وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 16 – 10 – 2024 السلامي: منتخب النشامى يسير بخطة وتصور واضح إلى الهدف المنشود واشنطن تذكّر تل أبيب بأن تسهيل المعونات لغزة مرتبط بقانون المساعدات العسكرية ماكرون: "على نتنياهو أن يتذكر بأن "إسرائيل" أنشئت بقرار من الأمم المتحدة" ولي العهد: مبارك لنا الفوز استشهاد فلسطينيان وإصابة آخرين في قصف على مدينة غزة ومخيم جباليا 4 شهداء بغارات (إسرائيلية) على جنوب لبنان وزير الخارجية الإيراني عراقجي في الأردن الأربعاء العبادي ناطقًا إعلاميًا باسم منظمة "هيومان رايتس " لحقوق الشباب شركات التأمين: سنرفع الأقساط ونلجأ للقضاء لإبطال لائحة الاجور الطبية وزير الخارجية: وقف العدوان على غزة الخطوة الأولى لوقف التصعيد منتخب السودان يهزم غانا ويقترب من بلوغ كأس إفريقيا 2025 الإمارات تخسر أمام أوزبكستان في تصفيات كأس العالم بتوجيهات ملكية.. إخلاء طفلة من قطاع غزة إلى مدينة الحسين الطبية النشامى يتفوق على نظيره العماني برباعية بتصفيات كأس العالم

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/10/2024 توقيت عمان - القدس 2:18:46 PM
الأردن والعراق يتبادلان الآراء والخبرات لدفع العلاقات الاقتصادية المشتركة"
الأردن والعراق يتبادلان الآراء والخبرات لدفع العلاقات الاقتصادية المشتركة"


الحقيقة الدولية - في إطار تعزيز التعاون التجاري والصناعي بين الأردن والعراق، اجتمع رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، المهندس فتحي الجغبير، مع وزير التجارة العراقي أثير الغريري ووزير الصناعة العراقي المهندس خالد بتال النجم، بحضور السفير الأردني في العراق، ماهر الطراونة.

 

ووصف الجغبير هذا اللقاء بأنه "رائع" ومليء بروح الاحترام والتقدير المتبادل، مثنيًا على دور السفير الأردني في العراق الذي استضاف عشاءً تكريميًا لوزير الصناعة العراقي، بحضور الجغبير وعدد من المسؤولين العراقيين.

 

وخلال الاجتماع، أكد الجغبير على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث تم مناقشة التحديات التي تواجه التبادل التجاري، مشددًا على ضرورة زيادة حجم التبادل وتحسين سبل التعاون بين الجانبين.

 

وأشار الجغبير إلى أن الأطراف اتفقوا على تنظيم لقاءات تجمع بين المصدرين الأردنيين والعراقيين، لبحث سبل تعزيز التصدير المتبادل وحل المشكلات التي يواجهها التجار من الجانبين.

 

كما أعلن الجغبير أنه تم الاتفاق على تنظيم اجتماع قريب بين المصدرين الأردنيين ووزير التجارة العراقي ومدير الجمارك العراقي في بغداد، وذلك قبل انعقاد اللجنة المشتركة. ويُعد هذا الاجتماع فرصة للمصدرين الأردنيين للتفاعل المباشر مع المسؤولين العراقيين، ومناقشة التحديات بشكل وجهًا لوجه، لضمان معالجة شاملة وفعالة للقضايا المطروحة.

 

وأكد الجغبير على أهمية هذا الاجتماع في تعزيز التفاهم وتحسين التعامل التجاري، خاصة في ظل الشكاوى المتبادلة من الجانبين بشأن المعاملة الجمركية وغيرها من القضايا اللوجستية. وأعرب عن تفاؤله بأن هذه الخطوات ستساهم في تحقيق نتائج إيجابية تفتح آفاقًا جديدة أمام المستثمرين ورجال الأعمال من البلدين.

Sunday, October 13, 2024 - 2:18:46 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023