. إغلاق قناة "الحكمة" الفضائية وإيقاف بث "الرحمة" من مدينه الإنتاج

"هيومن رايتس ووتش": رد فعل رؤساء الجامعات الأمريكية على الاحتجاجات قاس للغاية مسلحون يهاجمون نقطة للشرطة بالقوقاز الروسي ويقتلون عنصرين اكتشاف كنز غير متوقع خلال إزالة صخرة من مصرف مياه حزب الميثاق الوطني: الأحزاب السياسية تستعد للمباشرة بالبرامج وتشكيل اللجان التي ستشرف على العملية الإنتخابية.. فيديو خبير عسكري: نتنياهو يحاول أن يصل إلى حل يحفظ ماء وجهه أمام شعبه.. فيديو مصدر: تصريحات حماس استعطاف الشارع الأردني مجدداً.. ولا عودة لقادتها دون فك الارتباط تشافي يكتشف جوهرة جديدة في لا ماسيا مدير عام الآثار يتفقد مشروعي التنقيبات بجبل القلعة وتأهيل عين غزال أوزبكستان تبلغ نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما كييف تطالب بتسريع الإمدادات.. والناتو: لم يفت الأوان بعد للنصر الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية رشقة صاروخية على غلاف غزة أمير الكويت يزور مصر لأول مرة بعد توليه مقاليد السلطة العراق يستعيد حوالي 700 مواطن مرتبطين بداعش من مخيم سوري الإصابة تضرب لاعب الهلال قبل الكلاسيكو السعودي

نشر بتاريخ : 19/10/2010 ----- 5:21:36 PM
مواصلة الحرب على القنوات الدينية
إغلاق قناة "الحكمة" الفضائية وإيقاف بث "الرحمة" من مدينه الإنتاج
إغلاق قناة "الحكمة" الفضائية وإيقاف بث "الرحمة" من مدينه الإنتاج

الحقيقة الدولية - خاص

 

قررت إدارة القمر الصناعي نور سات إغلاق قناة الحكمة الفضائية التي تبث على تردد 11316 اليوم بحجة تأخر مستحقات مالية.

 

ولاحظ متابعون أنه تم قطع إشارة بث القناتين على قمر "النايل سات"؛ لتلحق القناتان بذلك بنحو ست قنوات إسلامية جرى إيقافها مؤخرًا على القمر نفسه.

 

فقد قررت إدارة القمر الصناعى "نور سات" إغلاق قناة الحكمة التى تبث على تردد 11316 اليوم الثلاثاء، عقب توقيع مذكرة تفاهم بين إدارة القمر الصناعى نور سات بالأردن وبين إدارة القمر الصناعى نايل سات. حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة النايل سات والمهندس عمر شوتر رئيس مجلس إدارة القمر نور سات، وجاءت هذه المذكرة عقب إغلاق مصر لأربع قنوات هى (الناس والخليجية والحافظ والصحة والجمال) .

 

فى التوقيت ذاته تم إيقاف بث قناة الرحمة من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى، حيث إن قناة الرحمة تبث إرسالها على القمر الصناعى نور سات وعرب سات وتم قطع البث إليها من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى.

 

تجحيم البث الإسلامي

 

وكانت الساحة الإعلامية قد شهدت الفترة الأخيرة إغلاق عدد من القنوات ذات التوجه الإسلامي بدأت بقنوات الناس والخليجية والحافظ والصحة والجمال. وأعقب ذك إغلاق قناتي "صفا" و"وصال".

 

ويرى مراقبون أن هذا الاستهداف المتتابع للقنوات الإسلامية على قمر "نايل سات" يكشف عن وجود حملة تستهدف تحجيم البث الفضائي الإسلامي الذي يحظى بحضور إعلامي وشعبي واسعين على المستوى المحلي المصري والإسلامي العالمي. وتتعلل وزارة الإعلام المصرية في قرارات الإغلاق بما تصفه "إخلال" هذه القنوات بشروط التعاقد.

 

وأعلنت الحكومة المصرية في وقت سابق أنها بصدد مراجعة القنوات التلفزيونية التي تبث على القمر المصري "نايل سات" للتأكد من التزامها بتعاقداتها بعدم بث مواد ذات طبيعة دينية متطرفة أو تدعو إلى الطائفية أو العنف.

 

وقال وزير الإعلام أنس الفقي في تصريح للصحفيين إنه أصدر تعليماته بإعادة مراجعة القنوات التلفزيونية التي تبث على القمر المصري نايل سات والتأكد من أنها تلتزم بتعاقداتها مع إدارة المنطقة الإعلامية الحرة ومع إدارة نايل سات والتزامها ببنود التعاقد.

 

وذكر الفقي أن القنوات ملزمة بحسب تعاقداتها بعدم بث مواد ذات طبيعة دينية متطرفة أو تدعو إلى الطائفية أو العنف، وكذا مراجعة محتوى بعض هذه القنوات ومدى اتفاقه أو تعارضه مع مواثيق الشرف الإعلامي.

 

وأكد أنه لن يسمح بوجود أي تجاوزات على قنوات التلفزيون المصري أو القنوات التي يبثها القمر المصري نايل سات، داعيا وسائل الإعلام للابتعاد عن الإثارة والفتنة.

الحقيقة الدولية - خاص 19-10-2010 نشر بتاريخ : Tuesday, October 19, 2010 - 5:21:36 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021