نقابة الاطباء : شركات التأمين تستخدم لائحة الاجور الجديدة " شماعة " لرفع الاسعار - فيديو "شركات التأمين" تستنكر التسرع باقرار لائحة الاجور الطبية الجديدة ..ورفع الاقساط على المواطن هو الحل الأردن يُسير طائرة لإجلاء أردنيين من لبنان على متنها مساعدات إنسانية مصدر حكومي: التعاقد مع شركة بريسايت جزء من منحة إماراتية في إطار دعم الأردن التعليم العالي : آخر موعد لتقديم طلبات القبول للوافدين الخميس 50 شاحنة أردنية من المساعدات تعبر إلى شمال غزة الخرابشة: توجه حكومي لتخفيض كلف الكهرباء على بعض القطاعات الطفيلة الهاشمية تستعد لاستقبال الملك المياه ضبط (10) اعتداءات جديدة على خطوط مياه في القطرانة وزيرة بريطانية: وضع غزة "لا يطاق" 10 شهداء و 15 جريحا في قصف "إسرائيلي" على بلدة قانا ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً في الأسواق المحلية ارتفاع وتيرة إحباط محاولات تهريب المخدرات على الحدود الأردنية 376 يوماً للحرب: شهداء في غزة ونداء استغاثة لفتح ممر آمن لماذا حذر ليفربول صلاح من المشاركة مع مصر في لقاء موريتانيا؟

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/10/2024 توقيت عمان - القدس 12:40:27 PM
جامعة جرش تعقد سلسلة دورات دعم أكاديمي وتقني لأعضاء هيئة التدريس
جامعة جرش تعقد سلسلة دورات دعم أكاديمي وتقني لأعضاء هيئة التدريس


الحقيقة الدولية – جرش - عيسى المقابلة

 

افتتح رئيس جامعة جرش، الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة، بحضور نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية، الأستاذ الدكتور زياد ربيع، أولى الدورات التدريبية المتعلقة بالدعم الأكاديمي والتقني لأعضاء هيئة التدريس. ينظم هذه الدورات مركز الحاسوب والتعليم الإلكتروني في الجامعة للعام الدراسي الأول 2024/2025م، وذلك تنفيذًا لأسس وتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومديرية التعليم الإلكتروني في الوزارة، وبتوجيهات من إدارة الجامعة لتعزيز أسس التعليم الإلكتروني.

 

خلال الورشة، استعرض مدير المركز، الأستاذ الدكتور محمد أبو شقير، أمام عدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية، أسس إدماج التعلم الإلكتروني ومعايير نجاح المحتوى الإلكتروني على منظومة التعلم الخاصة بالجامعة. كما تناول عدة محاور أساسية، منها كيفية إنشاء محتوى إلكتروني ناجح، إضافة المصادر التعليمية والأنشطة والامتحانات، آلية التواصل مع الطلبة، وتحديث المحتوى بشكل مستمر، وفقًا لأسس ومتطلبات خطط الإدماج الإلكتروني الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وفي ختام الدورة، أعلن أبو شقير عن سلسلة من الدورات التدريبية التي سيقيمها المركز خلال الفصل الدراسي. تشمل هذه الدورات ورشة حول تجهيز ملف المساق (Course Portfolio)، وإدارة الاختبارات الإلكترونية وبناء بنوك الأسئلة، وإدارة المنصات التعليمية وتفعيل أسس التعليم الإلكتروني. كما ستعقد ورشات حول إدارة أدوات ومصادر التعلم التفاعلي (H5P)، اختيار المجلة المناسبة للنشر في قاعدة بيانات "سكوبس"، وورشة عمل الإطار الوطني الأردني لتسكين المؤهلات، والتي تستمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

Sunday, October 13, 2024 - 12:40:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023