الأردن يدين مساعي الكنيست "الإسرائيلي" لحظر أنشطة “الأنروا” ابن زايد: مرحلة جديدة من الشراكة التنموية النوعية بين الأردن والإمارات الملك يؤكد ضرورة وقف الحرب "الإسرائيلية" على غزة ولبنان الكويت.. إحالة كل من روّج أخبار منع دخول المويزري للبلاد إلى النيابة مصر.. الإفراج عن أكثر من 3600 سجين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر يوفنتوس يهدر نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل مع كالياري بعد تعرض كارفاخال لتمزق بالرباط الصليبي.. ريال مدريد يعلن إصابة نجم آخر في صفوفه في حدث تاريخي.. حارس جيرونا يتصدى لثلاث ركلات جزاء ويمنح فريقه فوزا ثمينا مانشستر يونايتد يتعثر أمام أستون فيلا ويواصل نزيف النقاط القوات المسلحة تنفذ إنزالاً جوياً جديداً على جنوب قطاع غزة طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/4 تباشر أعمالها البلقاء التطبيقية: توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة (البكالوريوس) للفصل الدراسي الأول محافظ جرش يتفقد خدمات النقل مواطنون: الحد الأدنى للأجور لا يوفر حياة كريمة تضمن لأسرنا الاستقرار.. تقرير تلفزيوني العادات والتقاليد الاردنية صراع الأجيال بين حرية الشباب وقيم الآباء.. تقرير تلفزيوني

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/10/2024 توقيت عمان - القدس 6:18:51 PM
وزير الخارجية ونظيره الفرنسي يحذران من خطورة التصعيد في المنطقة
وزير الخارجية ونظيره الفرنسي يحذران من خطورة التصعيد في المنطقة

الحقيقة الدولية - أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، ووزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، جان نويل بارو، اليوم الأحد، محادثات أكدا فيها ضرورة الوصول لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان، وحذرا من خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة.

كما أكد الصفدي وبارو، ضرورة إيصال مساعدات إنسانية فورية وكافية إلى غزة ولبنان، وشددا على استمرار تعاون البلدين في جهود توفير هذه المساعدات.

كما بحث الوزيران علاقات الشراكة الراسخة بين الأردن وفرنسا، وأكّدا الحرص على زيادة التعاون في مختلف المجالات.

وثمّن الصفدي، قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقف تزويد إسرائيل بالأسلحة التي تستخدمها في غزة ودعوته الدول الأخرى إلى خطوات مماثلة.

وشدد الصفدي على ضرورة توسعة هذه الخطوة لتشمل وقفاً شاملاً لتزويد السلاح لإسرائيل، مؤكدا أن هذا القرار منسجم مع القانون الدولي ومع القيم الإنسانية المشتركة.

وقال إن التهديد للحضارة الإنسانية وقيمها وللأمن والسلم الإقليميين والدوليين، وبما في ذلك أمن أوروبا هو استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان واستباحة حقوق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وخرق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وميثاق الأمم المتحدة، وليس وقف تزويد إسرائيل السلاح الذي تستمر إسرائيل في استخدامه في تدمير غزة ولبنان وتفجير الأوضاع في الضفة الغربية.

وشدد الوزيران على ضرورة إنهاء التصعيد الإقليمي للحؤول دون انزلاق المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة.

وأكد الصفدي وبارو أهمية دعم لبنان وأمنه واستقراره ومؤسساته الدستورية وبما في ذلك انتخاب رئيس جديد، وشددا على أهمية تطبيق القرار 1701 بالكامل، وأهمية التنسيق المستدام بين البلدين في جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الصفدي أن تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس المحتلة على أساس حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام، مثمنا دعم فرنسا لحل الدولتين.

Sunday, October 6, 2024 - 6:18:51 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023