استشهاد قائد كتيبة طولكرم في "سرايا القدس" "ندعم المقاومة لوقف الإبادة".. مسيرات حاشدة في عمان والمحافظات نصرة لغزة ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34012 شهيدا وفاة عشريني غرقاً بسد وادي العرب استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس 50 ألف يؤدون الصلاة.. الاعتداء على الشبان ومنعهم من الدخول للصلاة بالأقصى الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/02/2021 توقيت عمان - القدس 7:37:04 PM
الحكومة تصدر أمر الدفاع 26 والبلاغ رقم 24.. تفاصيل
الحكومة تصدر أمر الدفاع 26 والبلاغ رقم 24.. تفاصيل

الحقيقة الدولية – عمان

 

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد إعادة حظر التجوال ليوم الجمعة ابتداء من تاريخ 26 شباط 2021.

 

كما أعلن العايد عن تمديد ساعات حظر التجوال الجزئي ليبدأ عند الساعة التاسعة مساء للمنشآت والعاشرة مساء للأفراد.

 

وبين العايد أن أعداد الإصابات تزايدت ونسبة الفحوصات الإيجابية ارتفعت وأصبحت مقلقة ما يتطلب اتخاذ إجراءات يتلاءم مع هذه التطورات.

 

وأصدر رئيس الوزراء أمر الدفاع رقم 26 والذي ينص على:

 

التأكيد على التقيد بمسافات التباعد المقررة والالتزام بلبس الكمامة وإجراءات العمل والتدابير الوقائية.

تغليظ العقوبات على غير المتلزمين بحيث يعاقب كل من لا يتقيد 20-100 دينار ويعاقب من لا يلبس الكمامة 60-100 دينار.

مخالفة المنشآت 500 – 1000 دينار إذا كانت المخالفة للمرة الأولى وبغرامة مقدارها ألف دينار واغلاقها ل 7 أيام اذا تكررت المخالفة.

تغليظ العقوبات على المطاعم والمقاهي التي يثبت قيامها تقديم الأرجيلة، ويحبس صاحبها بمدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بغرامة 500-1000 أو بكلتا العقوبيتين، وإغلاق المنشأة لمدة أسبوع، وللمرة الثانية أسبوعين

معاقبة المؤسسات التعليمية المخالفة بغرامة 3 آلاف دينار وإغلاقها لمدة يحددها القرار

يبدأ العمل بأمر الدفاع ابتداء من يوم غد الخميس

وأصدر رئيس الوزراء لتنفيذ هذه الإجراءات بلاغ رقم 24 استنادا إلى أحكام البند (8) من أمر الدفاع رقم (19) لسنة 2020 والذي ينص على:

 

أولا: يلغى البلاغ رقم 19 لسنة 2020 والبند أولاً من البلاغ رقم 20 لسنة 2020.

 

ثانيا: يحظر تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة بدءا من الساعة العاشرة ليلا من يوم الخميس وحتى الساعة السادسة صباحا من يوم السبت من كل أسبوع.

 

ويسمح للمواطنين بالتجوال سيرا على الاقدام لمدة ساعة واحدة لاداء صلاة الجمعة وفقا للبروتوكول المقرر من وزارة الصحة ويفوض وزير الاوقاف بتحديد وقت بدء ساعة التجوال وانتهائها.

 

كما يحظر تنقل الاشخاص وتجوالهم في مناطق المملكة جميعها في باقي أيام الأسبوع من الساعة العاشر ليلا وحتى السادسة صباحا.

Wednesday, February 24, 2021 - 7:37:04 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023