن نتجاوز هذا الرقم – ان شاء الله -  .

واشار عبيدات  لبرنامج " كلام جاد " على فضائية " الحقيقة الدولية | الى أن نسبة الايجابية في الفحوصات تدل على نسبة الانتشار الواسع في عمان والمحافظات المتاخمة لها، والدراسات تفيد بأن السلالة البريطانية هي السائدة في أغلب محافظات الوسط باستثناء الزرقاء.

 وبالحديث عن حظر يوم الجمعة،  استغرب عبيدات من الاكتظاظات التي تحصل يوم الخميس، مؤكدا ان قرار الاستمرار بحظر الجمعة مرتبط  بالحالة الوبائية

وبين عبيدات أن حظر يوم الجمعة لوحده غير كاف لحل الأزمة في سرعة الانتشار، والحكومة زادت ساعات الحظر لمدة ساعتين، لكن الأهم من كل هذا هو التزام المواطنين في ظل انتشار الوباء بسرعة أكبر خصوصا وأن الطفرة البريطانية أصبحت هي السائدة.

 وأشاد وزير الصحة بالالتزام الكبير من قبل المصلين في صلاة الجمعة، مطالبا القطاعات الاقتصادية بالالتزام لتعود عجلة الاقتصاد إلى حركتها.

 وبخصوص اجراءات شهر رمضان الكريم قال عبيدات انه و قبيل بداية شهر رمضان سننظر بالوضع الوبائي وعليه يتم اتخاذ القرار المناسب

 وشدد بقولة بانه لم يتخذ قرار لغاية الان بخصوص صلاة التراويح بشهر رمضان

 

 

Monday, March 1, 2021 - 11:33:29 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023