أرقام مفزعة عن سوء التغذية بغزة والأمم المتحدة تحذر من جوع كارثي النائب العرموطي: مطاعم وخمّارات تفتح بنهار رمضان بطريقة استفزازية.. أين الحكومة؟ 20 شهيداً إثر غارات عنيفة للعدو على رفح ووسط غزة تمديد عطاء لإنشاء مشروع الأزرق الثاني للطاقة الشمسية حتى 18 نيسان بدء استقبال طلبات الانضمام للموسم الثالث من حاضنة "حماية تيك" "منظمة العمل" تتوقع ارتفاع البطالة في فلسطين فوق 50 بالمئة أوبر ستدفع 178 مليون دولار تعويضات لسائقي الأجرة في أستراليا هيئة الطاقة تتلقى 822 طلب ترخيص خلال شباط الماضي الجيش الأميركي يدمّر صواريخ ومسيرات للحوثيين تأجيل التصويت على دعم إقامة دولة فلسطينية في كندا بلينكن يزور السعودية ومصر لبحث وقف الحرب الاتحاد الأوروبي يقر بالاجماع عقوبات على مستوطنين بالضفة الغربية خبراء: الأوريغانو هو العشبة رقم 1 للحفاظ على ضغط دم صحي حقيقة الشائعات حول كيت والعائلة المالكة في بريطانيا كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن اليوم وأمطار متفرقة حتى الجمعة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/10/2020 توقيت عمان - القدس 10:49:14 PM
الاحتلال يعطل موسم الزيتون الفلسطيني
الاحتلال يعطل موسم الزيتون الفلسطيني

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" في الضفة الغربية اليوم الثلاثاء إن "موسم قطف الزيتون في فلسطين تعطل بفعل أشخاص يُعرفون بأنهم مستوطنون "إسرائيليون "افتعلوا 19 حادثة، أُصيبَ خلالها 23 مزارعًا فلسطينيًا بجروح، وأُضرمت النار في ما يزيد على ألف شجرة زيتون، وتمت سرقة كميات كبيرة من المحصول".

وأكد تقرير حماية المدنيّين، الصادر عن "أوتشا" للفترة بين 6 إلى 19 تشرين الأول، أن اعتداءات المستوطنين على المزارعين الفلسطينيين، على مشارف قرية برقة شرق رام الله، أدت إلى إصابة 14 فلسطينيًا بجروح، وإحراق 30 شجرة زيتون بسبب قنابل الغاز المسيل للدموع، في حين سُجلت بقية الإصابات في المناطق الزراعية القريبة من بلدة حوارة في نابلس، وقريتي نعلين وبيتلو في رام الله، وبجوار مستوطنة ميفو دوتان الإسرائيلية في جنين،

وأُضرمت النار في نحو 450 شجرة زيتون ولحق الدمار بها بعد فترة وجيزة من تعرُّض مزارعين فلسطينيين من قرية يعبد لهجوم شنّه المستوطنون، بعدما تم طردهم من قبل الجنود الإسرائيليون من أراضيهم. وتابع التقرير ان بضع مئات من أشجار الزيتون، التي تعود لفلسطينيين من قرية صفا في رام الله، أحرقت في المنطقة المغلقة خلف الجدار، وفي عشرة مواقع أخرى مجاورة للمستوطنات، وجد المزارعون أن أشجار الزيتون التي تعود لهم إما أنها أُتلفت أو قُطفت ثمارها وسرق محصولها، ووقعت العديد من هذه الحوادث في المناطق المقيد الوصول إليها، والتي تسمح السلطات الإسرائيلية للفلسطينيين بدخولها على مدى يومين إلى أربعة أيام خلال موسم قطف الزيتون بأكمله، كما تم تسجيل أربع هجمات أخرى شنها أشخاص يعتقد أنهم مستوطنون.

وأصيب رضيع فلسطيني عندما أصابت الحجارة السيارة التي كان على متنها في محافظة بيت لحم، وفي بلدة الخضر، أُضرمت النار في 40 خلية نحل ما أدى إلى احتراقها، وفي منطقة فصايل في شمال غور الأردن، اعتدت مجموعة من المستوطنين جسديًا على رعاة فلسطينيين وقتلت واحدًا من خرافهم، وفي قرية جالود في نابلس، تم قطع أعمدة الكهرباء وكابلاتها التي تمد الحيازات الزراعية بالكهرباء وإعطابها. وأصيب 85 فلسطينيًا من بينهم 11 طفلًا، وجنديان إسرائيليان، بجروح خلال اشتباكات في مختلف أنحاء الضفة الغربية بخلاف الحوادث المرتبطة بموسم قطف الزيتون، كما نفذت قوات الاحتلال 126 عملية بحث واعتقال،

 واعتقلت 132 فلسطينيًا في مختلف أنحاء الضفة الغربية. وفي ثلاثة حوادث وقعت في المنطقة (ج)، هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية ثمانية مبانٍ يملكها فلسطينيون، بحجة الافتقار إلى رخص البناء التي تصدرها السلطات "الإسرائيلية"، ما أدى إلى تهجير 12 شخصًا، وكانت خمسة من هذه المباني تقع في تجمعين بمنطقة مسافر يطا في الخليل، وهي منطقة مصنفة باعتبارها "منطقة إطلاق نار" لأغراض التدريب العسكري الإسرائيلي، وهُدمت المباني الثلاثة الأخرى في تجمع الفارسية- خلة خضر في غور الأردن على أساس أمر عسكري يجيز هدم المباني في غضون 96 ساعة من صدور "أمر إزالة".

كما هدمت جرافات الاحتلال" الاسرائيلي" اليوم الثلاثاء مشتلا زراعيا عند مدخل بلدة السموع جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة . وأكد نائب رئيس بلدة السموع هارون أبو كرش في بيان له أن قوات الاحتلال هدمت مشتلا زراعيا يملكه المواطن جمال أبو عقيل، في منطقة السيميا عند مدخل بلدة السموع. وأشار ابو كرش إلى أن المشتل مقام على مساحة 60 مترا، وتم إخطاره بالهدم أكثر من مرة بحجة قربه من الطريق الالتفافي، مع أنه يحمل أوراق ترخيص من وزارة الزراعة.

وقال تقرير "أوتشا": "في 18 تشرين الأول، دخلت القوات "الإسرائيلية" غزة، وجرفت أراضي تقع على مسافة تقارب 400 متر من السياج الحدودي شرق خانيونس، ما أدى إلى تدمير عدة دونمات من المحاصيل وأنظمة الري، ووفقًا لمصادر "إسرائيلية"، فقد هدفت هذه العمليات إلى تدمير أنفاق حفرتها جماعات فلسطينية لأغراض عسكرية".

Tuesday, October 27, 2020 - 10:49:14 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023