السجن 30 عاما لأردني دين بمحاولة بيع أسلحة لمجموعات ليبية إنجاز 40% من محطة الحافلات سريعة التردد في ساحة النوافير رأس العين..مصور اللوزي يفتتح معرض الصور الفوتوغرافية في مديرية ثقافة جرش.. مصور مدير شرطة جرش يفتتح معرض "القدس في وجدان الهاشميين" في جرش.. مصور تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية: نتابع اعتقال أردني في (إسرائيل) الملك يزيح الستار عن مشروع تلفريك عجلون النواب يقر معدل قانون استقلال القضاء.. ويلغي صلاحيةً للمجلس القضائي بإنهاء خدمات القُضاة هيئة الاستثمار ترد على الزعبي: راتب سكرتيرة الرئيس 600 دينار غنيمات تنعى الزميلة نهاد زمخشري إطلاق المبادرة الوطنية "لتزهو مدارسنا " في معان.. مصور هيئة شؤون الأسرى: أكثر من 700 أسير فلسطيني مريض في سجون الاحتلال البطارسه والقادري طالبان من جرش الثانوية للبنين يسجلان براءة اختراع الإفراج عن الأسيرة أمل سعد بعد قضائها عامين في معتقلات الاحتلال

القسم : بوابة الحقيقة
إلى وكالة الأنباء الأردنية "بترا" في يوبيلها الذهبي.. الوكالة " أُمّنا "
نشر بتاريخ : 7/16/2019 12:24:34 PM
عمر عبنده

 بقلم: عمر عبنده

 

وكالة الأنباء الأردنية ، سيدة الإعلام الأردني وصانعة أساتذة المهنة ، وأيقونة نظيراتها في الوطن العربي والإقليم ، بحرفيّتها وصدقيّة وصلابة مواقفها انتصاراً للوطن والأمة .

 

    بها يستمد الإعلام الوطني ألقه وتميّزه ، ومنها يستقي المعلومة الصحيحة المسؤولة التي لا تحتمل التأويل أو الاجتهاد .

 

    فيها فرسان كلمة لم تتمكن منهم أجندات المارقين ولم تؤثر على أدائهم ضغوطات المتربصين بالوطن وبتاريخه وانجازاته  فلم يلتفتوا لإغراءات أصحاب الجاه والمال لأن شرف المهنة وطيب الأصل يكلل نفوسهم وجباههم .

 

    بين جنباتها ترعرع رجالات جسّروا بمهنيتهم حاجات الصحافة المحلية والعربية ورفدوها بالكوادر البشرية المؤهلة معظمهم تحمّل أمانة القيادة  فكانوا على قدر المسؤولية وأكبر من الناعقين في أبواق النفاق .

 

    في هذه المناسبة الجليلة ذكرى تأسيس " أُمنّا " الوكالة نستذكر بالفخر  والاعتزاز المؤسسين الأوائل سواء أولئك الذين قضوا نحبهم ، عليهم رحمة الله ورضوانه أو مَن ما زال منهم ينعم بالسمعة الطّيبة في الحياة .

 

     لم تكن السنوات الماضية من عمر بترا "قمرة وربيع" فهي كغيرها من مؤسسات الدولة واجهت صعاب وعراقيل ،  تعثرت أقدامها مرة ومرات لكنها كانت في كل مرة تنهض من كبوتها وعثراتها أقوى وأفعل .

أحبتى في الوكالة التي تربيت أكثر من ثلاثين سنة بين جنباتها لكم خالص احترامي وتقديري واعلموا أنه  ما زال في النفس هوىً تجاه "بترا" لا يعادله هوى عشّاق الدّنيا بأسرها .

 

* تأسست وكالة الأنباء الأردنية " بترا " في 16 تموز  1969.

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018