إرادات ملكية بحل مجلس الأعيان وتعيين رئيس وأعضاء المجلس.. اسماء حل النواب يحتم استقالة حكومة الرزاز خلال اسبوع صدور الإرادة الملكية السامية بحل مجلس النواب العميد الفرّاية نائباً لسمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وزارة الصحة: وفاتان و431 إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 6 إصابات خارجية مليون دينار من "همة وطن" لإعادة أردنيين من الخارج ارتفاع عدد اصابات كورونا في جرش الى 13 الأردن والعراق يوقعان عقد ربط شبكة الكهرباء بين البلدين اعتداء على محبس مياه يحرم سكان ام القطين بالبادية من المياه الأمن العام: توقيف شخص بسبب 20 دينار.. منشور قديم وزارة التربية.. لا نية لتأجيل امتحانات برنامج الثقافة العامة البريطانية إصابة أحد موظفي هيئة الطيران المدني بفيروس كورونا كفرنجه: اغلاق مدرسة للبنين بعد اصابة احد طلبتها بكورونا الاغوار الشمالية: إغلاق قسم العناية الحثيثة بمستشفى أبي عبيدة اثر إصابة بكورونا تقرير: 62 امرأة توفين بسبب الولادة خلال عام 2018

القسم : البرلمان الاردني
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 03/09/2020 توقيت عمان - القدس 2:20:57 PM
راصد: 1398 أردني وأردنية ينوون الترشح للانتخابات النيابية.
راصد: 1398 أردني وأردنية ينوون الترشح للانتخابات النيابية.

الحقيقة الدولية – عمان

 

نفذ مركز الحياة - راصد تحديثاً لدراسته السابقة بشأن توجهات البرلمانيين والبرلمانيات أعضاء مجلس النواب الثامن عشر للانتخابات البرلمانية القادمة 2020، حيث تم التواصل مع أعضاء المجلس هاتفياً للتعرف على توجهاتهم. 

 

 وأظهرت النتائج أن عدد البرلمانيين والبرلمانيات الذين ينوون الترشح لانتخابات المجلس التاسع عشر قد وصل إلى 103 برلماني وبرلمانية، فيما قال 23 أنهم لا ينوون الترشح للانتخابات القادمة، بينما أظهرت النتائج أن 4 برلمانيين وبرلمانيات لم يحسموا أمرهم بعد، وربط غالبية نواب حزب جبهة العمل الإسلامي ترشحهم بالقرار الصادر عن الحزب.

 

 وبحسب التقرير، فإن دوائر العاصمة عمان (الأولى والثانية والثالثة والرابعة) ونواب دوائر البادية الثلاث واربد الثالثة ومادبا ينوون الترشح بنسبة 100 %، وكانت دوائر معان والطفيلة الأقل رغبة في الترشيح وبنسبة 40 % لكل دائرة، كما بلغت نسبة البرلمانيات اللواتي ينوين الترشح الانتخابات المجلس التاسع عشر 90%من مجموع البرلمانيات في المجلس الثامن عشر. 

 

كما أظهرت نتائج دراسة توجهات الأحزاب للانتخابات البرلمانية القادمة 2020 التي أجريت سابقاً وتم تحديثها أن 44 حزباً سيشاركون في الانتخابات النيابية المقبلة، فيما لم تحسم أربعة أحزاب قرارها بعد بالمشاركة وهي حزب جبهة العمل الإسلامي وحزب الشراكة والإنقاذ وحزب التحالف المدني والحزب الوطني الدستوري. 

 

وعلى صعيدٍ متصل وارتكازاً على الدراسة التي أجراها راصد والمتعلقة بالذين ينوون الترشح للانتخابات القادمة، حيث تم تحديث البيانات والمعلومات التي تم تتبعها خلال الفترة الأخيرة، ليصل تعداد الأردنيات والأردنيين الذين ينوون الترشح إلى 1398 منهم 341 أنثى وذلك لغاية تاريخ اليوم الخميس 3/9/2020.

 

وعلى صعيد الدوائر الانتخابية كانت دائرة الكرك الأكثر في تعداد الذين ينوون الترشح للانتخابات النيابية حيث وصل عددهم إلى 171 أردني وأردنية وبنسبة 12% ممن ينوي الترشح على مستوى المملكة، تلتها دائرة البلقاء بتعداد 125 أردني وأردنية وبنسبة 9% ممن ينوي الترشح على مستوى المملكة. 

 

وقال الدكتور عامر بني عامر، مدير مركز الحياة – راصد، أن تزايد اعداد المترشحات والمترشحين للانتخابات البرلمانية لمجلس النواب التاسع عشر، يؤشر إلى اهتمام كبير من قبل الاردنيات والاردنيين ومؤسساتهم السياسية بالعملية الانتخابية، حيث وصلت الزيادة بمن ينوي الترشح إلى 146 أردني وأردنية وبنسبة زيادة وصلت إلى 11% عن انتخابات عام 2016، وأشار بني عامر إلى ان زيادة أعداد المترشحين تزيد من نسبة المشاركة المتوقعة، لاسيما أنه مازال لدينا  33 يوماً تفصلنا عن موعد بدء الترشيح بشكل رسمي، ما يعنى ان الفرصة مازالت متاحة لزيادة اعداد المترشحين والمترشحات.

Thursday, September 03, 2020 - 2:20:57 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020