وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 22 – 10 – 2024 الأمن : انتحار موقوف داخل نظارة احد المراكز الامنية في اربد محللون : سيناريوهات ستطرأ مستقبلا تدفع باتجاه المزيد من الخسائر بحق كيان الاحتلال - فيديو كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة إخلاء مستشفى بالضاحية الجنوبية بعد مزاعم صهيونية بوجود مخبأ أموال لحزب الله أسفله "حزب الله" يستخدم صاروخ "نصر 2" الدقيق لاستهداف "إسرائيل" .. فما هي مميزاته؟ توجه لعدم تسمية رئيس لحماس بالوقت الحاضر المشاقبة: لا بد من الحفاظ على خصوصية المواطن الأردني بأن لا يدفع ثمن اللجوء السوري - فيديو انفجار سيارة بمحيط سفارات ومنظمات دولية في دمشق 16 شهيدا و22 جريحا في غارات "إسرائيلية" على لبنان المملكة المتحدة ستكون الأكثر استفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي بين مجموعة السبع أكثر 10 تطبيقات استخداماً في 2024 إسبانيا.. تظاهرات بسبب ارتفاع أعداد السياح الحكومة: إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة تصل 90% أسعار الذهب في الأردن تسجل "رقما قياسيا تاريخيا جديدا"

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/09/2024 توقيت عمان - القدس 3:08:21 PM
مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يوافق على تسجيل صندوق استثمار مشترك مفتوح
مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يوافق على تسجيل صندوق استثمار مشترك مفتوح


الحقيقة الدولية - قرر مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية الأربعاء الماضي الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح، برأسمال يبلغ 2 مليون دينار كحد أدنى و20 مليون دينار كحد أقصى. ستدير الصندوق الشركة المتحدة للاستثمارات المالية بصفتها مدير الاستثمار، بينما ستتولى شركة بنك الإسكان للتجارة والتمويل المساهمة العامة المحدودة أمانة الاستثمار.

 

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لتحفيز الاستثمار المؤسسي، وتمكين صغار المستثمرين من تنويع استثماراتهم وإدارتها بواسطة إدارة متخصصة، مما يساعد في تحسين مستويات السيولة. كما يُعتبر الصندوق وسيلة لاستقطاب الاستثمارات، حيث يساهم في تقليل مخاطر الاستثمار ويوفر بيئة آمنة وجاذبة للمستثمرين.

 

يُعد هذا الصندوق أول حالة تسجيل لصندوق استثمار مشترك منذ أكثر من 20 عاماً، مما يعكس أهمية كبيرة من المتوقع أن تُحدث أثراً إيجابياً على السوق المالي، من خلال تنويع أدواته وزيادة عمقه.

 

تهدف السياسة الاستثمارية للصندوق إلى تخصيص 80% من صافي موجوداته في أسهم الشركات المكونة للمؤشر ASE20، و20% نحو الاستثمارات الأقل مخاطرة في السوق النقدي، مما يعزز من أهمية الصندوق كونه يحاكي المؤشر الاسترشادي ASE20.

 

يجدر بالذكر أن الصندوق يخضع لتشريعات متعددة، أهمها قانون الأوراق المالية لسنة 2017، خاصة المواد 89-104، ونظام صناديق الاستثمار المشترك لسنة 2018، بالإضافة إلى تعليمات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لسنة 2018 والأدلة الاسترشادية الصادرة بمقتضاها، ونظام وتعليمات ترخيص واعتماد الخدمات المالية في هيئة الأوراق المالية النافذة.

Sunday, September 29, 2024 - 3:08:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023