الأردن يدين مساعي الكنيست "الإسرائيلي" لحظر أنشطة “الأنروا” ابن زايد: مرحلة جديدة من الشراكة التنموية النوعية بين الأردن والإمارات الملك يؤكد ضرورة وقف الحرب "الإسرائيلية" على غزة ولبنان الكويت.. إحالة كل من روّج أخبار منع دخول المويزري للبلاد إلى النيابة مصر.. الإفراج عن أكثر من 3600 سجين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر يوفنتوس يهدر نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل مع كالياري بعد تعرض كارفاخال لتمزق بالرباط الصليبي.. ريال مدريد يعلن إصابة نجم آخر في صفوفه في حدث تاريخي.. حارس جيرونا يتصدى لثلاث ركلات جزاء ويمنح فريقه فوزا ثمينا مانشستر يونايتد يتعثر أمام أستون فيلا ويواصل نزيف النقاط القوات المسلحة تنفذ إنزالاً جوياً جديداً على جنوب قطاع غزة طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/4 تباشر أعمالها البلقاء التطبيقية: توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة (البكالوريوس) للفصل الدراسي الأول محافظ جرش يتفقد خدمات النقل مواطنون: الحد الأدنى للأجور لا يوفر حياة كريمة تضمن لأسرنا الاستقرار.. تقرير تلفزيوني العادات والتقاليد الاردنية صراع الأجيال بين حرية الشباب وقيم الآباء.. تقرير تلفزيوني

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/10/2024 توقيت عمان - القدس 5:33:58 PM
غرفة صناعة الأردن تبحث سبل تطوير صناعة الأسمدة والمبيدات
غرفة صناعة الأردن تبحث سبل تطوير صناعة الأسمدة والمبيدات

الحقيقة الدولية - أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان أهمية تعزيز التعاون بين غرف الصناعة وكافة المؤسسات والجهات المعنية بالعمل الصناعي، مما يسهم في تطوير القطاع الصناعي وتعزيز تنافسيته في السوق المحلي وأسواق التصدير. جاء ذلك خلال لقاء عُقد في غرفة صناعة الأردن يوم الأحد، بحضور ممثل قطاع الصناعات الكيميائية المهندس أحمد البس ورئيس وأعضاء نقابة تجار ومنتجي المواد الزراعية.

 

وأشار الجغبير إلى أن صناعة الأسمدة الأردنية شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، وهو ما تعكسه الأرقام المتزايدة لصادرات هذه المنتجات. حيث يُعتبر الأردن من الدول الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في صناعة الأسمدة والمبيدات والبذور المهجنة.

 

من جانبه، أشار المهندس أحمد البس إلى تشكيل لجنة تضم ممثلين عن غرفة صناعة الأردن ونقابة تجار ومنتجي المواد الزراعية، وذلك لبحث المعيقات التي تواجه العاملين في صناعة الأسمدة والمبيدات والبذور الهجينة، مما يسهم في النهوض بالقطاعين الصناعي والزراعي.

 

وثمّن نقيب تجار ومنتجي المواد الزراعية المهندس صالح الياسين جهود الغرفة ودعمها المستمر للقطاع الصناعي، مؤكدًا أن هذا القطاع يشمل الصناعات الزراعية من مبيدات وأسمدة التي تعتبر رافدًا للاقتصاد الوطني. وأشار إلى أن صادرات مصانع الأسمدة والمبيدات تصل إلى ما يقارب 80 دولة في مختلف قارات العالم، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي من جميع الجوانب وتقليل العقبات التي تواجهه، بالإضافة إلى دعم هذا القطاع بالتشريعات والقوانين اللازمة.

 

وحذر الياسين من الأبعاد الخطيرة التي قد تنشأ جراء تطبيق مبدأ شيوع الاستيراد للمبيدات، حيث تعتبر هذه المواد مقيدة الاستخدام.

 

حضر اللقاء كل من نائب نقيب تجار ومنتجي المواد الزراعية غيث الحياري، وأمين السر المهندس عميد العابد، وأعضاء مجلس النقابة المهندس أيمن صبحا، المهندس جميل النعمات، المهندس ثائر العلاونة، ومديرة مكتب النقابة المهندسة ألاء أبوسليمة.

Sunday, October 6, 2024 - 5:33:58 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023