الملك وولي العهد يستقبلان الرئيس الإماراتي لدى وصوله إلى مطار ماركا الملك: شهد الأردن وإسبانيا إطلاق إطار التعاون بين البتراء وقصر الحمراء زين راعي الاتصالات الحصري لماراثون "برومين عمّان" إعلام عبري: مقتل مجندة وإصابة 9 آخرين في عملية إطلاق نار في بئر السبع إرادتان ملكيتان بتعيين رئيسا المجلس القضائي والمحكمة الدستورية استطلاع رأي: الأردنيون يعبرون عن تفاؤلهم بحكومة جعفر حسان وقدرتها على الإصلاح استطلاع رأي: 97 % من الأردنيين يثقون بالجيش والأجهزة الأمنية حملة لإزالة الاعتداءات على قناة الملك عبدالله "جودبي" يطلق دورة تكنولوجيا الدفاع بنسختها الـ21 بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض الاردن يدين استهداف قوات الاحتلال مسجداً يؤوي نازحين بدير البلح وسط قطاع غزة لجنة صحة مركز صحي جرش الشامل تعقد جلستها الشهرية "الفينيق": آثار وخيمة للتعديلات المقترحة على قانون العمل كتائب عز الدين القسام تعلن عن عملية مركبة ضد الاحتلال الأردن يؤكد سلامة مواطنيه في لبنان ويدعوهم للمغادرة الفورية

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/10/2024 توقيت عمان - القدس 1:22:45 PM
مؤتة تبدأ باستقبال الطلبة الجدد حوالي 4 الاف طالب وطالبة
مؤتة تبدأ باستقبال الطلبة الجدد حوالي 4 الاف طالب وطالبة


 

الحقيقة الدولية - الكرك – عبدالحميد المعايطة

 

بدأت في جامعة مؤتة اليوم اجراءات عملية القبول والتسجيل للطلبة المستجدين والمقبولين في الجامعة وعددهم حوالي 4 الاف طالبة وطالبة في مختلف التخصصات الاكاديمية وفقا لنظام القبول الموحد والدراسة على نظام الموازي وفي مختلف التخصصات الاكاديمية .

 

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور ماهر المبيضين ان الجامعة اعدت برنامجا كاملا لاستقبال الطلبة الجدد ،يعتمد على انهاء كافة اجراءات القبول والتسجيل بطريقة الكترونية ، تسهيلا في الاجراءات المتبعة ، بدءا من اجراءات القبول وتسجيل المواد الدراسية ودفع الرسوم الجامعية وانتهاء بالحصول على البطاقة الجامعية .

 

واضاف إن العمادة وبناء على توجيهات رئيس الجامعة الدكتور سلامة النعيمات  قامت بإعداد برنامج كامل لاستقبال الطلبة الجدد، وبحيث يتمكن الطلبة من الحصول على كافة المعلومات الضرورية لوجودهم في الجامعة من خلال البرامج الالكترونية الموجودة في موقع الجامعة وعمادة شؤون الطلبة .

 

وأشار إلى أن العام الحالي يشهد حزمة من الاجراءات، والتي تحتاج لفترة بسيطة من الطالب وذوية للانتهاء من عملية القبول والتسجيل قبل القدوم للجامعة من خلال موقع الجامعة الرسمي . مشيرا إلى أن العمادة اعدت برنامجا شاملا لتعريف الطالب بالجامعة ومرافقها وبالمجتمع المحلي والنشاطات التي توفرها لهم عمادة شؤون الطلبة كالأنشطة الثقافية والادبية والاجتماعية والرياضية والفنية.

 

واكد انه وبخصوص سكنات الطالبات فقد قامت العمادة بتسهيل عملية تسجيل الطالبات في السكنات الداخلية بحيث يمكن للطالبة بعد حصولها مباشرة على سجل القبول ان تقوم بالتسجيل في السكن الذي ترغب فيه سواء الداخلي ام الخارجي .

 

واشار إلى ان العمادة تنشر من خلال الموقع الالكتروني للجامعة وبشكل مفصل كافة الخطوات التي على الطلبة اتباعها من اجل انهاء كافة اجراءات التسجيل والقبول اضافة الى دفع الرسوم الجامعية من خلال البنوك ومحال الصرافة بمختلف مناطق المملكة اضافة الى استخدام وسائط الدفع الالكتروني المعتمدة رسميا بالمملكة . لافتا الى اهمية احتفاظ الطلبة بقسائم الدفع الالكتروني لتقديمها للجهات المعنية بالجامعة حرصا على اتمام كافة مراحل القبول والتسجيل .

 

وأكد انه بعد انتظام الطلبة الجدد في محاضراتهم فإن عمادة شؤون الطلبة ستنفذ برنامجاً متكاملاً لتعريفهم بالجامعة والمجتمع المحلي، كما اعدت العمادة برامجا لاستيعاب الطلبة الجدد في الأنشطة المختلفة التي توفرها الجامعة، وخصوصا الثقافية والرياضية والاجتماعية والعلمية والترفيهية .

Sunday, October 6, 2024 - 1:22:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023