القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/10/2024 توقيت عمان - القدس 8:33:01 PM
إصابة فلسطينيين في بيت لحم وطولكرم واعتقال 11 بالضفة
إصابة فلسطينيين في بيت لحم وطولكرم واعتقال 11 بالضفة

الحقيقة الدولية - أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق، اليوم الأربعاء، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع عقب اقتحامها بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم، كما أصيب مواطن في طولكرم، واعتقلت قوات الاحتلال 11 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية بينهم امرأة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، بأن الاحتلال اقتحم البلدة وأطلق قنابل الصوت والغاز السام اتجاه المواطنين، ما تسبب بإصابات عديدة بالاختناق.

كما أصيب فلسطيني "58 عاما"، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة باقة الشرقية شمال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن المواطن أصيب برصاص الاحتلال الحي في الركبة، عند بوابة جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي المواطنين في بلدة باقة الشرقية.

وأشارت إلى أن المواطن من بلدة قباطية بمحافظة جنين ونقل إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت في طولكرم.

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء 11 فلسطينيا من مناطق متفرقة في الضفة الغربية بينهم امرأة.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني، أنه إلى جانب ذلك نفذت قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع نحو 60 مواطناً في مدينة حلحول بمحافظة الخليل وبلدة قصرة بمحافظة نابلس.

يشار إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني في السابع من تشرين الأول العام الماضي في الضفة والقدس، بلغ أكثر من 11 ألفا و300 مواطن

 

وكالات

Wednesday, October 16, 2024 - 8:33:01 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023